عادات قاتلة نمارسها يومياُ.. «غسول اليدين والميكروويف»

عادات خاطئة نمارسها على أنها مفيدة

العديد من الأمور التي نمارسها يوميا ظنا منا أنها مفيدة لصحتنا وأجسادنا ونظام حياتنا، خاصة وأن بعض الدعاية والإعلانات تروج لصحة تلك العادات على عكس الحقيقة.

ماذا يحدث لأجسامنا عند شرب كمية كافية من المياه يومياً؟

فبعض تلك العادات التي نمارسها ونرى الدعاية الترويجية التي تشجعنا على القيام بها، ما هي إلا عادات سيئة تدمر صحتنا وتشوه نظام حياتنا اليومية، لذلك وجب التنويه إلى تلك العادات للتخلص منها في أسرع وقت.

1-تناول الفيتامينات:

إن تناول الأغذية المشبعة بالفيتامينات من الأمور الضرورية والمفيدة لجسم الإنسان، ويتجه غالبية الأشخاص الممارسين للرياضة للحصول على كميات كبيرة من الفيتامينات، والبعض يظن أن الحصول على تلك الفيتامينات بصورة مركزة في هيئة أقراص مكملات غذائية يساعده في الوصول إلى هدفه بصورة أسرع، ويحمي جسده بطريقة أفضل.

ولكن الدراسات التي أجريت على من يتناولون أقراص الفيتامينات أو المكملات، أثبتت أنها لا تؤثر بالإيجاب على القدرات البدنية أو تحسين الذاكرة، بل أثبتت الدراسات أن تلك الفيتامينات قد يكون لها تأثير سلبي على أعضاء جسم الإنسان.

عشيق العروس يوزع صوراً مخلة لها على المدعوين .. هذا ما حدث (فيديو)

2-غسول اليدين:

انتشرت سوائل غسول اليدين مع انتشار الفيروسات والميكروبات في الجو، وقد روجت الشركات الطبية لتلك المواد المطهرة بشكل كبير، حتى لم يكد يخلو منزل من مجموعة من تلك المواد لتطهير اليدين حرصًا على سلامة أفراد الأسرة.

ولكن ما أثبته العلم هو أن تلك المنظفات "غسول اليدين" لا يمكنه قتل الميكروبات والجراثيم إلا إذا احتوى على 60% من مكوناته على الكحول، كما أن هناك بعض الفيروسات والجراثيم لا يمكن إزالتها إلا من خلال غسل اليدين بالماء والصابون، لذلك لا تمنح ثقتك الكاملة لغسول اليدين، ولا تتخل عن عاداتك القديمة.

هذه الأشياء لم تخبرك بها والدتك.. لكنها تفعلها باستمرار

3-الأغذية المصنعة:

تناول الأغذية المصنعة والمعلبة أصبح عادة يومية لدى الكثير، فالحياة السريعة لا تسمح لهم بالوقوف لبعض الوقت للحصول على الفواكه والخضروات الطازجة.

وأثبتت الدراسات أن الأغذية المصنعة تحتوي على مادة غلوتومات الصوديوم، والتي أظهرت الأبحاث أنها تسبب الغثيان والصداع لمن يتناول 3 جرامات منها فقط.

4-الأغذية المخلصة من السموم:

 تلك الطريقة الغذائية التي تنتشر بشكل سريع وجنوني على صفحات الإنترنت والتي تنصح بتناول كميات كبيرة من العصائر الطبيعية والخضروات الطازجة بشكل مكثف؛ للتخلص من سموم الجسم، وتنظيف الكبد والكلى.

في الواقع الكبد والكلى لديهما القدرة للتخلص من السموم بصورة تلقائية، ولكن إذا شعرت بمشاكل في الكبد أو الكلى فعليك بزيارة الطبيب وألا تكتفي بالاعتماد على تلك الطريقة الغذائية.

5 معلومات تاريخية لم تسمع عنها من قبل

5-الميكروويف:

إن تسخين الطعام في الميكروويف قد يفقد الغذاء بعض العناصر القيّمة بداخله، ولكن نفس الأمر قد يحدث عند تسخين بعض الأطعمة في الفرن العادي.

ولكن بفعل أن الميكروويف يجعل عملية التسخين تحدث بشكل أسرع فهذا قد يجعله الخيار الأفضل، وذلك لأن عملية التسخين السريعة تحافظ على فيتامين سي الموجود في الطعام.

6-تناول وجبات منخفضة الدسم:

أجسادنا تحتاج إلى الكربوهيدرات والبروتين، وكذلك هي في حاجة للدهون كي نعيش بصورة صحية، لذلك فالاعتماد على الوجبات الغذائية قليلة الدسم لتقليل السعرات الحرارية ليس أمرًا صحيًا، ولكن يمكنك تقليل الدهون من خلال تقليل كمية السكر التي تتناولها في الأطعمة والتي تشكل خطرًا حقيقيا على صحتك، أو تقليل معدلات الدهون في الطعام وليس منعها تمامًا.

هل تعرف كيف تم تسمية بلادك وعاصمتها؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

لحظات رعب.. ذئب يهاجم طفلة أمام والديها.. ماذا حدث؟ (فيديو)

واقعة مرعبة شهدتها مدينة أورورا الأمريكية، وذلك حين هاجم ذئب طفلة صغيرة وكاد يفترسها لولا أن أنقذها القدر.ذئب يهاجم طفلةتعود أحداث الواقعة، حينما كانت طفلة صغيرة تلهو في حديقة أحد المنازل في مدينة...

"مخاوي الذيابة".. شاب سعودي يهوى تربية الذئاب والضباع ويجلس في أقفاصها (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر شابا سعوديا يجلس داخل قفص يضم عدد من الذئاب دون الشعور بالخوف منها.شاب سعودي يهوى تربية الذئاب والضباعيهوي هادي الرشيدي تربية الذئاب والضباع ويقضي...