استغل ما تبقى من عام القراءة.. وطالع أجمل الروايات

main image
8 صور
أجمل الروايات العربية والاجنبية

أجمل الروايات العربية والاجنبية

الثلاثية  لنجيب محفوظ

الثلاثية لنجيب محفوظ

مئة عام من العزلة لغابريل غارسيا ماركيز

مئة عام من العزلة لغابريل غارسيا ماركيز

سلسلة ما وراء الطبيعة لأحمد خالد توفيق

سلسلة ما وراء الطبيعة لأحمد خالد توفيق

راوية ١٩٤٨لجورج أرويل

راوية ١٩٤٨لجورج أرويل

ألواح ودسر لأحمد خيري العمري

ألواح ودسر لأحمد خيري العمري

الطنطورية لرضوى عاشور

الطنطورية لرضوى عاشور

الجريمة والعقاب  لفيودور دوستويفسكي

الجريمة والعقاب لفيودور دوستويفسكي

أطلق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مبادة «عام ٢٠١٦.. عام القراءة» ومنذ ذلك الحين تحولت الإمارات إلى ورشة عمل، وكان التفاعل رسمياً وشعبياَ وما زال كبيراً.
 
الإعلان هذا قام على مبدأ أساسي وهو البناء لجيل من العلماء والمفكرين والباحثين والمبتكرين، وذلك لأن الخبرات يجب غرسها في الداخل ورعايتها؛ كي لا تقوم الدول وبشكل دائم على استقدامها من الخارج.
 
 المطالعة غذاء العقل والقلب والروح وهي أجمل وأروع رفيق ممكن في أي وقت كان سواء في عام القراءة، أو في أي فترة أخرى. وبما أن عام القراءة شارف على الانتهاء فسنعرض لكم أجمل الروايات العربية والأجنبية؛ كي تختموا بها العام. 

الكتب المفضلة لأنجح الرجال في العالم.. حملها الآن

الثلاثية : بين القصرين، قصر الشوق، السكري- نجيب محفوظ 
 
 
تعتبر من أفضل الروايات في تاريخ الأدب العربي. تحكي الثلاثية عن السيد أحمد عبد الجواد الذي يعيش مع أسرته بالقاهرة وأولاده ياسين البكر وفهمي الطالب الوطني وكمال. أما ابنتاه خديجة وعائشة فهما تجسيد لمعاناة المرأة المصرية مع «سي سيد». فالأب يملك عقلية متحجرة داخل البيت أما خارجه فهو يلهث خلف شهواته.. 
 
لتحميل الثلاثية  يرجى الضغط هنا
 
مئة عام من العزلة- غابريل غارسيا ماركيز
 
 
إن لم تكن قد قرأت الرواية بعد فأنت تفوت على نفسك الكثير، أما في حال سبق لك وطالعتها فلعك لا تحتاج إلى تشجيع منا لإعادة قراءتها مجددًا. من أجمل الروايات التي يمكن مطالعتها وهي بالتأكيد ستأخذك في رحلة لا تشبه رحلة أخرى. من أكثر الروايات المقروءة والمترجمة للغات أخرى. تدور أحداثها في قرية خالية تدعى كاكوندو وتتابع سيرة عائلة بوينديا على مدى ستة أجيال. 
 
الخيال حاضر وبقوة في الرواية بأسلوب سردي غاية في البراعة بحيث تكاد المشاهد تقفز من الصفحات. الرواية تبرز الصراعات بين المحافظين والأحرار داخل العائلة لتكون النهاية حققت إحدى الأساطير القديمة. 
 
لتحميل رواية مئة عام من العزلة يرجى الضغط هنا
 
 
سلسلة ما وراء الطبيعة- أحمد خالد توفيق
 
 
لعشاق روايات الرعب هذه السلسلة مخصصة لكم. في السلسلة نتابع البطل رفعت إسماعيل الذي لا يشبه أبطال أي رواية فهو في السبعين من عمره معتل الصحة وضعيف القلب ودائماً نصيبه في الحياة أن يكون في مواقف غريبة بمواجهة حوادث خارقة. 
 
لتحميل سلسلة ما وراء الطبيعة يرجى الضغط هنا
 
راوية ١٩٤٨- جورج أرويل 
 
 
تعتبر كواحدة من أفضل ١٠٠ رواية على مستوى العالم، وقد تمت ترجمتها إلى أكثر من ٦٥ لغة. تقع أحداث 1984 في أوشينيا، إحدى الدول الثلاث العظمى التي تقاسمت العالم بعد حرب عالمية طاحنة.
 
الأحداث بمعظهما تجري في لندن عاصمة مقاطعة إيرستريب 1 والتي نجدها غارقة بالملصقات المكتوب «الأخ الأكبر يراقبك» في إشارة الى رئيس الحزب. الأخ الكبير هو تجسيد للطغيان وهو نصب نفسه كقائد لا بدعم من الشعب، فالحزب يسعى للسلطة لمصلحة خاصة وليس لمصلحة الآخرين.  بطل الرواية وينستون سميث عضو في الحزب الخارجي وموظف في وزارة الحقيقة المسؤولة عن الدعاية ومراجعة التاريخ، وعمله هو إعادة كتابة المقالات القديمة وتغيير الحقائق التاريخية بحيث تتفق مع ما يعلنه الحزب.
 
لتحميل رواية ١٩٤٨ يرجى الضغط هنا
 
 
ألواح ودسر- أحمد خيري العمري 
 
 
أحمد خيري هو كاتب إسلامي لكن أسلوبه في الكتابة هو الذي جعله يتميز وبشكل جذري عن غيره، فمؤلفاته جمعت من المنحى التجديدي في طرح المواضيع وبين أسلوب أدبي مميز. تم تكريمه من قبل دار الفكر عام ٢٠١٠ وهو تكريم خاص بأعلام الأدب ليكون العمري أصغر المكرمين سناً. 
 
تتحدث عن قصة نوح والطوفان لكن الكاتب يستثمر في القصة ومعانيها بحيث يربطها بوعي الإنسان المعاصر. فالطوفان قادم وإنما بأساليب مختلفة والغرق يرتبط بمعانٍ مختلفة وسفينة نجاة نوح المعاصرة هي بأشكال مختلفة. 
 
لتحميل ألواح ودسر يرجى الضغط هنا
 
الطنطورية - رضوى عاشور
 
 
تروي رضوى عاشور في الطنطورية تجربة متخيلة لأسرة فلسطينية بين ١٩٤٧ و٢٠٠٠. الأسرة هذه تجد نفسها بلا منزل أو وطن بعد اجتياح العصابات الصهيونية للقرية فتبدأ تجارب اللجوء في لبنان والإمارات ومصر. أحداث الرواية تسير مع أحداث هامة كالنكبة واللجوء والحرب الأهلية اللبنانية والاجتياح الإسرائيلي للبنان. 
 
 لتحميل الطنطورية يرجى الضغط هنا
 
 
الجريمة والعقاب - فيودور دوستويفسكي 
 
 
رواية للكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي تتحدث عن شاب جامعي موهوب يدعى راسكولينكوف يقوم بقتل المربية العجوز وشقيقتها. هي قضية الخير والشر فالكاتب يصور ما يشعر به المجرم وهو يقدم على جريمته كما يرصد المحرك الأول لجريمته. فهو شخص متمرد على الأخلاق يريد أن يكون إنسانًا متفوقًا من خلال ارتكاب جرائم القتل. وطبعًا هناك العقاب الذي كان اتهامًا بالجنون وفصل عن البشر ما يدفعه الى التفكير بالانتحار. 
 
لتحميل رواية الجريمة والعقاب يرجى الضغط هنا
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات