إنجازات عربية وعالمية للمشاهير العرب عام ٢٠١٦

main image
15 صور
نجوم ونجمات تألقوا عربياً وعالمياً

نجوم ونجمات تألقوا عربياً وعالمياً

عمرو دياب

عمرو دياب

ناصر القصبي

ناصر القصبي

ماجد المهندس

ماجد المهندس

محمد حماقي

محمد حماقي

إبتسام تكست

إبتسام تكست

عبادي الجوهر

عبادي الجوهر

تامر حسني

تامر حسني

سميرة سعيد

سميرة سعيد

سعد لمجرد

سعد لمجرد

محمد عساف

محمد عساف

شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب

كارول سماحة

كارول سماحة

أروى

أروى

رغم أن العام ٢٠١٧ على الصعيد الفني كان حزيناً جداً، وذلك بسبب رحيل كبار نجوم الغناء والتمثيل لكنه في المقابل حمل الكثير من التألق لعدد كبير من النجوم، سواء في مجالي الغناء أو التمثيل. 
 
التألق كان عالمياً وعربياً والجوائز كرمت الذي يستحقون التكريم بسبب أعمالهم التي حققت شهرة واسعة. 

شاهد| ماهر زين عن حياته قبل الغناء: «كنت مُسلماً بالاسم فقط»!

عمرو دياب
 
 
دخل الفنان المصري عمرو دياب موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأول مطرب يحصل على أكبر عدد من الجوائز العالمية في الشرق الأوسط. وخلال مسيرته الفنية التي تمتد لثلاثة عقود حصل دياب على عدد كبير من الجوائر منها «وورد ميوزك أورد» لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط ٤ مرات بين عامي ١٩٩٨ - ٢٠١٤. كما فاز دياب أيضاً بجائزة الموسيقى الإفريقية عن فئة أفضل مطرب شرق إفريقي والتي تنظمها منظمة إفريقيا للموسيقى. 
 
ناصر القصبي 
 
 
فاز النجم السعودي ناصر القصبي بجائزة الشخصية الإعلامية ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الاماراتي. كما كرمت الجمعية الأميركية للإعلام الخارجي القصبي في واشنطن  لجهوده الإعلامية والفنية لمكافحة التطرف والإرهاب بحضور عدد كبير من أعضاء الكونغرس ومسؤولي الاستخبارات والدفاع والسياسيين وسفراء الدول. 
ماجد المهندس 
 
 
فاز الفنان السعودي ماجد المهندس بجائزة أفضل مطرب عربي لعام ٢٠١٦ في مسابقة بيغ أبل ميوزيك أووردز. والجائزة هذه تأتي لتكريم المهندس على أعماله التي قدمها خلال العام والتي نالت استحسان جمهوره وحققت نسبة استماع وتحميل عالية.
 
محمد حماقي
 
 
المصري محمد حماقي فاز بجائزة أفضل مطرب في الشرق الأوسط في مسابقة بيغ أبل ميوزيك أووردز. فوز حماقي جاء بعد حصول ألبومه «عمره ما يغيب» على أعلى نسبة تحميل عبر أنغامي وأي تيونز. كما حصل على جائزة أفضل مطرب وأفضل أغنية في إطار مسابقة ميدل إيست ميوزك أووردز. 
 
إبتسام تكست 
 
 
بعد فوزها العام الفائت بجائزة أفضل مطربة صاعدة حصلت الفنانة المغربية إبتسام تسكت على جائزة أفضل مطربة في شمال إفريقيا وذلك في إطار جوائز منظمة إفريقيا للموسيقى. كما حصلت على جائزتين الأولى كأفضل فنانة مغربية في الوطن العربي إلى جانب مسابقة اختيار الجمهور، وذلك خلال مسابقة داف بام الألمانية. 
عبادي الجوهر
 
 
كرم مهرجان الأغنية العربية المصورة الذي أقيم ضمن فعاليات مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام في دورته الخامسة المطرب السعودي عبادي الجوهر بجائزة أفضل مطرب خليجي، وذلك تقديراً لنجاحاته الكبيرة خليجياً وعربياً. 
 
تامر حسني 
 
 
حصل الفنان المصري تامر حسني على جائزة من موقع أنغامي، وذلك بعد أن حققت أغانية أعلى نسبة استماع لمطرب عربي على الموقع بـ١٠٠ مليون استماع. كما فاز حسني بجائزة الدير جيست كأفضل مطرب، بالإضافة إلى جائزة أفضل ألبوم. جائزة إضافية حققها حسني وهي فنان العام، وذلك في إطار جوائز منظمة إفريقيا للموسيقى .أيضاً حصل على جائزة أفضل فيديو كليب عن أغنيته ١٨٠ درجة في مهرجان ميدل إيست ميوزك أووردز. 
 
سميرة سعيد 
 
 
الفنانة المغربية سميرة سعيد حصلت على جائزة مهرجان ميدل إيست ميوزيك أووردز كأفضل مطربة للعام ٢٠١٦، كما حصلت على جائزة أفضل ألبوم . حصلت أيضاً على جائزة أفضل ألبوم من مهرجان الفضائيات العربية وجائزة أخرى من موركس دور لأفضل ألبوم للعام ٢٠١٦. 
سعد لمجرد 
 
 
قبل أن تواجهه المشاكل كان سعد لمجرد يكمل مشواره الفني بزخم كبير وحصل على جائزة الأغنية المغربية المعاصرة، كما حصل على جائزة أفضل أغنية منفردة لأغنية أنت معلم في إطار جوائز ميديل إيست ميوزك أووردز. 
 
محمد عساف
 
 
حصل الفنان الفلسطيني محمد عساف على جائزة أفضل مطرب شاب في مهرجان مديل إيست ميوزك أووردز. كما حاز فيلم «يا طير الطاير» الذي يروي قصة عساف ويقوم هو شخصياً بدور البطولة فيه على جائزة أفضل سيناريو في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي، كما تم اختيار الفيلم نفسه ليمثل فلسطين في مسابقة الأوسكار. 
شيرين عبد الوهاب 
 
 
حصلت الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب على جائزة أفضل مطربة في مهرجان ميديل إيست ميوزيك أووردز. كما حصل مسلسل «بطريقي» الذي عرض في رمضان ٢٠١٥ على الجائزة الذهبية في الدورة السابعة عشرة من مهرحان الإذاعة والتلفزيون التونسي. بالإضافة إلى جائزة أفضل مطربة عربية من مهرجان بياف الغنائي. 
 
كارول سماحة 
 
 
حصلت الفنانة اللبنانية كارول سماحة على جائزة أفضل مؤدية في الشرق الأوسط من داف بامبا ميوزيك أووردز الألماني. الجائزة التي سبق وأن فازت بها سماحة سابقاً هي عن أعمالها الغنائية والمسرحية.
 
أروى 
 
 
حصلت المطربة اليمنية أروى على جائزة أفضل مطربة خليجية في مهرجان الأغنية المصورة في مونديال الإعلام العربي في دورته الخامسة في القاهرة. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير