هذه أغرب الكتب في تاريخ البشرية.. هل تود الاطلاع عليها؟

main image
8 صور
هذه أغرب الكتب في تاريخ البشرية.. هل تود الاطلاع عليها؟

هذه أغرب الكتب في تاريخ البشرية.. هل تود الاطلاع عليها؟

مخطوطة سيرافيني

مخطوطة سيرافيني

كتاب سويغا

كتاب سويغا

وقائع من النذر والنبوءات

وقائع من النذر والنبوءات

مخطوطة ريبلي

مخطوطة ريبلي

قصة فتيات فيفيان

قصة فتيات فيفيان

 مخطوطات روهونك

مخطوطات روهونك

دروس في الرقص للمتقدمين في السن

دروس في الرقص للمتقدمين في السن

الكتب من المفترض أنها إما تعلمنا أوتثقفنا أو تسلينا أو تجعلنا نتطلع على أفكار وتحليلات الكاتب، وربما حتى تضيع وقتنا لكننا على الأقل نعلم ما الذي اطلعنا عليه.
 
لكن هناك بعض الكتب غير المفهومة على الإطلاق أو المعقدة لدرجة أنه لم يتمكن أحد من فهمها أو معرفة الهدف منها.
مخطوطة سيرافيني -Codex Seraphinianus
 
 
مخطوطة ألفها المصمم والمعماري الإيطالي لويجي سيرافيني. كتاب خيالي مشفر بدأ بتألفيه وهو في السابعة والعشرين من عمره وبعد ثلاث سنوات نشر للمرة الأولى عام ١٩٨١. مجلدان كبيران حققا شهرة واسعة حينها وكان الكتاب يعتبر أغلى كتاب في العالم حينها بـ٢٠٠٠ دولار. بعد زيادة الطلب عليه تمت صياغته واختصاره ونشر بسعر أقل.
 
والغريب في شعبية الكتاب هو أن القراء لم يفهموا منه شيئاً لا حينها وليس في عصرنا الحالي. فالعلماء أمضوا سنوات طويلة في محاولة فهمه لكنهم لم يتمكنوا من فك رموز اللغة التي لم يكتبها من قبله أي إنسان على مر العصور. 
 
لتحميل الكتاب يرجى الضغط هنا
 
كتاب سويغا -The Book Of Soyga
 
 
في ١٠ مارس ١٥٥٢ أجرى عالم الرياضيات جون دي محادثة مع أحد الملائكة. وبما أنه مؤمن بالعلوم والقوى الماورائية فإن حياته برمتها كان تتأرجح بين الواقع والخيال وعليه كان قد قام بتجميع أكبر عدد ممكن من الكتب في مكتبته. لكن كتاباً واحداً لفت نظره هو كتاب سويغا الذي كان عبارة عن رموز غير مفهومة. 
 
يضمن الكتاب ٤٠٠٠٠ رسالة عشوائية حاول ترجمتها ليدرك لاحقاً بأنها طلاسم سحرية لن يتمكن من حلها لذلك قرر استدعاء الملاك أرويل وسأله إن كان الكتاب يعني له شيئاً فكانت الإجابة بأن الكتاب هذا أعطي لآدم في الجنة. بعد وفاة جون دي فقد الكتاب لأكثر من ٥٠٠ عام، لكن تم العثور على نسختين واحدة منهما في المكتبة البريطانية والثانية في مكتبة أكسفورد، أما الرموز فهي ما تزال عصية عن الحل. 
 
