ماركات سيارات تميزت بمصابيح أشبه بالقطع الفنية (صور)

مصابيح سيارات قطع فنية هي الأروع في العالم

أودي: تعتبر شركة أودي الألمانية من الشركات الرائدة في تصنيع مصابيح السيارات التي تعمل بتقنية LED، والتي أصبحت كافة شركات السيارات تعتمد عليها في تصاميم مصابيح سياراتها الحالية. ومن أشهر سيارات الشركة التي تميزت بمصابيحها اللافتة للأنظار كانت السيارة Audi R8، والتي أصدرتها الشركة في عام 2008.

أكورا: من السيارات التي أحدثت طفرة في تصاميم مصابيح السيارات الأمامية، والتي فاجأت العالم بها في عام 2013، والتي أطلق عليها المصابيح الماسية. فالمصباح الأمامي للسيارة مكون من 5 لمبات تعمل بنظام LED، وتم تصميم تلك اللمبات على شكل خمسة جواهر متناسقة الشكل والتصميم، والتي ظهرت في السيارة Acura NXS.

مكلارين: من أسرع السيارات المسموح لها بالسير في الطرقات العامة، وإضافة إلى ذلك حصلت تلك السيارة على مصابيح جذابة الشكل بطريقة ملفتة، بفضل التصميم الرائع لها والانسيابية التي تم منحها للمصابيح كي تتناسب مع السيارة ولا تمثل عائقا لها عند انطلاقها على السرعات العالية.

بورش: من بعيد قد لا تلاحظ أن المصابيح الأمامية لتلك السيارة تمتلك ميزة رائعة وتصميم فريد، وقد تعتقد أنها مصابيح بورش التقليدية التي يعرفها الجميع. ولكن بالتدقيق في تصميم مصابيح السيارة بورش، ستجد أن تلك المصابيح تعمل بشكل رباعي، فالمصباح من الداخل مزود بأربع لمبات يرسمون شكل مربع بنظام LED.

ليكزس: المصابيح الأمامية للسيارة ليكزس RC، أثارت الكثير من الجدل حول تصميمها الذي أثرا إعجاب الكثير من مصنعي ومصممي السيارات. فالمصابيح الأمامية للسيارة منحتها بعدا أخر من الجمال، ومنحتها شخصية فريدة كانت تبحث عنها شركة ليكزس لتقدمها لعملائها.

مرسيدس: السيارة مرسيدس S-Class، أضافت لنفسها مصابيح رائعة بشكل لا يمكن وصفة، فتلك المصابيح تم تصميمها من أكبر شركة في العالم لتصنيع المجوهرات وهي شركة شوارفزسكي.

بي أم دابليو: اشتهرت تلك الشركة الألمانية منذ قديم الزمن بتزويد سياراتها بأربعة مصابيح أمامية، ما أصبح ميزة تعرف بها سيارات بي إم دابليو على مستوى العالم.

فولفو: حاولت شركة فولفو أن تتفرد بتصميم جديد للمصابيح الأمامية لها، وحاولت أيضا أن تخرج بذلك التصميم عن المألوف، مستغلة التكنولوجيا الجديدة. فقامت الشركة بتصميم المصابيح الأمامية على شكل المطرقة التي حملها ثور في الفيلم الشهر،ما منح السيارة شخصية قوية وفرصة جديدة لفولفو للمنافسة في الأسواق.

شيفروليه: من أشهر المصابيح التي عرفها العالم كانت مصابيح السيارة شيفروليه كورفيت، والتي أحدثت ثورة في عالم السيارات عندما تم إطلاقها 2004.

باجاني: السيارة الإيطالية الخارقة، الغريبة في كل شئ حتى في مصابيحها الأمامية، فقد اعتمدت تلك السيارة على فصل المصابيح الأمامية لتكون كل لمبة منفصلة بالشكل الموضع بالصورة، ما منحها شكل وشخصية فريدة.

باجاني: السيارة الإيطالية الخارقة، الغريبة في كل شئ حتى في مصابيحها الأمامية، فقد اعتمدت تلك السيارة على فصل المصابيح الأمامية لتكون كل لمبة منفصلة بالشكل الموضع بالصورة، ما منحها شكل وشخصية فريدة.

المصابيح الأمامية للسيارات، تعتبر من أهم العناصر الجاذبة نحو السيارات، فهي جزء أصيل من تصميم السيارة الذي يبهر المقبلين على الشراء.

سيارات موديل 2017 تخضع لاختبار التصادم.. فأي منها الأكثر أمانًا؟ «فيديو»

وكلما كانت مصابيح السيارة أكثر روعة وفخامة زاد الإقبال على شرائها والرغبة في اقتناء السيارة ذاتها، ولهذا برعت العديد من شركات السيارات في التفنن في تصاميم مصابيح سياراتها، فأخرجت لنا تلك التحف الرائعة، يمكنك مشاهدتها من خلال ألبوم الصور في الأعلى.

أودي:

تعتبر شركة أودي الألمانية من الشركات الرائدة في تصنيع مصابيح السيارات التي تعمل بتقنية LED، والتي أصبحت شركات السيارات كافة تعتمد عليها في تصاميم مصابيح سياراتها الحالية.

ومن أشهر سيارات الشركة التي تميزت بمصابيحها اللافتة للأنظار كانت السيارة Audi R8، والتي أصدرتها الشركة في عام 2008.

أكورا:

من السيارات التي أحدثت طفرة في تصاميم مصابيح السيارات الأمامية، والتي فاجأت العالم بها في عام 2013، والتي أطلق عليها المصابيح الماسية.

فالمصباح الأمامي للسيارة مكون من 5 لمبات تعمل بنظام  LED، وتم تصميم تلك اللمبات على شكل خمسة جواهر متناسقة الشكل والتصميم، والتي ظهرت في السيارة  Acura NXS.

مكلارين:

من أسرع السيارات المسموح لها بالسير في الطرقات العامة، وإضافة إلى ذلك حصلت تلك السيارة على مصابيح جذابة الشكل بطريقة لافتة، بفضل التصميم الرائع لها والانسيابية التي تم منحها للمصابيح؛ كي تتناسب مع السيارة ولا تمثل عائقًا لها عند انطلاقها على السرعات العالية.

 

أفضل وأرخص سيارات موديل 2017 في الخليج (فيديو)

بورش:

من بعيد قد لا تلاحظ أن المصابيح الأمامية لتلك السيارة تمتلك ميزة رائعة وتصميمًا فريدًا، وقد تعتقد أنها مصابيح بورش التقليدية التي يعرفها الجميع.

ولكن بالتدقيق في تصميم مصابيح السيارة بورش، ستجد أن تلك المصابيح تعمل بشكل رباعي، فالمصباح من الداخل مزود بأربع لمبات ترسم شكل مربع بنظام LED.

ليكزس:

المصابيح الأمامية للسيارة ليكزس RC، أثارت الكثير من الجدل حول تصميمها الذي أثار إعجاب الكثير من مصنعي ومصممي السيارات.

فالمصابيح الأمامية للسيارة منحتها بعدًا آخر من الجمال، ومنحتها شخصية فريدة كانت تبحث عنها شركة ليكزس لتقدمها لعملائها.

مرسيدس:

السيارة مرسيدس S-Class، أضافت لنفسها مصابيح رائعة بشكل لا يمكن وصفة، فتلك المصابيح تم تصميمها من أكبر شركة في العالم لتصنيع المجوهرات، وهي شركة شوارفزسكي.

فالمصابيح تم تطعيمها بقطع من الكريستال الذهبي اللون والفضي اللون، ما جعل المصابيح تبدو، وكأنها قطعة فنية رائعة أو قطعة مجوهرات وليس مصابيح سيارة، فقد زودت الشركة المصباح الأمامي بـ17 كرستالة تم صفها على حدود لمبات المصباح، إضافة إلى 30 كرستالة تم إضافتها لتكون بمثابة أضواء الإشارات الجانبية والانتظار بالمصابيح.

ما المسافة التي تقطعها سيارتك بعد إضاءة لمبة الوقود؟

بي أم دابليو:

اشتهرت تلك الشركة الألمانية منذ قديم الزمن بتزويد سياراتها بأربعة مصابيح أمامية، ما أصبح ميزة تعرف بها سيارات بي إم دابليو على مستوى العالم.

ومع التطور التكنولوجي حولت الشركة تلك المصابيح الأربعة إلى مصباحين فقط، ولكن احتفظ بالميزة التي تفردت بها على مدار الزمن وزودت المصابيع بأربع لمبات متناسقة الشكل والتصميم.

فولفو:

حاولت شركة فولفو أن تتفرد بتصميم جديد للمصابيح الأمامية لها، وحاولت أيضًا أن تخرج بذلك التصميم عن المألوف، مستغلة التكنولوجيا الجديدة.

فقامت الشركة بتصميم المصابيح الأمامية على شكل المطرقة التي حملها ثور في الفيلم الشهر، ما منح السيارة شخصية قوية وفرصة جديدة لفولفو للمنافسة في الأسواق.

شيفروليه:

من أشهر المصابيح التي عرفها العالم كانت مصابيح السيارة شيفروليه كورفيت، والتي أحدثت ثورة في عالم السيارات عندما تم إطلاقها 2004.

فالمصابيح التي تمتلكها تلك السيارة غير تقليدية على الإطلاق حتى يومنا هذا، فهي متحركة ويمكن غلقها وفتحاه وطيها إلى داخل السيارة ما يوفر لها حماية تامة عند ركن السيارة.

تعلم قيادة السيارة الأوتوماتيكية في 11 خطوة (صور)

باجاني:

السيارة الإيطالية الخارقة، الغريبة في كل شيء حتى في مصابيحها الأمامية، فقد اعتمدت تلك السيارة على فصل المصابيح الأمامية لتكون كل لمبة منفصلة بالشكل الموضع بالصورة، ما منحها شكلاً وشخصية فريدة.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

75 ساعة من العمل الشاق.. «لامبورجيني أفينتادور» مُرصعة بـ2 مليون قطعة كريستال «فيديو»

الرغبة في مزيد من الرفاهية والتفرد؛ هي ما دفعت الروسية داريا راديونوفا إلى تغطية سيارتها الخارقة لامبورجيني طراز "أفينتادور" بـ2 مليون قطعة كريستال، وذلك في العاصمة الإنجليزية لندن. ...