خرافات بدائية ما زال يصدقها البشر.. ماذا يعني قص الأظافر ليلاً عند الأتراك؟

خرافات بدائية ما زال يصدقها البشر.. ماذا يعني قص الأظافر ليلاً عند الأتراك؟

خرافات بدائية ما زال يصدقها البشر.. ماذا يعني قص الأظافر ليلاً عند الأتراك؟

رغم الثورة التكنولوجية الذي وصل إليها البشر، إلا أن الإنسان ما زال يتأثر بشدة بالعادات والتقاليد القديمة مهما بلغ من نضج ثقافي وعقلي، ومهمها وصل لدرجات عالية في المستوى الاجتماعي. 
 
فمنذ آلاف السنين، ترك لنا أسلافنا في جميع الحضارات الملايين من الموروثات الثقافية والعادات والتقاليد، التي ثبت لاحقاً أنهما مجرد خرافات من نسج خيال مؤلفيها ولا تمتّ للحقيقة بصلة.
وفي التقرير التالي، سوف تتعرف على أهم تلك الخرافات العالمية التي انبثقت من الحضارات البشرية القديمة، ولايزال مفعولها قوياً في عقول الكثير من البشر حول العالم.
 
1- كسوف الشمس - الهند 
 
على الرغم من أن الهند تعد من أفضل دول العالم في مجال برمجيات الحاسوب، فإن المواطنين الهنود لا يزالون يعتقدون بأن الخروج في أشعة الشمس أثناء كسوفها سوف يعرضك للتسمم وربما الوفاة.
 
ورغم أن الأمر عارٍ تماماً عن الصحة، إلا أن وسائل الإعلام الهندية لا تزال تحذر من الخروج من المنزل أثناء هذه الظاهرة الكونية.
 
2- قص الأظافر وسوء الحظ - تركيا
 
في تركيا يخشى الكثير من المواطنين، خاصةً كبار السن، من قص أظافرهم خلال الليل؛ لأن هذا الأمر على حد زعمهم يجلب سوء الحظ  إلى البيوت وحياة الأشخاص.
3- رش الماء لا يجلب العداء - صربيا
 
بعكس المثل المصري الشهير الذي يقول "رش الماء يجلب العداوة"، في صربيا يعتبر رش المياه يجلب السعادة والخير. 
 
4- لا تقبل الأطفال - نيجيريا 
 
في نيجيريا يتم منع المواطنين من تقبيل أطفالهم الرضع من الفم؛ بسبب الخوف من أن يصبحوا غير قادرين على التحكم في سيلان لعابهم في الكبر.
 
5- المراوح قاتلة - كوريا الجنوبية
 
في كوريا الجنوبية، يعتقد الكوريون أن تشغيل المراوح أثناء الليل، يتسبب في مقتل الأشخاص الموجودين في الغرفة. 
6- المشي بظهرك والشيطان - إيطاليا 
 
في إيطاليا، لا تحاول المشي بشكل معكوس أو الرجوع إلى الخلف بظهرك؛ فهو طريق الشيطان والشر. 
 
7- اللون الأحمر والعواصف - الفلبين 
 
تشتهر الفلبين بكثرة حدوث العواصف الرعدية فيها، وهناك شائعة شهيرة تحذر من ارتداء اللون الأحمر أثناء العواصف؛ لأنه يجلب العواصف الرعدية لتصعقك.
 
8- لحوم الماعز ولحى النساء - رواندا 
 
في رواندا لا تتناول النساء لحوم الماعز بسبب شائعة قديمة تقول إن تناول النساء للحوم الماعز يتسبب في نمو لحاهم كالرجال.
9- كسر الزجاج بالخطأ يجلب الحظ - اليابان
 
إذا كسرت زجاجتك بغير عمد في اليابان، فإنك سوف تصبح من المحظوظين دون شك، أما إذا كسرتها عن عمد؛ فأنت من الحمقى. 
 
10- لعنة الرئيس - الأرجنتين
 
إذا ذكرت "كارلوس منعم" خلال اليوم في الأرجنتين، فستصاب بالحظ السيئ؛ بسبب الفترة السيئة والفاسدة خلال فترة ولايته للبلاد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

فيلم " ذا غرينتش" يتصدر إيرادات السينما الأمريكية بهذا الرقم (فيديو)

استطاع فيلم الرسوم المتحركة الجديد" ذا غرينتش" تحقيق إيرادات بلغت الـ 66 مليون دولار في مطلع الأسبوع، ليتصدر بذلك إيرادات السينما الأميريكية.شاهد| أول مذيع ذكاء اصطناعي يقدم نشرة إخبارية...