ماذا تعرف عن العادات الصحية الضارة؟! (صور)

main image
7 صور
ماذا تعرف عن العادات الصحية الضارة ؟! (صور)

ماذا تعرف عن العادات الصحية الضارة ؟! (صور)

الفيتامينات لا فائدة لها ! والمقصود بهذه العبارة الفيتامينات التي تؤخذ على شكل أقراص بهدف تحسين الذاكرة أو النشاط العام للجسم، وللأسف تلك الأقراص لا تقوم بأي عمل أو فائدة لك أو لجسمك، ولكن في حالة ما أردت أن تحصل على فائدة حقيقية فعليك بالتوجه إلى تناول الفاكهة والخضار بشكل طبيعي .

الفيتامينات لا فائدة لها !والمقصود بهذه العبارة الفيتامينات التي تؤخذ على شكل أقراص بهدف تحسين الذاكرة أو النشاط العام للجسم، وللأسف تلك الأقراص لا تقوم بأي عمل أو فائدة لك أو لجسمك، ولكن في حالة ما أردت أن تحصل على فائدة حقيقية فعليك بالتوجه إلى تناول الفاكهة والخضار بشكل طبيعي .

جل تنظيف اليدين : في الفترة الأخيرة اتنشر استخدام جيل تنظيف اليدين بين الكثير من البشر خاصةً النساء والأطفال من أجل القضاء على البكتيريا والجراثيم العالقة في اليدين، والحقيقة أن تلك المنتجات لا تزيل الجراثيم على الإطلاق، وكي تزيل الجراثيم لابد أن تحتوي على 60% من الكحول وتلك النسبة لا يحتملها جلد الإنسان .  وتبقى الوسلية الأفضل للقضاء على الجراثيم هي غسل اليدين جيداً بالماء والصابون .

جل تنظيف اليدين : في الفترة الأخيرة اتنشر استخدام جيل تنظيف اليدين بين الكثير من البشر خاصةً النساء والأطفال من أجل القضاء على البكتيريا والجراثيم العالقة في اليدين، والحقيقة أن تلك المنتجات لا تزيل الجراثيم على الإطلاق، وكي تزيل الجراثيم لابد أن تحتوي على 60% من الكحول وتلك النسبة لا يحتملها جلد الإنسان . وتبقى الوسلية الأفضل للقضاء على الجراثيم هي غسل اليدين جيداً بالماء والصابون .

النظام الغذائي الكيميائي :  هناك الكثير من البشر الذين يتبعون الأنظمة الغذائية الكيميائية والتي تقتضي بتناول نوع واحد فقط من الأطعمة طوال اليوم مثل أن تتناول الموز فقط طوال اليوم أو اللحم فقط طوال اليوم .  وعلى الرغم من أن هذا النوع من الأنظمة يجعل متبعها يخسر الوزن سريعاً ولكنه يدمر الجسم  وأجهزته الداخلية وحجم الكتلة العضلية في الجسم ويجعل قابلية اكتساب  الوزن مجدداً لمتبع تلك الحمية كبيراً جداً .

النظام الغذائي الكيميائي : هناك الكثير من البشر الذين يتبعون الأنظمة الغذائية الكيميائية والتي تقتضي بتناول نوع واحد فقط من الأطعمة طوال اليوم مثل أن تتناول الموز فقط طوال اليوم أو اللحم فقط طوال اليوم . وعلى الرغم من أن هذا النوع من الأنظمة يجعل متبعها يخسر الوزن سريعاً ولكنه يدمر الجسم وأجهزته الداخلية وحجم الكتلة العضلية في الجسم ويجعل قابلية اكتساب الوزن مجدداً لمتبع تلك الحمية كبيراً جداً .

خدعة الطعام العضوي : بالتأكيد هناك الكثير من البشر يفضلون شراء المنتجات العضوية بدلاً من تلك غير العضوية حفاظاً على الصحة  ولكن للأسف على الرغم من ارتفاع سعر المنتجات العضوية مقارنةً بالمنتجات الأخرى إلا أنها مجرد حيلة يخدع بها الباعة زبائنهم، فلا يوجد فرق كبير بين ما هو عضوي أو لا، سوى في السعر، فالنوعان يحتاجان إلى الرش بالمبيدات الحشرية والأسمدة التي قد تحتوي على الكيماويات .

خدعة الطعام العضوي : بالتأكيد هناك الكثير من البشر يفضلون شراء المنتجات العضوية بدلاً من تلك غير العضوية حفاظاً على الصحة ولكن للأسف على الرغم من ارتفاع سعر المنتجات العضوية مقارنةً بالمنتجات الأخرى إلا أنها مجرد حيلة يخدع بها الباعة زبائنهم، فلا يوجد فرق كبير بين ما هو عضوي أو لا، سوى في السعر، فالنوعان يحتاجان إلى الرش بالمبيدات الحشرية والأسمدة التي قد تحتوي على الكيماويات .

 لا تستخدم الميكروويف : هناك الكثير من الشائعات التي تنتشر بشأن تسبب تسخين الطعام داخل الميكروويف بالكثير من الأمراض من بينها السرطانات، وبالتأكيد هذا الأمر ليس صحيحاً على الإطلاق، فأقصى ضرر يتسبب به الميكرويف هو أنه يكسر بعض الفيتامينات في الأطعمة التي نتناولها عند إعادة تسخينها فيه .  وبالمناسبة الأفران والمواقد العادية أيضاً تتسبب في نفس الضرر لطعامنا المُعاد تسخينه بواسطتها لذلك في تلك الحالة الميكروويف أفضل من الأفران العادية لأنه سريع على الأقل .

لا تستخدم الميكروويف : هناك الكثير من الشائعات التي تنتشر بشأن تسبب تسخين الطعام داخل الميكروويف بالكثير من الأمراض من بينها السرطانات، وبالتأكيد هذا الأمر ليس صحيحاً على الإطلاق، فأقصى ضرر يتسبب به الميكرويف هو أنه يكسر بعض الفيتامينات في الأطعمة التي نتناولها عند إعادة تسخينها فيه . وبالمناسبة الأفران والمواقد العادية أيضاً تتسبب في نفس الضرر لطعامنا المُعاد تسخينه بواسطتها لذلك في تلك الحالة الميكروويف أفضل من الأفران العادية لأنه سريع على الأقل .

بالتأكيد لكل إنسان عادات حياتية يقوم بها في حياته كل يوم تربى ونشأ عليها منذ الصغر، وقد تتعلق تلك العادات بالنظافة الشخصية أو نوعية الطعام الذي يتناوله أو غيرها من الأمور الأخرى .

فيديو| لأول مرة.. برج خليفة يتلون بهذا الشعار

ولكن هل سألت نفسك في يوم من الأيام حول ما إذا كانت عاداتك اليومية الصحية مفيدة حقاً وتحافظ على صحتك ؟ لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على العادات التي يفعلها معظم سكان كوكبنا ظناً بأنها مفيدة  ولكنها في الحقيقة عكس ذلك . 

1- الفيتامينات لا فائدة لها!

والمقصود بهذه العبارة الفيتامينات التي تؤخذ على شكل أقراص بهدف تحسين الذاكرة أو النشاط العام للجسم، وللأسف تلك الأقراص لا تقوم بأي عمل أو فائدة لك أو لجسمك، ولكن في حالة ما أردت أن تحصل على فائدة حقيقية فعليك بالتوجه إلى تناول الفاكهة والخضار بشكل طبيعي .

جزيرة «الكوابيس».. تخلو من البشر وتسكنها كائنات «مرعبة» (فيديو)

2- جل تنظيف اليدين

في الفترة الأخيرة اتنشر استخدام جيل تنظيف اليدين بين الكثير من البشر خاصةً النساء والأطفال من أجل القضاء على البكتيريا والجراثيم العالقة في اليدين، والحقيقة أن تلك المنتجات لا تزيل الجراثيم على الإطلاق، وكي تزيل الجراثيم لابد أن تحتوي على 60% من الكحول وتلك النسبة لا يحتملها جلد الإنسان .

وتبقى الوسلية الأفضل للقضاء على الجراثيم هي غسل اليدين جيداً بالماء والصابون .

3- النظام الغذائي الكيميائي 

هناك الكثير من البشر الذين يتبعون الأنظمة الغذائية الكيميائية والتي تقتضي بتناول نوع واحد فقط من الأطعمة طوال اليوم مثل أن تتناول الموز فقط طوال اليوم أو اللحم فقط طوال اليوم .

وعلى الرغم من أن هذا النوع من الأنظمة يجعل متبعها يخسر الوزن سريعاً ولكنه يدمر الجسم  وأجهزته الداخلية وحجم الكتلة العضلية في الجسم ويجعل قابلية اكتساب  الوزن مجدداً لمتبع تلك الحمية كبيراً جداً .

4- خدعة الطعام العضوي 

بالتأكيد هناك الكثير من البشر يفضلون شراء المنتجات العضوية بدلاً من تلك غير العضوية حفاظاً على الصحة  ولكن للأسف على الرغم من ارتفاع سعر المنتجات العضوية مقارنةً بالمنتجات الأخرى إلا أنها مجرد حيلة يخدع بها الباعة زبائنهم، فلا يوجد فرق كبير بين ما هو عضوي أو لا، سوى في السعر، فالنوعان يحتاجان إلى الرش بالمبيدات الحشرية والأسمدة التي قد تحتوي على الكيماويات .

5- لا تستخدم الميكروويف

هناك الكثير من الشائعات التي تنتشر بشأن تسبب تسخين الطعام داخل الميكروويف بالكثير من الأمراض من بينها السرطانات، وبالتأكيد هذا الأمر ليس صحيحاً على الإطلاق، فأقصى ضرر يتسبب به الميكرويف هو أنه يكسر بعض الفيتامينات في الأطعمة التي نتناولها عند إعادة تسخينها فيه .

وبالمناسبة الأفران والمواقد العادية أيضاً تتسبب في نفس الضرر لطعامنا المُعاد تسخينه بواسطتها لذلك في تلك الحالة الميكروويف أفضل من الأفران العادية لأنه سريع على الأقل . 

قصص مرعبة رواها أطفال لآبائهم.. «وقائع حقيقية بدون تفسير»

6- الطعام قليل الدهون

سواء كانت الألبان أو الأغذية الأخرى يجب ألا يقتصر طعامك على الأغذية قليلة الدهون فقط، فالجسم يحتاج أحياناً إلى الطعام الدهني ولو لمرة واحدة فقط أسبوعياً . 

 

 

 

 

 

 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل