استئجار السيارات الفخمة بين الضرورة والتفاخر.. «قائمة المعارض والأسعار بالمملكة»

main image
عندما تقع عيناك على شاب يقود سيارة فخمة في إحدى المدن يجوب بها الشوارع دون هدى، فسرعان ما ستقول في نفسك إنه من فئة الأغنياء الذين يقتنون الموديلات الفخمة، ولن تتوقع أنه قام بدفع خمسة آلاف ريال أو يزيد من أجل استئجار سيارة يدور بها في شوارع المدينة، لعدة ساعات فقط. 
 
وفي بلد كالمملكة يتميز بارتفاع مستويات الدخل من الطبيعي أن تكون السيارة الفخمة واحدة من اهتمامات الشباب، ومن لا يتمكن من اقتنائها فقد يلجأ إلى اسئجارها.
تتعدد الأسباب والسعر 
 
تتعدد أسباب انتعاش أسواق السيارات الفخمة واستئجارها، فما يستأجره الشباب للتظاهر والمفاخرة ليس إلا نسبة قليلة، فغالب الطلبات  تكون من الشركات والمؤسسات التي تستاجر السيارة لأحد مدرائها، أو لإتمام مراسم استقبال شخصية معينة.
 
والسيارات الرسمية هي المفضلة في هذه الحالة، وتبرز هنا المرسيدس S400 وBMW الفئة السابعة وأودي ونحوها من السيارات التي تناسب مثل هذه المناسبات الرسمية.
 
الزواج والمناسبات الاجتماعية أيضاً من أسباب استئجار السيارات الفارهة، فمن الاهتمام بتفاصيل ليلة العمر أن يستقل العريس يومها سيارة فخمة تتناسب والفرحة التي تغمره.
أكثر السيارات الفخمة طلباً وأسعارها
 
مرسيدس 
مرسيدس بنز G63 Amg وأسعار إيجارها لدى شركة مبارك الرياض – فرع الدائري الشرقي، 4000 آلاف للإيجار اليومي، و24000 للإيجار الأسبوعي، بينما يصل إيجارها شهراً إلى 75000 ريال.
 
 
رانج روفر 
 
وتشاركها في نفس الأسعار في ذات الشركة سيارات رانج روفر فوج، ومرسيدس بنز S400، وكذلك لكزس lX750
 
 
الرولز رويس
وتحظى الرولز رويس بمكانة كبيرة لدى عشاق السيارات، تظهر ذلك الأسعار العالية لتأجيرها إذ يصل سعر الرولزرويس في شهر إلى 90000 ريال.
 
 
شركات التأجير الأكثر شهرة
 
المفتاح: يضم أسطول المفتاح لاستئجار السيارات مجموعة متميزة من السيارات الفارهة، من بينها أودي ومرسيدس وBMW
متوافرة في فروعه المنتشرة في الرياض، جدة، الدمام، الخبر، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الطائف، ينبع، رابغ، الجبيل، أبها والأحساء.
 
مؤسسة فورمولا لتأجير السيارات: من المؤسسات المعروفة، والتي تقدم الموديلات الحديثة والفارهة مثل بي إم دبليو، مرسيدس، شيفرولية وذلك بنظام الإيجار اليومي والأسبوعي والشهري.
عنوان: 737 - شارع الملك عبدالله /  منطقة: حي المغرزات /  مدينة: الرياض /  تليفون: 2294805
 
الأفضل: تعتبر الشركة من أكبر شركات التأجير قصير وطويل الأجل بالمملكة، وتغطي شركة الأفضل جميع مناطق المملكة والمطارات الرئيسية من خلال 27 فرع وتتميز بامتلاكها لأسطول يزيد على 13,500 سيارة متنوعة من الموديلات الحديثة.
 
عنوان: الإدارة العامة ، الرياض ، الغدير / هاتف:   8128432 1 (966+) / فاكس: 2142391 1 (966+)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات