مسلمون لمع نجمهم في الملاعب الأوروبية (فيديو)

اريد ابيدال

مسعود أوزيل

كريم بنزيما

فرانك ريبيري

سامي خضيرة

لطالما كان اللعب للدوريات الأوروبية، حلماً يراود جميع محبي الساحرة المستديرة كرة القدم، لما تتميز به الكرة الأوروبية من مهارات وفن وأموال طائلة، حولت هذه اللعبة من مجرد رياضة إلى صناعة قائمة بحد ذاتها يعشقها الجميع.
 
واحتضنت ملاعب كرة القدم الأوروبية العديد من اللاعبين المسلمين، الذي كان ولا يزال لهم بصمتهم وتأثيرهم على الملاعب الأوروبية، ومن أشهر هذه الأسماء:
أبيدال
 
إريك بلال أبيدال، لاعب فرنسي، أحد أفضل اللاعبين بمركز "الظهير الأيسر"، لعب لصالح نادي برشلونه الإسباني والمنتخب الفرنسي، وحصد العديد من الألقاب معهم، وترك اللعب بعد إصابته بورم خبيث في الكبد، ما اضطره لإجراء جراحة لاستئصاله.
 
في العام 2007 تزوج "أبيدال" من لاعبة الجمباز السابقة الجزائرية الأصل "حياة كبير"، وأنجب منها طفلتين، وأعلن إسلامه عقب زواجه واسمى نفسه "بلال".
فرانك ريبيري
 
فرانك هنري بيير ريبيري، أو كما أسمى نفسه بعد اعتناقه الإسلام "بلال ريبيري"، لاعب كرة قدم فرنسي، يلعب حالياً مع نادي "بايرن ميونخ" الألماني إضافة إلى المنتخب الفرنسي، ويلعب في مركز خط الوسط المتقدم أو الجناح الأيسر أو الأيمن. هو لاعب مهاري وسريع وصانع ألعاب وصفه الأسطورة زين الدين زيدان بأنه "جوهرة الكرة الفرنسية" .
 
أعلن "بلال ريبيري" إسلامه بعد زواجه من الجزائرية "وهيبة بلهامي"، التي أنجب منها طفلتين، وهو يكشف دائماً أنه حريص على فريضة الصلاة بالبيت أو بالفندق بالأوقات التي يكون فيها مسافراً مع الفريق.
مسعود أوزيل
 
لاعب كرة قدم ألماني، من أصول تركية، يلعب كصانع ألعاب بنادي أرسنال الإنجليزي، بعد أن لعب عدة مواسم مع النادي الإسباني الملكي ريال مدريد، معروف بمراوغاته المهارية، والكثيرون يعتبرونه خليفة الإسطورة زيدان بالملاعب.
كريم بنزيما
 
لاعب كرة قدم فرنسي، من أصول جزائرية والده حافظ بنزيما ولد في مدينة ليون وجده دا آيات بن زيما هاجر من مدينة "تيقزيرت" الجزائرية في خمسينيات القرن الماضي.
 
يلعب بنزيما لصالج نادي ريال مدريد الإسباني، بعد أن انتقل من نادي ليون الفرنسي، عقب موسم رائع خطف فيه لقب "هداف الدوري" في موسم 2007 – 2008.
 
سامي خضيرة
 
لاعب كرة قدم ألماني، وأحد نجوم منتخب "الآمال" الذي حصد كأس العالم الأخيرة في البرازيل، من أب تونسي وأم ألمانية، بدأ مسيرته الإحترافية بنادي مدينته "شتوتغارت"،  وتطور جداً حتى لفت انتباه النادي الملكي ريال مدريد الذي وقع معه عقداً لمدة 5 أعوام.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

الهلال يتصدر.. تعرف على أبرز أرقام دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بعد مرور 14 جولة

بسط فريق الهلال سيطرته على الدوري السعودي، خلال الموسم الحالي، بعد انقضاء 14 جولة من الدوري موسم 2019 – 2020، حيث تصدر جدول المسابقة برصيد 30 نقطة/ بفارق الأهداف عن النصر، مع تبقي مباراة مؤجلة...

ملخص وأهداف مباراة الهلال والاتفاق في كأس خادم الحرمين الشريفين «فيديو»

ملخص وأهداف مباراة الهلال والاتفاق في كأس خادم الحرمين الشريفين 2019-2020، هو ما يبحث عنه عشاق كرة القدم في المملكة، حيث انتهت مباراة الدور ربع النهائي منذ قليل، وتمكن خلالها الزعيم من الفوز بصعوبة...