لقراءة قصة جون دي والكتاب يرجى الضغط هنا
وقائع من النذر والنبوءات -Prodigiorum Ac Ostentorum Chronicon
 
 
كتبه عام ١٥٥٧ الفرنسي كونراد لوكسنيث. يحتوي على مجموعة هائلة من الرسوم والصور التي تحكي أحداثاً مهمة وغريبة منذ بداية الكون وزمن آدام وصولاً إلى العصر الذي عاش فيه الكاتب. الكاتب أسهب شرحاً حول أحداث تاريخية مهمة وعن مخلوقات غريبة مرسومة لا يمكن معرفة ماهيتها بالإضافة إلى الشياطين وأنواعها ووحوش البر والبحر. يتحدث الكاتب أيضاً عن رؤية جسم طائر فضائي في بلاد العرب عام ١٤٧٩. 
 
لتحميل الكتاب يرجى الضغط هنا
 
مخطوطة ريبلي - The Ripley Scrolls
 
 
عندما بدأ إسحق نيوتين بالغوص في عالم الكيمياء لجأ إلى أعمال سير جورج ريبلي الذي كتب الكثير حول هذا المجال، وخصوصاً مخطوطة ريبلي والتي هي عبارة عن  صور تتضمن إلية صنع حجر الفلاسفة. وحجر الفلاسفة هو مادة خيالية يمكنها تحويل الرصاص إلى ذهب. ورغم أن المخطوطة الأساسية ضاعت، لكن بعض الفنانين في القرن السادس عشر حاولوا إعادة رسمها وحالياَ هناك ٢٣ مخطوطة لكن كل واحدة منها تختلف عن الأخرى.
 
لتحميل المخطوطة يرجى الضغط هنا
قصة فتيات فيفيان - The Story Of The Vivian Girls
 
 
في الوقت الذي كان يعمل فيه هنري دارغير كحارس لم يكن أحد يعلم بأنه يعمل وبشكل سري على واحدة من أكثر القصص غرابة في التاريخ. حين مات عام ١٩٧٣ قام صاحب الشقة التي كان يستأجرها دارغير باكتشاف مخطوطة مؤلفة من ١٥٠٠٠ صفحة تتضمن ٩ ملايين كلمة و٣٠٠ صورة مرسومة وملونة.
 
لا أحد يعرف كم من الوقت استغرقت القصة ولا الهدف منها أو عن ماذا يتحدث بالضبط، لكنها تتحدث عن عالم غير واقعي هو نتيجة حرب بين الغلاندسو والإنجلينن والتي وقعت نتيجة ثورة أبناء العبيد. 
 
مخطوطات روهونك - Rohonc Codex

 
في الواقع لا أحد يعرف ما الذي يتحدث عنه الكتاب أو من أين أتى أو من كتبه. في مطلع القرن التاسع عشر تم التبرع بهذه المخطوطة إلى أكاديمية العلوم الهنغارية وهذه هي المعلومة الوحيدة المعروفة عنها.
 
لم يتمكن أحد من فك رموزها والسبب هو أنه عادة معظم الحروف الأبجدية تتالف من ٢٠ إلى ٤٠ حرفاً ما يجعل استبدال الرموز بالحروف سهل نسبياً، لكن هذه المخطوطة تتضمن ٢٠٠ رمز مختلف في ٤٤٨ صفحة ومهما حاول العلماء فك رموزها  فلم يتمكنوا من الاتفاق على آلية معينة أو حتى الوصول إلى نتائج متشابهة. 
 
وفي حال كنت تود تقديم مساعدتك أو نظريتك حول آلية فك الرموز يمكنك المحاولة هنا
دروس في الرقص للمتقدمين في السن  -Dancing Lessons For The Advanced In Age
 
 
قصة للأديب التشيكي بوهوميل هرابال تتحدث عن رجل متقدم بالسن يتقدم من ٦ نساء ويبدأ بالحديث عن حياته. قصة عادية جداً لكن يميزها عن غيرها هو أن الرواية كاملة من بدايتها إلى نهايتها عبارة عن  جملة واحدة طويلة. ونحن هنا لا نتحدث عن قصة قصيرة، بل عن رواية من ١٢٨ صفحة.
 
لتحميل الكتاب يرجى الضغط هنا

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات