لماذا يجب على الرياضي التركيز على تمرين المتوازي؟ (صور)

main image
4 صور
صدر أقوى   لأن ضخامة تلك العضلات تمثل أهمية كبيرة لم يعاني من عدم تناسق شكلها مع تناسق جسمه سوف يمنحك هذا التمرين عضلات صدر رائعة تكتسب مساحة كبيرة في النصف الأمامي العلوي من جسمك بطريقة لا تمنحها لك رفع الأثقال لأنه ببساطة يستهدف أكثر من جزء في عضلات صدرك دفعة واحدة مما يجعل تلك العضلات تقع تحت ضغط تحمل وزن جسمك بالكامل .   و سوف تحسن أدائك بطريقة كبيرة و رائعة جداً أثناء ممارسة تمارين عضلات الصدر داخل الجيم و سوف تلاحظ هذا الأمر من خلال ارتفاع معدل الأوزان التي تستطيع رفعها

صدر أقوى لأن ضخامة تلك العضلات تمثل أهمية كبيرة لم يعاني من عدم تناسق شكلها مع تناسق جسمه سوف يمنحك هذا التمرين عضلات صدر رائعة تكتسب مساحة كبيرة في النصف الأمامي العلوي من جسمك بطريقة لا تمنحها لك رفع الأثقال لأنه ببساطة يستهدف أكثر من جزء في عضلات صدرك دفعة واحدة مما يجعل تلك العضلات تقع تحت ضغط تحمل وزن جسمك بالكامل . و سوف تحسن أدائك بطريقة كبيرة و رائعة جداً أثناء ممارسة تمارين عضلات الصدر داخل الجيم و سوف تلاحظ هذا الأمر من خلال ارتفاع معدل الأوزان التي تستطيع رفعها

 قوة إضافية : لا يمنحك تمارين المتوازي قوة و ضخامة على الصعيد البدني فقط أو على صعيد المظهر الخارجي بل و أيضاً على الجانب التشريحي للعضلة فهذا التمرين يقوي الألياف المكونة للعضلات نفسها و هذا الامر يجعلك أقل عرضة للتعرض للإصابات و يحسن من الشكل الخارجي لعضلاتك .

قوة إضافية : لا يمنحك تمارين المتوازي قوة و ضخامة على الصعيد البدني فقط أو على صعيد المظهر الخارجي بل و أيضاً على الجانب التشريحي للعضلة فهذا التمرين يقوي الألياف المكونة للعضلات نفسها و هذا الامر يجعلك أقل عرضة للتعرض للإصابات و يحسن من الشكل الخارجي لعضلاتك .

أوزان أو بدون :  لن تتوقف متعة تمرين المتوازي على حمل وزن جسمك ففط لأنه ببساطة يمكنك رفع درجة الصعوبة و الفوائد بوضع أوزان بين قدميك و التمرن بكل ببساطة .

أوزان أو بدون : لن تتوقف متعة تمرين المتوازي على حمل وزن جسمك ففط لأنه ببساطة يمكنك رفع درجة الصعوبة و الفوائد بوضع أوزان بين قدميك و التمرن بكل ببساطة .

تمارين الضغط والعقلة والمتوازي بمنزلة الأساس الذي نشأت عليه رياضة كمال الأجسام ورفع الأثقال والتمارين الرياضية بشكل عام؛ فتلك التمارين بمنزلة القوانين الرياضية الخالدة. 

للاعبي كمال الأجسام.. أفضل 10 منتجات للكرياتين في عالم بناء العضلات

وبسبب تلك الأهمية فسوف يسلط التقرير التالي الضوء على الأهمية الكبيرة لتمرين المتوازي والفوائد التي يتم منحها لجسمك ولماذا يجب أن تكون مدمنًا ممارسته.

1- صدر أقوى 

لأن ضخامة تلك العضلات تمثل أهمية كبيرة لمن يعاني من عدم تناسق شكلها مع تناسق جسمه؛ فسوف يمنحك هذا التمرين عضلات صدر رائعة تكتسب مساحة كبيرة في النصف الأمامي العلوي من جسمك بطريقة لا يمنحها لك رفع الأثقال، لأنه ببساطة يستهدف أكثر من جزء في عضلات صدرك دفعة واحدة، ما يجعل تلك العضلات تقع تحت ضغط تحمل وزن جسمك بالكامل.

وسوف تحسن أداءك بطريقة كبيرة ورائعة جدًّا في أثناء ممارسة تمارين عضلات الصدر داخل الجيم، وسوف تلاحظ هذا الأمر من خلال ارتفاع معدل الأوزان التي تستطيع رفعها.

2- فائدة مزدوجة 

لن تستهدف عضلات صدرك فقط بتمرين المتوازي بل عضلات الترايسيبس أيضًا؛ فتمرين المتوازي من التمارين المزدوجة الرائعة في اكتساب الضخامة وحرق الدهون بسبب درجة صعوبتها. 

لن تحتاج إلا إلى زوج من «الداملبز» في منزلك لتملك عضلات مثالية! «فيديو»

3- قوة إضافية

لا تمنحك تمارين المتوازي قوة وضخامة على الصعيد البدني فقط، أو على صعيد المظهر الخارجي، بل أيضًا على الجانب التشريحي للعضلة؛ فهذا التمرين يقوي الألياف المكونة للعضلات نفسها، وهذا الأمر يجعلك أقل عرضة للتعرض للإصابات، ويحسن من الشكل الخارجي لعضلاتك. 

4- لا جيم.. لا مشكلة 

ثبت قضيبين حديدين بنفس الطول والعرض وارتفاع تثبيتهما على الحائط، وسوف تصبح مستعدًّا للتمتع بعضلات صدر وترايسيبس جبارة بكل معنى الكلمة. 

8 تمارين مستفزة ولكنها تكشف لك مستوى قوتك الحقيقي! «فيديو»

5- أوزان أو دون

لن تتوقف متعة تمرين المتوازي على حمل وزن جسمك فقط؛ لأنه ببساطة يمكنك رفع درجة الصعوبة والفوائد بوضع أوزان بين قدميك والتمرن بكل ببساطة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة