بالصور.. تخلص من مشاكل القشرة في 6 خطوات

main image
6 صور
قشرة الرأس المزعجة

قشرة الرأس المزعجة

الفاكهة والخضار للتخلص من القشرة

الفاكهة والخضار للتخلص من القشرة

الشامبو المناسب للقشرة

الشامبو المناسب للقشرة

طريقة تمشيط معينة لتفادي القشرة

طريقة تمشيط معينة لتفادي القشرة

الشمس للتخلص من قشرة الرأس

الشمس للتخلص من قشرة الرأس

الجل يسبب القشرة

الجل يسبب القشرة

قشرة الرأس مشكلة شائعة لدى الكثير من الرجال، حيث تلتصق بعض الرقائق البيضاء المتساقطة من الشعر على ملابسك ما يفسد مظهرك، كما أنها تؤدي إلى حكة شديدة في فروة الرأس.

ويرجع وجود قشرة الرأس هذه إلى عدة أسباب مختلفة، منها: استخدام مستحضرات ومواد العناية بالشعر غير المناسبة، التهاب البشرة الدهنية، أمراض جلدية كالأكزيما، الصدفية، وللتخلص منها عليك أن تتبع هذه الخطوات البسيطة.

1- اتباع نظام غذائي صحيح:

تناول الطعام يؤثر بشكل كبير على صحة الشعر وفروة الرأس، فالأطعمة الغنية بالفيتامين (ب)، الزنك والأوميغا 3 من أفضل الأطعمة التي تساعد فروة الرأس في التخلص من القشرة، كذلك أكثر من تناول الخضروات والفواكه في نظامك الغذائي، فهي تساعدك على الحد من القشرة، كما يعمل نظامك الغذائي الصحي على إمداد الشعر بالعناصر الغذائية الأساسية والزيوت الطبيعية.

2- استعمال الشامبو المناسب:

الحفاظ على نظافة شعرك أمر ضروري لتجنب مشكلة قشرة الرأس، وهناك العديد من أنواع الشامبو المضادة للقشرة التي لديها تأثير فعال، حيث تعمل على منع تراكم طبقات الجلد الميت والحفاظ على نظافة الشعر وفروة الرأس، كالشامبو الطبي الذي يحتوي على كثير من مواد العناية بالشعر والتخلص من القشرة.

3- طريقة تمشيط الشعر:

للتخلص من قشرة الرأس، عليك تمشيط شعرك بشكل منتظم بعد الاستحمام، فتساعد تلك العملية على توزيع الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس في شعرك، في المقابل يجب أن تهتم بالفراشي الخاصة بك، وعدم مشاركتها مع أحد.

4- غسل الشعر بانتظام:

إن غسل الشعر بطريقة منتظمة، يقلل من احتمال وجود القشرة، كما أنه لا يجب أن تستعمل الماء الساخن؛ لأنه يساعد على وجودها، واحرص على غسل شعرك جيداً؛ للتخلص من بقايا الشامبو.

5- التعرض لأشعة الشمس:

من الأمور السهلة للتخلص من قشرة الرأس هو التعرض البسيط لأشعة الشمس؛ لأنها تعمل على مكافحة القشرة.

6- عدم استعمال مثبت الشعر:

يجب ألا تستخدم مجففات الشعر ومستحضرات التجميل كالجل مثلاً؛ لأنه يعمل على سد مسامات جلدة رأسك؛ مما يؤدي إلى التهاب فروة الرأس.

 

سمات

المزيد من صحة الرجل