محاكمات وسجن وفضائح.. عام حافل للنجوم العرب

محاكمات وسجن وفضائح.. عام حافل للنجوم العرب

سعد لمجرد متهم بالاغتصاب للمرة الثانية

عادل المسلم تاجر مخدرات من الطراز الاول

ميرهان حسين وبلبلة الاعتداء عليها

وائل جسار و٥٤ الف دولار تخلى عن ٤٤ منها

غادة ابراهيم وتهمة الدعارة

حكم بالسجن ٣ اعوام لاحمد عز

عمرو دياب وروتانا دعاوى بالجملة

شروق عبد العزيز وسجن بتهمة الدعارة

منذر رياحنة السجن بتهمة النصب

بلا أدنى شك عام ٢٠١٦ كان عام الفضائح للنجوم العرب. المشاكل «المعتادة» بين الفنانين وصلت إلى أروقة المحاكم بحيث لم يعد التراشق الكلامي يرضيهم فكان القضاء هو المرجعية. 
 
في المقابل السجون في مختلف الدول العربية والأجنبية استقبلت عدداً من النجوم العرب لأسباب مختلفة. 
سعد لمجرد 
 
 
القضية التي شغلت العالم العربي وما تزال هي إلقاء القبض على الفنان المغربي سعد لمجرد خلال تواجده في باريس بتهمة الاعتداء الجنسي على لورا بريول. القضية التي توقع جمهور لمجرد أن تنتهي خلال أيام طالت أكثر مما توقعوا خصوصاً وأن السلطات الفرنسية رفضت مرة تلو الأخرى طلب إخلاء سبيله مقابلة كفالة وضمانة بعدم السفر بسبب تملص المتهمة من المواجهة بحجة معاناتها نفسياً.
 
 لمجرد كان قد اتهم أيضاً بالاعتداء الجنسي على فتاة أميركية لكن القضية تمت تسويتها مؤخراً؛ كي ترتفع حظوظ تسويته للقضية الجديدة في فرنسا. 
 
الشائعات التي خرجت عديدة فتارة قيل إن لمجرد حاول الانتحار وطوراً تم التحدث عن إعلانه لمثليته الجنسية من أجل التنصل من المسؤولية في قضية الاغتصاب. 
 
القصة اتخذت أبعاداً أكبر بكثير من اتهام بالاغتصاب إذ تم اعتبار لمجرد تم الإيقاع به، وأن دولاً أو شخصيات نافذة تقف خلف هذه المكيدة وذلك بسبب الشهرة غير المسبوقة التي حققها خلال فترة قياسية وبسبب مواقفه السياسية خصوصاً فيما يتعلق بالصحراء المغربية. 
 
عادل المسلم 
 
 
الفنان الكويتي عادل المسلم زوج الممثلة المهرة البحرينية صدم الرأي العام العربي والخليجي. الفنان تم القبض عليه متلبساً بعد أن وردت معلومات للشرطة الكويتية تفيد بأنه يتاجر بالمخدرات. المسلم اعترف بالفعل بأنه تمكن من جمع ثروة طائلة تتجاوز الـ ٣٣ مليون دولار  من خلال الاتجار بمادة الكيميكال المخدرة المدرجة في جدول الممنوعات في الكويت.
 
المسلم الذي تبين أيضاً أنه يمتلك أصولًا وعقارات وطائرة خاصة وشركة طيران ومنتجعًا علاجيًا كان يستخدمها من أجل توسيع تجارته عالمياً ولصنع المخدرات وتصديرها على أنها مستحضرات تجميل.
ميريهان حسين 
 
 
الكثير من الجدل والأخذ والرد بعد تقارير متناقضة حول ما حصل بالضبط مع ميريهان حسين وأحد ضباط الشرطة . هي اتهمته بالتحرش الجنسي والضرب بينما اتهمها هو بشرب الخمر وتعاطي الممنوعات.
 
التقرير الأخير للطب الشرعي أثبت وجود إصابات في الأطراف والوجه والمناطق الحساسة لكنه نفى تعرضها لأي هتك عرض. لكن ذلك لم يجعل المتهم يعترف بما قام به بل اتهمها بافتعال هذه الإصابات كي تتهمه. 
 
وائل جسار 
 
 
تم احتجاز المغني اللبناني وائل جسار لعدة ساعات في مطار القاهرة وبحوزته ٥٤ ألف دولار، وهو مبلغ يتجاوز الحدود المسموح بها قانونياً وهي ١٠ آلاف دولار. وفق التقارير تم إخلاء سبيل الجسار بعد تنازله عن ٤٤ ألف دولار. جسار اعتبر ما حصل سوء فهم وأنه لم يكن يعرف القانون المصري. لكن التساؤل الأكبر الذي طرحه الجمهور هو عن حجم المبلغ الذي كان بحوزته والسبب الذي يدفع إلى نقله من مصر إلى لبنان نقداً . 
غادة إبراهيم 
 
 
تم القبض على الفنانة المصرية غادة إبراهيم بتهمة إدارة شبكة للأعمال المخلة بالآداب بمنطقة المعادي، جنوب القاهرة.  ورغم أن التحريات وفق تقارير الشرطة أثبتت تهمة إدارة شبكة للأعمال المخلة بالآداب بمنطقة المعادي إلا أن المحكمة برأت إبراهيم من التهمة. يذكر أن إبراهيم كان تم اتهامها العام ١٩٩٢ بتهمة ممارسة الدعارة وصدر بالفعل حكم بحقها بالحبس لستة أشهر وقد تم تنفيذ الحكم حينها. 
 
أحمد عز
 
 
القضية التي يبدو أنها لن تنتهي على الإطلاق استمرت فصولها هذا العام أيضاً. المحكمة أيدت حكم الحبس على أحمد عز ٣ سنوات بتهمة سب وقذف زينة ورفضت معارضته للحكم. ورغم أن المحكمة أكدت نسب الطفلين وأنهما بالفعل أولاده لكنه ما زال يرفض الاعتراف بهما. العام الحالي كان برمته من الناحية القانونية لصالح زينة التي حصلت على كل الأحكام التي تؤكد كل ما قالته حول علاقتها بعز. 
عمرو دياب 
 
 
الخلاف بين شركة روتانا وعمرو دياب بدأ في العام ٢٠١٥ عندما قرر الفنان المصري فسخ تعاقده مع الشركة ما جعلها تطالبه بسداد الشرط الجزائي وقيمته مليون دولار. ثم في العام ٢٠١٦ تطورت المشاكل وقامت الشركة بإغلاق قناة دياب الرسمية على يوتيوب وذلك بالتزامن مع طرح ألبومه أحلى وأحلى. 
 
المعركة القضائية مستمرة فما ربحه دياب حتى الآن من دعاوى جزء بسيط من الدعاوى المرفوعة من الطرفين. 
 
شروق عبد العزيز
 
 
الفنانة المصرية حكم عليها بالسجن لمدة عام بتهمة ممارسة الدعارة. لكن الجدل الذي أحاط بهذه القضية كبير جداً خصوصاً وأن البعض اعتبرها مظلومة وأن ما حصل هو تشويه متعمد لسمعتها؛ لأنها دأبت على نشر فيديوهات في الفترة الأخيرة تهاجم فيها الشرطة المصرية. 
 
منذر رياحنة 
 
 
الفنان الأردني منذر رياحنة حكم عليه بالسجن ٣ سنوات بتهمة خيانة الأمانة والنصب. أحداث القضية تعود إلى دعوى رفعتها شركة إنتاج تتهم فيها رياحنة بخيانة الأمانة بعدما اتفقت معه على المشاركة في فيلم من إنتاجها، وبعد حصوله على شيكات مقابل اشتراكه أقام  دعاوى ضد الشركة يتهمها فيها بعدم تنفيذ العمل المتفق عليه. فما كان من الشركة إلا أن قاضته بدورها وربحت . 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير