بعيداً عن الترفيه.. دول تتميز في مجال السياحة العلاجية

main image
4 صور
الأمر لا يتوقف على المرح فقط ..تعرف على قائمة أفضل الدول في مجال السياحة العلاجية

الأمر لا يتوقف على المرح فقط ..تعرف على قائمة أفضل الدول في مجال السياحة العلاجية

تايلاند  :  تعد تلك الدولة الاَسيوية من أكثر البلاد في القارة الصفراء من حيث جذب السياح سواء للتنزه أو العلاج و في مجال السياحة العلاجية تمتاز تلك الدولة ببراعة أطباءها في عمليات تحويل للجنس للذين يعانون من اضطراب في الهوية الجنسية و في عدة مجالات أخرى .   و يعد السبب الرئيسي في استقبال تايلاند لأعداد مهولة من السائحين في انخفاض أسعار العلاج الطبي يالمقارنة بالولايات المتحدة و أوروبا .

تايلاند : تعد تلك الدولة الاَسيوية من أكثر البلاد في القارة الصفراء من حيث جذب السياح سواء للتنزه أو العلاج و في مجال السياحة العلاجية تمتاز تلك الدولة ببراعة أطباءها في عمليات تحويل للجنس للذين يعانون من اضطراب في الهوية الجنسية و في عدة مجالات أخرى . و يعد السبب الرئيسي في استقبال تايلاند لأعداد مهولة من السائحين في انخفاض أسعار العلاج الطبي يالمقارنة بالولايات المتحدة و أوروبا .

 الهند  :  تستقبل الهند حوالي 250,000 سائح سنويا من أجل تلقي العلاج فقط في مجالات أمراض القلب و الخصوبة  فالأطباء الهنود هم الأبرع عالميا في هذه المجالات .

الهند : تستقبل الهند حوالي 250,000 سائح سنويا من أجل تلقي العلاج فقط في مجالات أمراض القلب و الخصوبة فالأطباء الهنود هم الأبرع عالميا في هذه المجالات .

تركيا  : تعد تكريا البلد الإسلامي الوحيد في القائمة و تمتاز بمهارة الأطباء في مجال العيون بشكل كبير جداً فهي تستقبل ملايين السائحين من أوروبا و أميركا من أجل إجراء عمليات جراحات العيون المعقدة .

تركيا : تعد تكريا البلد الإسلامي الوحيد في القائمة و تمتاز بمهارة الأطباء في مجال العيون بشكل كبير جداً فهي تستقبل ملايين السائحين من أوروبا و أميركا من أجل إجراء عمليات جراحات العيون المعقدة .

يمتلئ العالم بالكثير من الدول السياحية التي تقع نسبة ليست بالقليلة منها داخل القطر العربي مثل مصر والإمارات والمغرب وتونس، ولكن السياحة لا تتوقف على الترفيه فقط فهي أنواع. 

دليلك للسفر إلى مصر وفق ميزانيتك

وفي مجال الطب هناك مصطلح يطلق على الدول المتقدمة طبيًّا أو التي تتميز بمعالجة نوع معين من الأمراض بكفاءة عالية فتتحول قِبلةً لجميع من يعانون من هذا المرض، ويعرف ذلك المصطلح بالسياحة العلاجية. 

لذلك في التقرير التالي سوف نتعرف إلى أهم دول العالم التي تعد من أهم الدول في مجال السياحة العلاجية والترفيهية أيضًا. 

10- تايلاند 

تعد تلك الدولة الاَسيوية من أكثر البلاد في القارة الصفراء من حيث جذب السياح سواء للتنزه أو العلاج وفي مجال السياحة العلاجية تمتاز تلك الدولة ببراعة أطبائها في عمليات تحويل للجنس للذين يعانون من اضطراب في الهوية الجنسية وفي عدة مجالات أخرى. 

ويعد السبب الرئيسي في استقبال تايلاند لأعداد هائلة من السائحين هو انخفاض أسعار العلاج الطبي بالمقارنة بالولايات المتحدة وأوروبا. 

9- المكسيك

سوف تجد أمهر الأطباء وأكثرهم براعة وعلمًا في مجال طب الأسنان؛ فهذا المجال الطبي يشهد طفرة كبيرة في هذا البلد المجاور للولايات المتحدة الأمريكية، وهو الأمر الذي جعل المواطنين الأميركيين أنفسهم يذهبون لعلاج أسنانهم في المكسيك. 

8- الهند 

تستقبل الهند نحو 250,000 سائح سنويًّا من أجل تلقي العلاج فقط في مجالات أمراض القلب والخصوبة؛ فالأطباء الهنود هم الأبرع عالميًّا في هذه المجالات. 

مناطق ومعالم سياحية مبالغ في تقديرها.. تجنب خيبة الأمل

7- سنغافورة

بالنسبة إلى المرضى الذين يحتاجون إلى زراعة الأعضاء فسنغافورة تعد من بين أكثر البلاد شهرة في هذا المجال؛ فتلك الدولة الاَسيوية تستقبل 400,000 سائح سنويًّا من أجل العلاج فقط. 

6- البرازيل

تشتهر تلك الدولة الساحرة بعمليات التجميل؛ فإدمان تلك العمليات وصل إلى حد إجرائها للحيوانات الأليفة، وذلك بسبب قلة تكلفتها بالمقارنة بدول العالم.

5- أميركا 

أكثر من يزور الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج هم السائحون العرب، فعلى الرغم من ارتفاع تكلفة العلاج إلا أن الأراضي الأميركية تستقبل نحو مليون سائح من أجل العلاج فقط سنويًّا. 

4- ماليزيا

تعد من الدول المفضلة لدى السائحين بسبب انخفاض تكلفة العمليات الجراحية الكبيرة كعمليات السرطان والقلب المفتوح والعديد من العمليات الطبية الصعبة. 

3- تركيا 

تعد تركيا أبرز بلد إسلامي في القائمة، وتمتاز بمهارة الأطباء في مجال العيون بشكل كبير جدًّا؛ فهي تستقبل ملايين السائحين من أوروبا وأميركا من أجل إجراء عمليات جراحات العيون المعقدة. 

2- تايوان

تحتوي تلك الدولة على أكثر أماكن صحية في العالم تمتلك تراخيص دولية وحاصلة جميعها على شهادات تثبت مدى الجودة العالية للخدمات الطبية المقدمة في مراكزها الصحية، بالإضافة إلى تميزها بانخفاض تكلفة العلاج فيها. 

أماكن أثرية في الخليج لا يعرفها الكثيرون (صور)

1- المجر 

الوجهة المفضلة للمواطنين في ألمانيا والنمسا والدول المحيطة في مجال جراحات الأسنان وزرعها؛ فتكلفة تلك العمليات منخفضة جدًّا بالمقارنة بألمانيا وباقي أنحاء أوروبا وبالجودة نفسها.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة