سيارات موديل 2017 تخضع لاختبار التصادم.. فأي منها الأكثر أمانًا؟ «فيديو»

main image

يدخل علينا العام 2017 بالعديد من السيارات الجديدة، التي تحاول أن تثبت قدراتها وكفاءتها؛ كي تحقق السيطرة على الأسواق مبكرًا، وتنال رضا وإعجاب العملاء.

سيارات خضعت لاختبارات الأمان وأثبتت فشلها «فيديو»

ولكن عليك باعتبارك عميلًا مقبلًا على شراء سيارة جديدة أن تتمسك بمتطلباتك وألا تنخدع في التصميمات الرياضية والألوان والكماليات البراقة، وتصر على أن تحصل على سيارة تجمع كل المواصفات التي تحتاجها، وعلى رأسها «الأمان».

ولذلك قمنا باختيار مجموعة من السيارات التي تصدر لعام 2017، التي حصلت على أعلى معدلات أمان وفقًا للمؤشرات العالمية لمؤسسة التأمين لسلامة الطرق السريعة «IIHS».

هيونداي إلنترا 2017:

تلك السيارة كانت تجلس على قمة السيارات الآمنة العام الماضي، وذلك بعد أن تم تزويدها بتقنية منع التصادم الأمامي، التي شجعت العديد من العملاء للحصول عليها.

فقد حصلت السيارة على أعلى درجة في جميع اختبارات التصادم، وتفوقت في نظام الوقاية وحصلت على 5 نجوم، وتمتلك تلك السيارة أيضًا تقنية المكابح الطارئة والكشف عن المشاة.

سيارات المشاهير تجسد الفخامة والترف «صور»

كيا سبورتاج 2017:

تزداد ثقة العملاء يومًا بعد يوم في السيارات الكورية واليابانية، ما جعل تلك الشركات تزيد من اهتمامها بوسائل الأمان لكسب المزيد من الثقة، والسيارة كيا سبورتاج 2017، تمكنت من الحصول على العلامات الكاملة في اختبارات التصادم الأمامي، أما العيب الوحيد فكان بسبب المصابيح الأمامية التي حصلت على تقدير «ضعيف» وفقًا لتقارير الأمان.

أفضل وأرخص سيارات موديل 2017 في الخليج «فيديو»

فورد فيوشن 2017:

تعتبر السيارة فورد فيوشن من السيارات السيدان متوسطة الحجم، التي حصلت على أعلى درجات في اختبار أمان السيارات.

السيارة هي الأخرى مزودة بنظام منع التصادم الأمامي، وقد أظهر الموديل الجديد من السيارة تطورًا كبيرًا عن نظيره المنتج لعام 2016 في جودة الأمان، بعد أن حققت الدرجات النهائية في اختبارات التصادم.

أودي A42017:

لن تجد أى حجة أو مبرر قد يمنعك من شراء السيارة أودي A4 2017، خاصة إن أمعنت النظر في عوامل الأمان المزودة بها تلك السيارة.

تلك السيارة حصلت على علامات الأمان كاملة، سواء في التصادم الأمامي، أو أمان الأطفال؛ لما وفرته من تصميم داخلي يحمي مَن يجلسون بالخلف أيضًا.

يذكر أن السيارة أودي A4 قد حصلت على مستويات متدنية من عوامل الأمان في الاختبارات التي أُجريت لها لعام 2016.

سعودي أُصيب بالصدمة بعد اكتشافه ما يوجد داخل إطارات سيارته «فيديو»

هيونداي سينتا في 2017:

من سيارات الدفع الرباعي التي تُعتبر نموذجًا لتطور معدلات الأمان بتلك الفئات، وذلك بعد أن كانت تقبع في النصف الخلفي من مستويات الأمان.

فقد حققت السيارة في اختبارات الأمان الأخيرة التي أُجريت لها، أعلى معدلات أمان تم تحقيقها في سيارات الدفع الرباعي عند وقوع التصادم الأمامي؛ لتكون هذه أول مرة تحصل فيها تلك السيارة على أعلى معدلات أمان سيارات الدفع الرباعية لعام 2017.

تويوتا كورولا 2017:

تُعتبر السيارة تويوتا كورولا من السيارات التي حازت ثقة ملايين المستخدمين حول العالم، ولا سيما السوق الخليجي؛ لما أثبتته تلك السيارة من كفاءة على مدار عقود.

وحققت السيارة تويوتا كورولا علامة «جيد» في اختبارات التصادم الأمامية التي أُجريت لها لموديل 2017، وهو ما يزيد ثقة العملاء بها ويجعلها ضمن قائمة السيارات الأكثر أمانًا.

إذا وجدت مسمارًا في إطار سيارتك.. هكذا تتصرف

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات