أهم أسرار لاعبي الألعاب القتالية للحصول على عضلات قوية

أهم أسرار لاعبي الألعاب القتالية للحصول على عضلات قوية (صور)

عندما ترى قطعة حلوى أو طعامًا لذيذًا ولكنه ضار يبدأ عقلك بمحاولة إغرائك خصوصًا إذا كنت تتبع حمية غذائية؛ لذلك فعليك أن توقف هذا الأمر وتمرن عقلك على التوقف عن التفكير في تناول الاطعمة الضارة، وذلك بمحاولة التفكير في الآثار السيئة التي سوف تحدث لك بعد تناولك لتلك الأطعمة الضارة.

تناول طعام حقيقي ! : بالطبع المكملات الغذائية و مساحيق البروتين أمر ضروري في عملية البناء العضلي و لكن عليك أن تعرف أن الأساس و الأهم هو تناول الطعام الحقيقي فهو كلمة السر و ليس المكملات التي لم تسمى بهذا الاسم إلا لأنها (تُكمل) ما يقوم بها الطعام .

مرن عقلك : عندما ترى قطعة حلوى أو طعام لذيذ و لكنه ضار يبدأ عقلك بمحاولة إغراءك خصوصاً إذا كنت تتبع حمية غذائية لذلك عليك أن توقف هذا الأمر و تمرن عقلك على التوقف عن التفكير في تناول الاطعمة الضارة و ذلك بمحاولة التفكير في الأثار السيئة التي سوف تحدث لك بعد تناولك لتلك الأطعمة الضارة .

الراحة : عليك أن تحصل على راحة سلبية على الأقل لمدة 24 إلى 48 ساعة اسبوعباً حتى تستطيع المواصلة في الطريق الصحيح ليناء عضلات جسمك فحتى الاَلات المصنع تحصل على الراحة لذلك لا تجهد نفسك بشكل يعرضك للخطر .

بالتأكيد الجميع يتمنى الحصول ولو على ربع أجسام مقاتلي الألعاب القتالية المشتركة «UFC» التي أصبح لها شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم في مجال الرياضات القتالية. 

ولكن الحقيقة أن هؤلاء النجوم والمقاتلين لم يحصلوا على أجسامهم الرائعة تلك إلا بـ10 قواعد ذهبية صارمة لا غنى عنها من أجل بناء عضلات وعظام قوية.

لأنها تتحكم في كل شيء.. احذر هذه الأمور للحفاظ على عضلات ظهرك

لذلك في التقرير التالي سوف نتعرف إلى تلك القواعد الـ 10 التي إذا كنت صارمًا في تطبيقها في حياتك فسوف ترى تغيرًا تامًّا ورائعًا على صعيد قوتك العضلية. 

10- تناول طعامًا حقيقيًّا! 

بالطبع المكملات الغذائية ومساحيق البروتين أمر ضروري في عملية البناء العضلي، ولكن عليك أن تعرف أن الأساس والأهم هو تناول الطعام الحقيقي؛ فهو كلمة السر، وليس المكملات التي لم تُسمَّ بهذا الاسم إلا لأنها «تُكمل» ما يقوم بها الطعام. 

9- 180 دقيقة!

كل 3 ساعات خلال اليوم عليك تناول وجبة صغيرة تحتوي على البرويتن والكاربوهيدرات والفيامينات من الخضراوات؛ وذلك لأن تلك الوجبات الصغيرة تعمل بوصفها جرعات من الوقود لعضلات جسمك وأنسجتها التي أصابها التعب من التمارين الرياضية، لذلك فالحرص على تناول الطعام بهذه الطريقة هو أفضل طريق لتناول الطعام والتمتع بعضلات رائعة وسليمة. 

للاعبي كمال الأجسام.. مكمل البروتين لا يكفي دون هذه الأشياء

8- كيف تأكل؟

عليك أن تتوقف عن الطعام حتى تشعر بأنك راضٍ عن الكمية التي تناولتها، وليس عندما تشعر بأنك لم تعد تستطيع التنفس أو الحركة.

7- مرِّن عقلك

عندما ترى قطعة حلوى أو طعامًا لذيذًا ولكنه ضار يبدأ عقلك بمحاولة إغرائك خصوصًا إذا كنت تتبع حمية غذائية؛ لذلك فعليك أن توقف هذا الأمر وتمرن عقلك على التوقف عن التفكير في تناول الاطعمة الضارة، وذلك بمحاولة التفكير في الآثار السيئة التي سوف تحدث لك بعد تناولك لتلك الأطعمة الضارة. 

6- موعد مع السرير!

عليك أن تثبت وقتًا محددًا لنومك في الليل بحيث تحصل على 9 ساعات متواصلة من النوم الهادئ في أثناء الليل؛ فالأهمية الكبيرة للنوم لا تقل عن أهمية ممارسة التمارين الرياضية بسبب تأثير النوم المباشر على الأداء الرياضي للبشر. 

5- احذر من الأبقار! 

والمقصود بتلك العبارة هو الحذر من منتجات الألبان والإكثار منها باستثناء الزبادي وكمية صغيرة من الجبن خالي الدسم؛ فالحقيقة أن تناول منتجات الألبان بكثرة من الممكن أن يتسبب لك بمشكلات هضمية خصوصًا بما إنك تتناول الطعام كل 3 ساعات خلال اليوم. 

4- التمارين المركبة 

عليك الحرص دومًا على ممارسة التمارين التي تستهدف أكثر من عضلة واحدة في الوقت نفسه، وذلك لتأثيرها الرائع والكبير على العضلات ونموها ودرجة حرق الدهون في جسمك. 

لن تحتاج إلا إلى زوج من «الداملبز» في منزلك لتملك عضلات مثالية! «فيديو»

3- تحدِّ نفسك

بمعنى أنك لن تكون بطلًا بين ليلة وضحاها، فلا تيأس وافرح بأي تقدم تقوم به؛ فهو انتصار لك على الحياة السلبية، فأنت تعد من الأبطال حتى لو أحرزت تقدمًا صغيرًا. 

2-  المياه 

لن تجد أي تقرير رياضي يحثك على تغيير أسلوب حياتك دون أن يخبرك بأنك يجب أن تشرب على الأقل لترين من الماء إذا ما أردت ألا يضيع تعبك في الهواء أو أن تتعرض للكثير من الإصابات العضلية.

1- الراحة

عليك أن تحصل على راحة سلبية على الأقل لمدة 24 إلى 48 ساعة أسبوعيًّا حتى تستطيع المواصلة في الطريق الصحيح لبناء عضلات جسمك، فحتى الاَلات المصنعة تحصل على الراحة؛ لذلك لا تجهد نفسك بشكل يعرضك إلى الخطر.

أفضل النظارات الشمسية الرجالية من راي بان Ray-Ban وأسعارها (صور)

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل تمارين الإطالة وكيفية أدائها بالخطوات.. هل تؤدي لزيادة الطول؟

تُعد تمارين الإطالة من أكثر الممارسات الرياضية شيوعاً، ويستخدمها البعض لارتباط اسمها دائماً بزيادة طول ممارسيها، وتعمل تمارين الإطالة على فرد أطراف الجسم لأكبر مساحة ممكنة لإطالتها، وتزيد معدلات...

تمنح السرعة والقوة.. أفضل التمارين الرياضية للرجال وكيفية ممارستها

التمارين الرياضية أمرٌ لا غنى عنه فيجب الالتزام به بشكل أسبوعي؛ فالرياضة قادرة على تحويل حياتك من الخمول والكسل والمعاناة من آلام الجسم والمشاكل الصحية، إلى جسم صحي ومرن ومثالي وحياة مليئة بالنشاط...