كيف تحسن الحيوانات الأليفة من صحتك؟

الحيوانات الأليفة تعمل على تحسين صحتك

تجعلك تتحرك أكثر وتجنبك السمنة المفرطة

تقلل من التوتر العصبي وتعزز احترام الذات

تساعد على خفض ضغط الدم وضربات القلب

تحد من مخاطر الوفاة بعد الإصابة بالنوبة القلبية

الحيوانات الأليفة دواء للإكتئاب

البعض يرغب بتربيتها في منزله والبعض الآخر يرفض الأمر تماماً، إنها الحيوانات الأليفة. هي ليست فقط لطيفة وذكية، إنما أيضاً مفيدة لصحتك، تلك الحيوانات تشعرك بالأمان وعدم الإحساس بالوحدة، وتخفف عنك التعب وتزرع على وجهك الابتسامة، ولكن كيف تعمل هذه الحيوانات الأليفة على تحسين صحتك؟.

1- تجعلك تتحرك أكثر:

نلاحظ عادة، أن الأشخاص اللذين يملكون الكلاب في منازلهم هم أقل عرضة للسمنة، فذلك لأنها تحتاج إلى ممارسة يومية من خلال المشي أو الركض، فقد كشفت الدراسات، أن أكثر من 2000 شخص من البالغين الذين يمتلكون كلاباً ويمشون معهم هم أقل عرضة للسمنة، مقارنة مع أولئك الذين لا يملكون حيوانات أليفة، فالنشاط اليومي هو ما يحتاجه جسمك للبقاء في صحة جيدة.

2- تقلل من الإجهاد وتعزز احترام الذات:

بعد يوم شاق من العمل والتوتر العصبي، تساعدك الحيوانات الأليفة بالشعور على نحو أفضل في طرق مختلفة، فالحيوانات تدرك بالفطرة عندما تكون بأمس الحاجة إليها، مما يعطيك شعوراً بالإنتماء، وتعزيز احترام الذات، وقد وجدت العديد من الدراسات، أن امتلاك كلب يخفف عنك التوتر العصبي، ويمنحك احترام الذات ووجود معنى لحياتك.

3- تساعد على خفض ضغط الدم:

وفقاً لمعاهد الصحة القومية، "إن الذين يمتلكون حيوانات أليفة لديهم انخفاض في معدلات ضربات القلب وضغط الدم، سواء في فترة الراحة أو عندما يخضعون لفحوصات مجهدة من دون تلك الحيوانات"، إذن فالحيوانات تساعدك بطريقة غير مباشرة على خفض مستوى ضغط الدم لديك.

4- تحد من مخاطر الوفاة بالنوبة القلبية:

إذا تعرضت لنوبة قلبية ونجوت منها، فالحيوانات الأليفة تساعدك على الانتعاش واستعادة عافيتك، فقد وجد العلماء، أن اللذين يمتلكون الكلاب، هم أكثر حظاً في البقاء على قيد الحياة من أولئك الذين لا يملكون الكلاب، بغض النظر عن شدة النوبات القلبية.

وبالمثل، القطط توفر مزايا مماثلة، فامتلاك القطط يرتبط مع انخفاض خطر 40٪ من الموت بعد إصابتك بأزمة قلبية وانخفاض خطر 30٪ للوفاة من أمراض القلب الأخرى مثل قصور القلب، وأمراض القلب، والسكتة الدماغية.

5- دواء للاكتئاب:

إن التفاعل وملاعبة الحيوانات الأليفة يخلق استجابة هرمونية يمكنها أن تساعدك في مكافحة الاكتئاب، إن مستويات السيروتونين، وهو هرمون موجود في جسمك يساعد على محاربة الاكتئاب، ويرتفع بشكل كبير بعد التفاعل مع الحيوانات وخصوصاً الكلاب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

عالج اكتئاب الشتاء بهذه الأطعمة

يندرج اكتئاب الشتاء تحت قائمة الاضطرابات العاطفية الموسمية التي تحدث نتيجة تغير فصول العام، والذي يصيب الرجال والنساء على حد سواء. ويبدأ اكتئاب الشتاء مع بداية الخريف وينتهي مع فصل الشتاء،...

منها العقم ونقص المناعة.. أمراض تصيب متناولي الهرمونات الرياضية

حذر العديد من منظمات الصحة العالمية من الهرمونات الرياضية المتداولة في الأسواق، وبخاصة التي يتم تناولها من قبل الشباب دون استشارة طبية.إنفوجراف.. ما أهم الهرمونات في جسم الإنسان؟أضرار الهرمونات...