كتب سحر عربية أثارت الجدل.. «يمتنع أصحاب القلوب الضعيفة»

main image
10 صور
كتب سحر عربية حرمت وصنفت على انها خطيرة

كتب سحر عربية حرمت وصنفت على انها خطيرة

شمس المعارف الكبرى- أحمد بن علي البوني

شمس المعارف الكبرى- أحمد بن علي البوني

اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان

اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان

الجواهر اللماعة في إستحضار ملوك الجن في الوقت والساعة- علي ابو حي الله المرزوقي

الجواهر اللماعة في إستحضار ملوك الجن في الوقت والساعة- علي ابو حي الله المرزوقي

الدر المنظوم وخلاصة السر المكتوم

الدر المنظوم وخلاصة السر المكتوم

السحر الأحمر - عبد الفتاح السيد الطوخي

السحر الأحمر - عبد الفتاح السيد الطوخي

كتاب غايات الحكيم (بكاتريكس)

كتاب غايات الحكيم (بكاتريكس)

السحر الأسود

السحر الأسود

كتاب مفاتيح الكنوز في حل الطلاسم والرموز -محمود ابي المواهب الخلواتي الحنفي

كتاب مفاتيح الكنوز في حل الطلاسم والرموز -محمود ابي المواهب الخلواتي الحنفي

السحر لطالما كان جزءاً من كل المجتمعات منذ البداية؛ فبعض الناس مُوْلع بالسحر والماورائيات، وبعضهم الآخر يملك فضولاً لا أكثر. لكن بين الفضول والولع فارق كبير، خصوصاً أن البعض يحتفظ بهذه الكتب من أجل تطبيق ما يذكر فيها سواء لجهة السحر الأسود أو التواصل مع الجن أو لتحسين الحظوظ. 
 
في عالمنا العربي كما العالم الغربي هناك كتب سحر أثارت الجدل لخطورتها.. بعضها خطير بالفعل، وبعضها الآخر مجرد سمعة سيئة بلا ضرر فعلي.
 
كتب السحر والشعوذة يحرمها الدين، لكن ذلك لم يمنع الغالبية التي تهتم بهذه الأمور من الإقبال عليها، وبعد أن كان يتم تداولها بالسر سهلت مواقع التواصل تداولها علناً بشكل كبير جداً. 
شمس المعارف الكبرى -أحمد بن علي البوني 
 
 
كتاب يتعلق بالجن والسحر حرمه الشيوخ والعلماء. الكاتب هو أحمد بن على البوني الذي تُوفي عام ٦٢٢ هجرية. الطبعة الحديثة تم تعديلها وحُذف الكثير من مواضيعها، لكنه ما زال بشكل واضح وصريح من أكثر كتب السحر خطورة. يقع الكتاب في أربعة أجزاء ومجلد واحد ويتألف من ٦٠٠ صفحة. يتضمن الكثير من المعلومات المفهومة وغير المفهومة عن الشعوذة والجن وتحضيرها ووصفات وطرق لاستدعاء الجن وممارسة السحر. 
الكتاب لطالما أثار فضول الشعوب العربية، وقد زاد هذا الاهتمام بعد تحريمه، خصوصاً أن الشيوخ والعلماء أعلنوا أنه لا تجوز قراءته أو بيعه أو شراؤه؛ لأن السحر حرام تعاطيه وحرام طلبه وحرام تصديق أهله.
 
في الواقع هناك مجموعة كبيرة من كتب السحر للبوني وجميعها محرمة، وتُصنف بوصفها  «خطيرة جداً»، مثل كتاب خواص الحروف والكواكب، السر المظروف في علم البسط والحروف، الأسماء الإدريسية، الكشف في علم الحرف، اللمعة النورانية، وغيرها. 
 
اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان
 
 
الكتاب كما هو واضح من التسمية يساعد القارئ على تسخير قوى ملوك الجن. الكتاب يُعرِّف نفسه بأنه يتضمن الكثير من مهمات الفوائد الروحانية والعزائم والطلاسم وأبواب المحبة وحل المربوط. الكتاب يحاول تبسيط طرق تسخير قوى الجان بشكل يمكن؛ كي يتمكن أي شخص من الاستفادة منها. 
الجواهر اللماعة في استحضار ملوك الجن في الوقت والساعة -علي أبو حي الله المرزوقي
 
 
الكتاب أيضاً يتناول استحضار ملوك الجن والأرواح وتسخيرها لخدمة الإنسان. الكتاب يعرف القارئ إلى العوالم العلوية والسفلية، كما أنه يمكن مَن يهمه الأمر الحصول على ما يريده من الأرواح الروحانية، كعلاج الأمراض المستعصية أو إظهار ما يحمله المستقبل، وإنقاذ المظلومين ومحطمي القلوب. 
الدر المنظوم وخلاصة السر المكتوم
كتاب سحر وطلاسم يتألف من ٣ أبواب، الباب الأول وللغرابة يتحدث عن فضيلة العلم، أما الثاني فهو انتقال إلى الطلاسم والسحر والتبرنج، أما الثالث فهو الشروط الخاصة بمن يعمل بهذه «العلوم». الكتاب يتحدث عن حركة الكواكب والأبراج ودرجات الفلك. أما الأقسام المتعلقة بالطلاسم والسحر فهي أيضاً ترتبط بحركة الكواكب. 
السحر الأحمر -عبد الفتاح السيد الطوخي
 
 
الكاتب هذا يملك مجموعة ضخمة من كتب السحر والشعوذة، منها البداية والنهاية والسحر العجيب في جلب الحبيب. جميع كتب الطوخي بشكل عام والسحر الأحمر بشكل خاص تسخر قوى الجن لحل العقد والمشكلات. بطبيعة الحال جميع كتبه تم تحريمها، لكن كما يحدث في كل مرة التحريم زاد من شهرة الكتاب والكاتب.
 
الكتب جميعها -كما يقول الكاتب- تتضمن السحر العجب، وهو من الكتب التي «لم يسمح بمثله الزمان، ولم يبح به قبله إنس ولا جان، هو كتاب نادر المثال، سهل المنال». وطبعاً الوصف هو اقتباس من مقدمة الكتاب. 
 
كتاب غايات الحكيم (بكاتريكس) 
 
 
بعض المحققين ينسب الكتاب إلى سهل بن بشر، وذلك لورود اسمه في النسخة اللاتينية وبعضهم الآخر ينسبه إلى مسلمة المجريطي. الكتاب بشكل عام يتطرق إلى علم الفلك والتنجيم والطالع، وقد تمت ترجمته إلى اللاتينية في القرن الثاني عشر على يد مجهول لصالح الملك ألفونسو، ثم لاحقاً إلى اليونانية. في تلك الفترة تم اعتباره واحداً من أكثر كتب السحر الأسود مقتاً. الكتاب لا ينحصر في مجال الأبراج، بل هناك الكثير من التعويذات وتقنيات السحر التي تساعد على تسميم الآخرين أو الهروب من السجن وحتى جلب الحبيب، أما الشعائر فتتضمن استخدام الدماء والأدمغة والبول. 
السحر الأسود 
 
 
الكتاب هذا يُقال بأنه كتاب فرعوني، وقد وُجد في مقبرة قديمة باللغة العبرانية، وكان مِلكاً لاحد الفراعنة الذي قام برميه في  بئر جافة عندما علم بقرب وفاته، لكن الكتاب تم اكتشاف مكانه واستُخدم لسنوات طويلة، وتم تناقله عبر الأجيال حتى وصل لشخص ما غير معروف قام بترجمته إلى اللغة العربية. ووفق الذين اطلعوا عليه فهو «أقوى» من كتاب شمس المعارف. يتضمن الطلاسم، والرسوم والرموز والطقوس التي تستدعي إبليس، وليس الجن كما هي حال الكتب الأخرى. 
 
كتاب مفاتيح الكنوز في حل الطلاسم والرموز -محمود أبي المواهب الخلواتي الحنفي
 
 
الكتاب كما يظهر من التسمية يركز على الطلاسم والرموز وتسخير قوى الماورائيات لخدمة البشر. يتضمن تعويذات للحظ الجيد أو لإلحاق الأذى والضرر بالآخرين. الكتاب متداول على نطاق واسع، وهو متوافر على معظم مواقع بيع الكتب أونلاين.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات