موضة الرجل.. أحدث أنماط الجينز الرائجة للموسم الحالي

موضة الرجل.. أحدث أنماط الجينز الرائجة للموسم الحالي

كثر الحديث مؤخرًا عن «موت» الدنيم وسراويل الجينز، خصوصًا مع التوجه العالمي ودور الأزياء نحو موضة السراويل القماشية، وتلك المصنوعة من الصوف. لكن على أرض الواقع مبيعات الجينز ارتفعت وما تزال في ارتفاع مستمر.

الجينز الضيق : سراويل الجينز السليم والضيقة ما تزال رائجة.. ورغم أنها ليست الخيار المفضل عند الفئات العمرية الأكبر سنًّا؛ لكنها المفضلة عند فئة الشباب. بطبيعة الحال قماش هذه الموديلات ناعم ومطاطي «إسترتش» بحيث يلتف حول الساقين بطريقة مريحة ولا يعيق الحركة. في الواقع الموديلات الرائجة حاليًّا هي أنحف وأضيق بأشواط من الموديلات التي كانت رائجة الموسم الفائت.

الموديلات الرائجة حالياً هي أنحف وأضيق

ليفايس طرحت نمطها الخاص من السراويل الضيقة

سروايل اللون المتلاشي

يمكنك الاحتفاظ بسروالك القديم لانه بات من موديلا رائجاً

الجينز الأصلي

مستقيمة وبلون داكن

الجينز المدبب

الجينز المزخرف

نمط يتطلب الجرأة

الجينز الكروبد

نمط عادة يعتمد في السراويل القماشية

الجينز وفق الطلب

 
كثر الحديث مؤخرًا عن «موت» الدنيم وسراويل الجينز، خصوصًا مع التوجه العالمي ودور الأزياء نحو موضة السراويل القماشية، وتلك المصنوعة من الصوف. لكن على أرض الواقع مبيعات الجينز ارتفعت وما تزال في ارتفاع مستمر. 
 
لكن الجينز تعدل وتغير، ولم يعد يشبه الأنماط القديمة، بل بات أكثر تنوعًا، والشركات باتت أكثر تجاوبًا مع أذواق الزبائن. وخلافًا لما كانت عليه الحال سابقًا بحيث تعرض الشركة ما لديها وتفرضه على الزبون، باتت الشركات تجد الوحي مما يريده الزبون. فإن لم تقدم ما يرضيه باتت هناك شركات أخرى مستعدة لتقديم ذلك.
 
المنافسة في عالم الموضة دائمًا تصب في مصلحة الزبون؛ لأن ذلك يعني تنوعًا في الموديلات وانخفاضًا في الأسعار. 
في كل موسم هناك بعض الأنماط التي تبرز على حساب موديلات أخرى. وفي موضوعنا هذا سنقدم لكم أبرز أنماط رائجة للموسم الحالي. 
 
 
الجينز الضيق 
 
 
سراويل الجينز السليم والضيقة ما تزال رائجة.. ورغم أنها ليست الخيار المفضل عند الفئات العمرية الأكبر سنًّا؛ لكنها المفضلة عند فئة الشباب. بطبيعة الحال قماش هذه الموديلات ناعم ومطاطي «إسترتش» بحيث يلتف حول الساقين بطريقة مريحة ولا يعيق الحركة.
في الواقع الموديلات الرائجة حاليًّا هي أنحف وأضيق بأشواط من الموديلات التي كانت رائجة الموسم الفائت. 
 
 
والخبر الجيد لعشاق ماركة ليفايس أن الشركة وبسبب شهرة هذه الموديلات أعادت إنتاج موديل ٥٠١ مجددًا للمرة الأولى بلمساتها الخاصة وبمفهومها الخاص للسروايل «السكيني». في الواقع الموديل الذي تم الكشف عنه قبل مؤخرًا يشبه السراويل العتيقة الطراز أكثر من السراويل الضيقة المتعارف عليها حاليًّا. 
 
سراويل اللون المتلاشي 
 
 
حسنًا هذا خبر ممتاز لجميع عشاق الجينز؛ لأنه لم يعد هناك أي داعٍ للتخلص من سروالك عندما يبدأ لونه بالتلاشي؛ لأن النمط الرائج هو اللون المتلاشي. في الموسم الحالي لم يعد هناك توجه نحو الدنيم المصبوغ بألوان قوية، بل هناك توجه نحو أنماط الستينيات والسبعينيات ما يمنحها تلك الطلة الكلاسيكية الجميلة. الموديل هذا خلافًا للسراويل الضيقة أكثر خشونة عند الأطراف مع قليل من موضة السراويل الممزقة. اللون المتلاشي يمكنه أن يكون ضيقًا أو واسعًا ولكنه بشكل عام يتناسب بشكل مثالي مع كنزة كبيرة الحجم أو تيشيرت وسترة.
 
 
الجينز الأصلي 
 
 
الجينز الأصلي «OG jeans» هو تعبير يستخدم للسراويل الدنيم بلونها الداكن وموديلاتها المستقيمة، أي النسخة الأصلية للسراويل، وهي عادة باللون الكحلي أو الأسود. الموديل هذا يناسب جميع الفئات العمرية، وهو مناسب تمامًا للطقس البارد لكونه أكثر سماكة من الأنماط الأخرى. القصات يمكنها أن تتنوع بين الواسعة نسبيًّا والضيقة بشكل محدود، لكنها جميعها تحافظ على استقامة القماش التي هي من السمات الأساسية لهذا الموديل. الموديل هذا يتناسب بشكل مثالي مع البلايزر والكنزات التي تمنحك طلة شبه رسمية. 
 
الجينز المدبب 
 
 
هو نمط أكثر نعومة من القصة المستقيمة، وهو عمليًّا حل وسط بين السراويل الواسعة والضيقة، وبطبيعة الحال ثني الجزء السفلي من السروال. لكن عند القيام بذلك يفضل عدم المبالغة بحجم الثنية واعتماد الأحذية برقبة عالية إلا في حال كنت لا تمانع في ظهور ساقيك عن منطقة الكاحل. النمط هذا مريح وعملي، ويملك تلك اللمسة التي تجعله يتميز ويختلف. 
 
 
الجينز المزخرف
 
 
هذه موديلات تتطلب الكثير من الجرأة لاعتمادها خصوصًا أن معظم الأنماط ظهرت مزينة بالورود. لكن هناك أيضًا النمط الخاص بالثمانينيات والمزينة بالشارات الملونة. الموديلات هذه بدأت مع غوتشي وأليساندرو مايكل، ثم ما لبثت أن قامت دور الأزياء الأخرى باعتمادها بعد تزايد الطلب عليها مثل أي إس أو إس وزارا وتوب مان. 
 
 
الجينز الكروبد 
 
 
رغم أن الكروبد أكثر اعتمادًا في السراويل القماشية لكن دور الأزياء قررت تبني هذه الموضة للدنيم. الموديل هذا بطبيعة الحال لا يليق بالفئات العمرية الأكبر سنًّا وخصوصًا أن خط الخصر منخفض . الأنماط عديدة ضمن هذا الموديل خصوصًا لناحية الألوان، وهي الرائجة حاليًّا كالمتلاشية والداكنة. الأطراف متعددة ومتنوعة، فهناك الأنماط التي تم الاستغناء فيها كليًّا عن الطرف المعتاد في الجينز، وتلك التي عادت إلى موضة تشبه موضة سراويل المدرسة بحيث تكون الخيوط المستخدمة واضحة جدًّا. 
 
 
الجينز وفق الطلب
 
 
خلال الأعوام الفائتة باتت الشركات أكثر انفتاحًا على مبدأ تقديم خدمات خاصة لجميع الزبائن، وليس فقط للذين يملكون المال. شركات مثل نيويورك ستور ولوت رقم ١ توفر هذه الخدمات بحيث يمكنك اختيار كل جزء خاص بالسروال من القماش، إلى الأزار، وحتى لون الخيوط التي تريد أن يصار إلى استخدامها. المقاربة مماثلة تمامًا لمبدأ البدلات، فكما توفر الشركات إمكانية طلب الزبون لبدلة وفق مقاسه وشكل جسده فهي تقدم ذلك لسراويل الجينز أيضًا. 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل