أطعمة تجدد الشباب وتقي من الشيخوخة .. وصفها البعض بـ"إكسير الحياة"

أطعمة تجدد الشباب وتقي من الشيخوخة .. وصفها البعض بـ"إكسير الحياة"

يمكنك ضمان الشباب الابدي من خلال تناول هذه الاطعمة

الدجاج يوفر البروتينات التي تتحول الى أحماض أمينية

الثوم غني بمضادات الأكسدة

الحنطة السوداء تساعد على المحافظة على معدلات الكولاجين

الشاي الأخضر يعزز حيوية البشرة

الحبوب والخضار والأسماك ..ثلاثية سحرية

البندورة تحتوي على مركبات تكافح شيخوخة البشرة

زيت الزيتون يحتوي على معدلات عالية من حمض الأوليك والأحماض الامينية

التوت يحتوي أطنان من المواد المضادة للاكسدة

الأسماك هذه تساعد على المحافظة على ترطيب البشرة

مصدر هام لفيتامين A الذي يحافظ على نضارة البشرة

يحتوي على مواد تصنف كواحدة من أقوى مضادات الاكسدة

لعلك سمعتها مئات المرات.. أنت ما تأكل. وحين يتعلق الأمر بصحة الجلد وشبابه فإن هذه المقولة صحيح ١٠٠٪. الجلد الصحي يعتمد على معدلات العناصر الغذائية الموجودة في الدم . عدد كبير من الدراسات أثبتت أنه بالإمكان تأخير الشيخوخة وتحسين صحة الجلد من خلال النظام الغذائي. 
 
فالأمر ليس بهذه الصعوبة، كل ما عليك القيام به هو إدخال بعض العناصر الغذائية لحميتك لتتمتع بشباب أزلي وتبعد عنك شبح الشيخوخة وتجاعيدها .
الدجاج منزوع الجلد 
 
 
أطعمة مثل الدجاج  والأسماك والحبوب غنية بالبروتينات. خلال عملية الهضم يقوم الجسم بكسر هذه البروتينات وتحويلها الى الأحماض الأمينية التي تساعد على بناء خلايا جديدة وإصلاح الأنسجة.
 
الثوم
 
 
الثوم غني بمضادات أكسدة تحمي البشرة تدعى البوليفينول وهي التي تقضي على الشوادر الحرة المسؤولة عن تدمير الكولاجين في الجلد.  الثوم يكافح التجاعيد والخطوط الدقيقة لاحتوائه على كمية كبيرة من مادة الأليسين ، كما انه يعالج كل الشوائب الموجودة سواء البثور أو الرؤوس السوداء. 
 
الحنطة السوداء 
 
 
تحتوي الحنطة السوداء على البروتين وهو بيوفلافونويد يساعد الجسم الإستفادة من فيتامين سي. كما انه يساعد على المحافظة على معدلات الكولاجين. يحتوي أيضاً على الكثير من المعادن والبروتينات و8 أحماض أمينية اساسية تساعد الجلد على المحافظة على صحته. 
الشاي الأخضر
 
 
القهوة يمكنها أن تضاعف التجاعيد الموجودة أصلاً بسبب تسببها برفع هرمونات التوتر كالأدرينالين و النورادرينالين لذلك قم بإستبدالها بالشاي الأخضر. الشاي الأخضر يتضمن كميات كبيرة من مركب البوليفينولات الذي يعزز حيوية البشرة كما انه يخفف من مستوى الكولسترول ويحافظ على سيولة الدم وبالتالي تدفق الدماء الى البشرة. يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تقاوم الشوادر الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة.
 
الحبوب والخضار والأسماك 
 
 
أكدت دراسة أسترالية ان الذين يتناولون الحبوب والخضار والأسماك بشكل دائم يعانون من أقل نسبة من التجاعيد. وفق النتائج فإن الدمج بين الدهون غير المشبعة الاحادية والبروتينات ومضادات الأكسدة له تأثيره السحري على البشرة. لذلك حاول إدخال العناصر الغذائية هذه وتناولها جميعها مرة واحدة أسبوعياً .
 
البندورة 
 
 
تحتوي بشكل كبير على فيتامين C والمعادن مثل البوتاسيوم والماغنيزيوم والفوسفور وغيرها وكذلك الليكوبين والبيتاكاروتين، فضلاً عن المركبات الضرورية لمكافحة شيخوخة البشرة. كما انها تحتوي على معدلات عالية من مضادات الأكسدة التي تزيد من إنتاج الكولاجين ناهيك عن أن الليكوبين  يحمي البشرة من أشعة الشمس كما انه يزيد من تدفق الدماء الى الوجه. 
زيت الزيتون
 
 
زيت الزيتون يحتوي على معدلات عالية جداً من حمض الأوليك والأحماض الامينية التي تساعد خلايا البشرة على المحافظة على رطوبتها. في المقابل فان فيتامين E و البوليفينول يحميان البشرة من التجاعيد. للحصول على مضادات الأكسدة إحرص على ان تشتري زيت الزيتون البكر النقي الذي هو أعلى درجات النقاوة لزيت الزيتون  والمستخلص بطرق طبيعية بالعصر البارد فقط وفي درجة الحرارية الطبيعية بطريقة الضغط، بحيث لا تتغير مواصفات الزيت، فهو زيت طبيعي يحتفظ بالفيتامينات الطبيعية المضادة للأكسدة.
 
التوت 
 
التوت سواء كان الفراولة أو العنب البري أو العليق يحتوي على مركبات الفلافونويد، البوليفينول، والفيتامينات، البروبيوتيك، وأطنان من المواد المضادة للاكسدة. بالإضافة الى هذه ذلك التوت هو الأقوى حين يتعلق الامر بالقضاء على الشوادر الحرة. بغض النظر عن الأسباب التي تجعلك تشيخ قبل أوانك سواء كان التلوث أو التوتر فإن التوت هو حلك السحري الذي ،بالإضافة الى ما ذكر، يحفز إنتاج خلايا جديدة. 
 
سمك السلمون
 
 
الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في سمك السلمون لا تحمي صحة القلب فحسب بل تجعلك تبدو أكثر شباباً. الأسماك هذه تساعد على المحافظة على ترطيب البشرة وهي وفق الخبراء أفضل طريقة ممكنة للحصول على وجه خال من التجاعيد. الاحماض الدهنية تنشط الأعصاب وتشد البشرة ما يعني نتائج عمليات التجميل لكن من بشكل طبيعي. 
الجزر
 
 
الجزر يعتبر من أهم المصادر للبيتا كاروتين الذي يحمي الجلد من أشعة الشمس والتخلص من الشوادر الحرة. كما انه مصدر هام لفيتامين A  الذي يحافظ على نضارة البشرة ويساعد الجلد على تجديد الخلايا. فيتامين سي الموجود في الجزر يساعد على إزالة الشوائب من البشرة كما انه يزيل التجاعيد خصوصاً تلك الموجودة في منطقة الجبين ومحيط الفم لكونه يقوم بتجديد الأنسجة والخلايا الميتة. 
 
السبانخ
السبانخ يحتوي على كميات كبيرة من مرافق الانزيم كيو 10 وبيتا كاروتين وفيتامين E  و C . مرافق الانزيم كيو 10 هو مادة شبيهة بالفيتامين آثارها في الجسم مشابهة لآثار فيتامين هـ وهو يصنف كواحد من أقوى مضادات الاكسدة. المادة هذه تنشط الدورة الدموية وتزيد نسبة الأوكسجين كما انها مضادة للشيخوخة.  

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

علاج حب الشباب بالأدوية

حب الشباب أحد أكثر الأمراض الجلدية شيوعاً بين الشباب، وهو عبارة عن التهابات تصيب مسام البشرة الجلدية، نتيجةً لتغيرات في المسام الجلدية والغدد الدهنية وتشكل رؤوساً سوداء أو رؤوساً بيضاء أو أكياساً...