10 معلومات مخيفة ستجعلك تهاب القطط

main image

سواء كانت في الشوارع أو في البيوت أو في أي مكان تحتل القطط مساحة ليست بالصغيرة في حياتنا اليومية، فنحن نرى تلك الحيوانات الرقيقة المليئة بالزغب في كل مكان، فمنها من يسكن الشوارع، ومنها من ينام بجانب البعض منا داخل أسرتنا. 

فيديو| معركة شرسة من زمن الأساطير بين اثنين من تنين كومودو

وسواء كنت تكره القطط أو تعشق تلك الحيوانات البريئة أو التي تظن أنها كذلك سوف تتعرف في التقرير التالي 10 معلومات مخيفة عن القطط ستجعلك تخاف منها أكثر إذا كنت لا تحبها أو تكرهها إذا كنت تحبها، بل وتقتنيها في منزلك أيضاً. 

10- كبرياء يصل السماء! 

على الرغم من أن القطط تستطيع سماعك وتميز صوت صاحبها إلا أنها لن تتمثل لطلبك إذا قمت بمناداتها كل مرة، فهي تمتلك كبرياء غريب يمنعها من الاستجابة لصاحبها في كل وقت. 

في المقابل إذا ما أراد قطك أن يلفت انتباهك فسوف يقوم بكسر أي شيء أمامه أو يرم الأشياء على الطاولة أو أي فعل يجعلك تنزعج. 

9- اعشقني عن بعد! 

يعتبر العناق تعبيرًا عن الحب بين جميع المخلوقات إلا القطط، فهي لا تحب العناق على الإطلاق وتشعر بالانزعاج منه. 

أغلى سلالات الكلاب.. قد تتكلف ثروة لشراء أحدها

8- أنت ملكه

لا تفرح كثيرًا عندما يقوم أي قط بالتمسح بقدميك أو بجسمك، فهو لا يعبر بذلك عن حبه لك، بل يقوم بنشر رائحته عليك؛ حتى لا تقترب منك باقي القطط، فأنت الآن ملكه أو على الأقل هكذا يعتقد.

7- ابتعد عني الآن!

على عكس الكلاب لا تعتبر القطط كائنات اجتماعية، فهي تحب أن تجلس بمفردها لبعض الوقت دون أن يقوم حتى صاحبها بالاقتراب منها. 

6- السخرية 

في الكثير من الأحيان وخاصةً بين الرجال تتم السخرية من محبي القطط. 

5- سوف ألتهمك! 

إذا كنت تعيش بمفردك وتمتلك قطًا أو أكثر وفارقت الحياة فسوف يبدأ قطك بالتهامك دون الشعور بالأسف عليه، وتسمى هذه الظاهرة علمياً Postmortem predation أو افتراس ما بعد الوفاة. 

أبرز الفائزين بـ«جائزة نوبل للحماقة».. ماذا اخترع ليستحقها؟

4- أنا أفضل منك!

لا تكترث القطط بالحلوى أو السكريات كثيرًا، فهي لا تمتلك حلمات لتذوق تلك الأطعمة بشكل جيد، ولكن أكثر ما تعشقه هو تناول اللحوم، فالقطط المنزلية الأليفة تقتل سنويًا ما يزيد على الـ20 مليون حيوان صغير و3 ملايين طائر، والبعض منها يحضر ما قتل لسيده وكأنه يقول لك أنا أفعل ما لا تستطيع فعله. 

3- مخلفاتها سامة 

تعتبر مخلفات القطط شديدة السمية، فهي تحتوي على الكثير من الميكروبات التي تسبب الأمراض العضوية مثل الزكام، بالإضافة إلى بعض الأمراض النفسية كالاكتئاب وانفصام الشخصية والقلق. 

2- الحوامل 

ينصح الأطباء دائمًا بابتعاد الحوامل عن القطط بسبب مخلفاتها التي تحتوي على الميكروبات، والتي من الممكن أن تسبب الإجهاض. 

1- الصوت العالي

لن تمانع القطط في تأديبك ورفع صوتها عليك بالصراخ والمواء الذي يشبه بكاء الطفل البشري؛ لكي تحصل على ماتريده مثل الطعام.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات