دول ستكلفك زيارتها أقل خلال عام ٢٠١٧ (صور)

هذه الدول ستكلفك اقل خلال العام ٢٠١٧

مازاتلان -المكسيك

جنوب أفريقيا

سان خوان - بورتريكو

تشيلي - سانتياغو و بورتو فاراس

كريت- اليونان

هانوي - فيتنام

كمبوديا

ألبانيا - إقليم البلقان

العام ٢٠١٧ هو من الأعوام الجيدة بالنسبة للسياح، خصوصاً الذين يسافرون وفق ميزانية متوسطة ومنخفضة، فبالإضافة إلى التوقعات بانخفاض أسعار تذاكر السفر، فإن تكلفة زيارة عدد من الدول ستنخفض. 
 
لذلك لا تقم بزيارة هذه الدول حالياً، وقم بتأجيل رحلتك لشهر أو شهرين، واستمتع بما ستقدمه لك بأقل الأسعار الممكنة. الدول هذه تم اختيارها من لوائح أعدتها مجموعة من الخبراء في مجالي السفر والسياحة، والتي تضمنت أكثر من ٣٠ دولة، ستصبح تكلفة زيارتها أقل خلال العام ٢٠١٧. 
مازاتلان - المكسيك 
 
 
الدولار الواحد يعادل  حالياً ٢٠.٦٩ بيزو مكسيكي، ما يجعل المكسيك بشكل عام وجهة سياحية مثالية لأصحاب الميزانيات المتوسطة والمتدنية. مازاتلان بشكل خاص وجهة أرخص من غيرها بأشواط.. تعرف بعاصمة الروبيان وهي تقدم أشهى المأكولات. الفنادق غير باهظة على الإطلاق؛ لكونها لا تتبع لشركات معروفة، ومع ذلك فهي رائعة الجمال، وتقدم خدمة مثالية تضاهي نفس خدمات الفنادق الفاخرة. 
 
جنوب أفريقيا 
 
 
في جنوب أفريقيا سعر صرف الدولار مقابل الراند، يمكنك من قضاء إجازة مثالية بأقل تكلفة ممكنة. الدولار الواحد يعادل ١٣.٩٤ راند. هناك وفي حال قمت بالخيارات الذكية، فستحصل على نفس رفاهية أشهر الفنادق مقابل تكلفة أقل بأشواط. نصيحتنا هي باعتماد أوبر خلال وجودك هناك، وستجد أن تكلفة التنقل يومياً لن تزيد على ٢٠ دولاراً، هذا في حال كانت نشاطاتك عديدة جداً.
 
فندق فاخر في أي مكان قد يكلفك ٧٨٠ دولاراً لليلة الواحدة، لكن في جنوب أفريقيا يمكن الحصول على الرفاهية نفسها والخدمة نفسها مقابل ٢٦٦ دولاراً. لكن عند التخطيط للرحلة، حاول الابتعاد عن موسم الصيف؛ لأن السياح العاشقين لرحلات السفاري يرفعون الأسعار تلقائياً. 
سان خوان - بورتريكو 
 
 
ينصح الخبراء بالسفر إلى سان خوان في العام ٢٠١٧ خلال الفترة الممتدة بين أواخر إبريل/ نيسان، وحتى منتصف ديسمبر/ كانون الأول. سان خوان تملك سحرها الخاص الذي يمكن لأي شخص تحمل تكلفته. في الواقع قد لا تحتاج إلى سيارة للتنقل من مكان إقامتك إلى المطاعم والمتاجر. الفنادق هناك تقدم الرفاهية نفسها التي تقدمها الفنادق الأخرى في العالم وإنما بأسعار أقل. 
 
سانتياغو وبورتو فاراس - تشيلي 
 
 
سانتياغو عاصمة تشيلي، بقعة مميزة للغاية بأسعار مقبولة جداً. المدينة هذه تعتبر من أجمل المدن، والتوازن بين جمال الطبيعة وحسن البناء ودقة توزيع الميادين يمنحها هويتها الساحرة. بقعة أخرى لكنها غير معروفة على نطاق واسع، هي بورتو فاراس، وهي تقع في منطقة البحيرات، وهي خلابة ورائعة الجمال، والأهم أن كل شيء رخيص جداً.
 
من البقع التي ستجد فيها كل السحر والجمال والطعام اللذيذ، لدرجة أنك لن تصدق أنك بالفعل دفعت هذه المبالغ المتدنية جداً مقابل رحلة رائعة. 
 
كريت - اليونان 
 
 
بسبب الأزمات الاقتصادية التي لم تتعافَ منها اليونان، فإن زيارتها لن تكلفك الكثير؛ لأنها تحاول المحافظة على جذب السياح من خلال جعل أسعارها أقل بكثير من الدول الأوروبية. كريت جزيرة الأحلام تملك تراثها الفكري والثقافي لكثرة الشعوب التي سكنتها، وعليه فالمعابد والمناطق الأثرية عديدة، أما الشواطئ فخيالية، والطعام لذيذ للغاية ومتنوع، كما تتميز بطيبة أهلها. 
هانوي - فيتنام  
 
 
وجهة مثالية على كل الصعد.. طبيعة خلابة وطعام لذيذ وصحي للغاية وتكلفة متدنية جداً. تعتبر فيتنام واحدة من الدولة «الصديقة» للميزانية المنخفضة. في هانوي مثلاً الإقامة في فنادق لن تكلفك أكثر من ٧٠ دولاراً، ومع ذلك ستحصل على خدمة ممتازة. جولة سياحة شاملة مع دليل خاص لن تكلفك أكثر من ٢٠ دولاراً. يمكنك أيضاً زيارة منطقة سابا التي تبعد ٩ ساعات عن هانوي، وهي تسمى الفردوس المفقود؛ لشدة جمالها.
 
كمبوديا 
 
 
معدل الدخل السنوي في كمبوديا هو ٩٥٠ دولاراً سنوياً حالياً. ما الذي يعنيه لك ذلك كسائح؟ حسناً تذاكر الطيران قد تكون بتكلفة متوسطة، لكن بمجرد وصولك فكل شيء قليل التكلفة، وقد تتمكن من استئجار التوك التوك وتناول الطعام بأقل من دولارين.
 
حتى الفنادق التابعة لشركات معروفة لا تعتمد نفس التسعيرة التي تعتمدها في دول أخرى، بل هي أقل بأشواط. في حال قررت السفر إلى كمبوديا، فعليك زيارة جزيرة «كوه رونغ» التي تعتبر ثاني أكبر جزيرة في البلاد، وهي من الأماكن الخلابة، والتي قد يخيل إليك أحياناً أنها داخل لوحة مرسومة، وليس في مكان فعليّ على هذه الأرض. 
ألبانيا - إقليم البلقان 
 
 
الزاوية المنسية من أوروبا تشكل بقعة مثالية، لن تكلفك الكثير وسط قارة معروفة بمدنها التي تستنزف كل أموالك. معروفة بشواطئها الساحرة وجبالها الشاهقة وطبيعتها الخلابة، وهي توفر كل ما توفره الدولة الأوروبية الأخرى وبربع التكلفة.
 
يمكنك الإقامة في فندق مقابل ٥ دولارات لليلة الواحدة، والقيام برحلة لصيد الأسماك مقابل المبلغ نفسه. معظم المعالم السياحية يمكن دخولها مجاناً، أما تلك غير المجانية فلن تكلفك أكثر من دولارين أو ٥ دولارات. التنوع والجمال والتفرد جانب مختلف غير مكلف من أوروبا ستجده في ألبانيا. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

السياحة في دبي.. أماكن فاخرة يمكنك الاستمتاع بزيارتها في الإمارات 2020

يفضل كثيرون من مختلف جنسيات العالم السياحة في، دبي فلا شك في أنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية، حيث يتوافد إليها كل عام السائحون من كل حدب وصوب، للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والطقس الرائع، فهناك...

السياحة في جورجيا رحلة ممتعة بين التاريخ والطبيعة.. لن تصدق تكلفتها

عندما تُفكر في قضاء عُطلة لا تُنسي فبماذا تُفكر؟ وماذا تُريد أن ترى في هذا المكان الذي تقضي فيه عطلة بعد قضاء وقت طويل من العمل؟ إذا كنت ممن يهوون النظر إلى الجبال الشاهقة والتمتع بمناظر خلابة نحتتها...

السياحة في السعودية.. عندما تجتمع مميزات دول العالم في المملكة

السعودية واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم، حيث تذخر بالعديد من المعالم الأثرية والمواقع التاريخية والطبيعة الخلابة وغيرها من عوامل جذب الزائرين من مختلف جنسيات العالم، فقد أثبت قطاع السياحة...

قلعة الرومانسية وبحيرة التأمل أفضل الأماكن المقترحة للسياحة في زيلامسي

رغم صغر مساحتها فإن زيلامسي تُعد واحدة من أروع المنتجعات وأجملها في العالم، وبالطبع إنه أمر طبيعي؛ نظرًا لاحتوائها أماكن سياحية كثيرة ومزارات أثرية تاريخية، علاوةً على الطبيعة الخلابة، ما جعلها وجهة...