هل فكرت فيما تفكر فيه وأنت عالق في زحام السيارات؟

main image

من أكثر اللحظات التي يكرهها أي رجل يقود سيارته هو زحمة السير، التي في بعض الأحيان تستمر ساعات، يقضي فيها الرجل غالبيتها عالقًا داخل سيارته.

وفي خلال تلك الفترة هناك العديد من الأمور يشعر بها وتدور في رأس كل رجل، والغريب أن تلك الأفكار اتضح أنها تراود غالبية الرجال العالقين في زحمة السير، حتى أنت بمجرد أن تبدأ قراءة التقرير سترسم ابتسامة على وجهك عندما تلاحظ أن تلك الأفكار تراودك عند الوقوع في المأزق نفسه.

شاهد| كيف يعمل أحدث سياج أمان لحماية السيارات من حوادث الطرق؟

1- عندما ستطول عليك فترة الانتظار، ستبدأ في الشعور بالغيظ، وتحسب كل الأمور التي كان بإمكانك أن تقوم بها إذا لم تكن علقت بالزحام، بالتأكيد الكثير من الأمور كان من الممكن أن تقوم بها عوضًا عن ذلك.

2- ستنتابك حالة من الغضب الشديد تجاه من تسببوا في توريطك في النزول بسيارتك والدخول في هذا الزحام، وستلقي اللوم عليهم، حاول في تلك اللحظة ألا تقوم بالاتصال بأحد وألا تتلقى مكالمات؛ فرد فعلك قد يجعلك تخسر بعض أصدقائك.

3- الشعور بالحقد سينتابك بالتأكيد، وذلك عندما تتابع عيناك كل دراجة نارية تمر بجوارك وبجوار السيارات الأخرى، وأنت في مكانك حبيس السيارة، في تلك اللحظة فقط ستدرك قيمة الدراجات النارية.

4- كم ستتمنى أن تكون قائد جرافة عملاقة تزيل بها جميع السيارات التي تعوق طريقك، أو تمتلك طائرة تغنيك عن الوقوف في هذا الزحام البغيض.

لن تحتاج إلى تغيير بطارية السيارة بعد اتباع تلك الخطوات

5- قد ينتابك الفضول كما يحدث للكثيرين وتبدأ بالنظر إلى السيارات المجاورة لك، ولتدخل في حالة من التحليل والتخمين لما يفكر فيه الآخرون، أو محاولة تفسير الحوار الدائر بين ركاب السيارة المجاورة، وهذه تكون لحظة الرضا بالواقع الأليم.

6- هناك أمر قد يصيبك بالضيق والحسد، عندما تنظر إلى الاتجاه المقابل في الطريق وتجده خاليًا تمامًا، بل مصاب بحالة من السيولة المرورية، فتتساءل: «لماذا لم تكن على هذا الجانب من الطريق؟».

شاهد| ما حدث عند إصابة سائق بسكتة دماغية في أثناء القيادة

7- لماذا لا ينجز العلماء في ابتكار السيارات الطائرة، وما العائق في ذلك، حتى لو كانت باهظة التكاليف فستشتريها، كل هذه الأفكار ستراودك في ذلك الوقت، متمنيًا أن يكون هناك حل لتلك الأزمة.

نصيحة:

إذا كنت تتعرض دائمًا للوقوف طويلًا في الشوارع المزدحمة، حاول أن يكون معك في سيارتك أشياء تساعدك على التخلص من الملل، فيمكن أن يكون معك بعض الأطعمة المسلية والمشروبات، أو يمكنك أن تنجز بعض المهام السهلة في أثناء وقوفك المطول، كإجراء المكالمات الاجتماعية والسؤال عن الأقارب وغيرها من الأمور التي ستستهلك الوقت ولا تجعلك فريسة للملل.

15 سرًّا لشراء سيارة مستعملة جيدة دون خسائر مالية

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات