إقامة «السوبر السعودي» في لندن.. من تتوقع الفائز؟

main image

بعد طول انتظار، وافق أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم في الاجتماع الذي عقده اتحاد كرة القدم في مدينة جدة على إقامة كأس السوبر السعودي بين الهلال والنصر في العاصمة البريطانية "لندن" مطلع شهر أغسطس المقبل.

ويأتي نقل السوبر إلى لندن بعد موافقة إدارة ناديَيْ الهلال والنصر على إقامة المباراة هناك نظرًا لأنّ المعسكر التدريبي لكلا الناديين سيقام في أوروبا، ويتوقع أن تلعب المباراة في ملعب "كوينزبارك رينجرز" علمًا بأنه يتسع لـ25 ألف متفرج.

 وستتحمل شركة صلة للتسويق والاستثمار الرياضي تكاليف نقل وإقامة كأس السوبر السعودي؛ إذ لن يتحمل اتحاد الكرة السعودي ونادي النصر والهلال ذلك، كما سيتم منح اتحاد القدم مبلغًا ماليًّا قد يتجاوز العشرة ملايين ريال مقابل رعاية الشركة للمباراة.

وكانت بطولة السوبر انطلقت في مطلع موسم 2013 بعد اعتمادها بشكل رسمي من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم بين نادي الفتح السعودي بطل الدوري السعودي في ذلك الموسم ونادي اتحاد جدة السعودي بطل كأس الملك في ذلك الموسم أيضًا على إستاد مدينة الملك عبد العزيز في مدينة مكة المكرمة وانتهت المباراة بفوز الفتح بالبطولة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وأقيمت البطولة الثانية في عام 2014 بين بطل الدوري السعودي نادي النصر وبطل كأس الملك نادي الشباب. وأقيمت المباراة بمدينة الرياض في ملعب إستاد الملك فهد الدولي بتاريخ 11 شوال 1435هـ، وانتهت المباراة بفوز نادي الشباب بالبطولة بركلات الترجيح بعد انتهاء وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

سمات

المزيد من أخبار الرياضة