10 خطوات أثناء التمارين تمنحك عضلات ضخمة

نصائح أثناء التمرين تمنحك عضلات أضخم

عند ممارسة تمارين حمل الثقل لتقوية عضلات الذراع احرص أن تحني رسغ اليد إلى الداخل

عند إجراء تمارين السمانة احرص أن تقوم بها بطريقتين

اجعل الإبهام بجوار السبابة لا مقابلا لها

تمارين الغطس

تمرين العقلة

ربما  تمارس التمارين بانتظام، ولكن لا تدري ما السبب في عدم ظهور العضلات، وبروزها بالشكل الذي كنت تتوقعه، وقد يرجع هذا الأمر إلى عدة أسباب، منها التركيز على تمارين معينة وإهمال أخرى، وممارسة التمارين بشكل خاطئ. ولكي تتجنب هذا الأمر هناك بعض النصائح التي تحتاج إلى الالتزام بها، ونذكر منها ما يلي:

1- تمرن بالترتيب

احرص على الترتيب أثناء التدريب، فاستخدم الدمبلز ثم الحدائد ثم الآلات؛ وذلك لأن العضلات الأصغر التي تنشط أثناء التمرين بالدمبلز تصاب بالإرهاق قبل مجموعات العضلات الأكبر، ثم يتم الانتقال إلى الآلات التي لا تحتاج إلى مساعدة من هذه العضلات الصغرى.

2- عضلات الظهر

عندما تمارس تمارين شد الجسم وسحبه لأعلى أو شد الحبل لأسفل، احرص أن يكون إصبع الإبهام بجانب السبابة مباشرة ولا تجعله مقابلاً له صانعاً شبه دائرة بينهما حول الحبل أو البار؛ لأن ذلك يعمل على الاعتماد على عضلات الظهر، وتنشيطها وتقويتها بدرحة أكبر.

3- تخلص من نقطة ضعفك

إذا كنت لا تحب أن تمارس تمريناً معيناً فابدأ به؛ لأنك في الغالب تتجنبه بسبب ضعفك فيه وعدم تمكنك منه بشكل كامل، مما قد يكون نقطة ضعف تلازمك دائماً.

4- تمارين السمانة

عند إجراء تمارين السمانة احرص أن تقوم بها بطريقتين إحداهما أثناء وقوفك مستقيماً، والثانية أثناء انحناء الساق، فهذا سيعطيك نتائج أفضل كثيراً؛ لأن السمانة تتكون من مجموعتين من العضلات، فلابد من تنشيطهما جميعاً.

5- تمارين الذراع

عند ممارسة تمارين حمل الثقل لتقوية عضلات الذراع احرص على أن تحني رسغ اليد إلى الداخل؛ حتى تحصل على عضلات بايسبس أقوى.

6- حزام الوزن

لا تتمرن مرتدياً حزام الوزن؛ فمع مرور الوقت يعمل التمرين بحزام الوزن على إضعاف عضلات البطن وأسفل الظهر، لكن يمكنك ارتداؤه فقط عندما تحاول ممارسة أصعب الأنواع من تمارين القرفصاء وحمل الأثقال.

7- عضلات ذراع أسرع

مرن العضلات المتقابلة بالتناوب، مثل الباسبس والتراسبس، فعندما تكون واحدة تعمل في التمرين، تكون الأخرى في فترة راحة، لذلك لن تحتاج إلى وقت طويل للراحة بين مجموعات التمارين.

8- تمارين الغطس

عند ممارسة تمارين الغطس احرص على أن يكون جسمك مشدوداً مستقيماً ومرفقاك بجابنه؛ حتى تقوى عضلات التراسبس، ولكن مِل للأمام قليلاً، وابعد المرفقين للخارج شيئاً ما؛ حتى تركز على عضلات الصدر.

9- تمرين سحب الجسم (العُقلة)

عند ممارسة تمرين سحب الجسم لأعلى عن طريق البار، لا تفكر في أنك تشد الجسم لأعلى، بل تخيل أنك تشد المرفقين لأسفل؛ فهذا سيجعل التمرين يبدو أسهل.

10- احسب المحصلة

احسب حاصل ضرب الوزن الذي ترفعه في تمرين معين مع عدد المرات التي قمت برفعه، ثم حاول أن تزيد هذا الرقم الناتج كل جلسة تمرين عن طريق رفع أوزان أثقل، أو تكرار التمرين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تمارين كيجل للرجال بالصور ..كيف تعرف أنك تمارسها بشكل صحيح من المنزل؟

تمارين كيجل من أهمّ التمرينات التي تعمل على شدّ وتقوية العضلات الموجودة في منطقة أسفل الحوض، التي تتعرّض في بعض الأحيان إلى الضعف بسبب حالات مرضية أخرى.ما هي تمارين كيجل؟ولمن لا يعرفها فتمارين كيجل...