رغم أن الجينات واحدة.. نجوم فاقوا أشقاءهم مهارةً في كرة القدم! «صور»

main image
11 صور
على الرغم من الجينات الواحدة ..تعرف على نجوم فاقوا  أشقائهم مهارة في عالم كرة القدم ! (صور)

على الرغم من الجينات الواحدة ..تعرف على نجوم فاقوا أشقائهم مهارة في عالم كرة القدم ! (صور)

يايا وكولو توريه : بالتأكيد الجميع يعرف معرفة جيدة فيايا توريه يلعب لصالح مانشستر سيتي الانجليزي و كان من أعمدة برشلونة القوية و كولو توريه دافع عن ألوان الارسنال و مانشستر ستي بالإضافة إلى ليفربول قبل الرحيل أخيراً إلى سيلتك الاسكتلندي .   و على الرغم من علاقة الاخوة بين الثنائي إلا أن يايا توريه أو يحيى توريه يظل متفوقاً على أخيه من حيث المهارات  الكروية المختلفة التي يتمتع بها .

يايا وكولو توريه : بالتأكيد الجميع يعرف معرفة جيدة فيايا توريه يلعب لصالح مانشستر سيتي الانجليزي و كان من أعمدة برشلونة القوية و كولو توريه دافع عن ألوان الارسنال و مانشستر ستي بالإضافة إلى ليفربول قبل الرحيل أخيراً إلى سيلتك الاسكتلندي . و على الرغم من علاقة الاخوة بين الثنائي إلا أن يايا توريه أو يحيى توريه يظل متفوقاً على أخيه من حيث المهارات الكروية المختلفة التي يتمتع بها .

فابيو كانافارو و باولو :   قائدي  سابقين لفرقين من أعرق الفرق الإيطالية على الإطلاق و أكثرها عداوة لبعضها البعض و هي نابولي و يوفنتوس فباولو كان قائد لزعيم الجنوب بينما كان كانافرو قائد لليوفنتوسو نسبة إلى ما حققة فابيو وباولو نجد أن كانافارو كان الأكثر نجاحاً من أخيه حيث حقق كأس العالم وجائزة أفضل لاعب في العالم عما 2006 .

فابيو كانافارو و باولو : قائدي سابقين لفرقين من أعرق الفرق الإيطالية على الإطلاق و أكثرها عداوة لبعضها البعض و هي نابولي و يوفنتوس فباولو كان قائد لزعيم الجنوب بينما كان كانافرو قائد لليوفنتوسو نسبة إلى ما حققة فابيو وباولو نجد أن كانافارو كان الأكثر نجاحاً من أخيه حيث حقق كأس العالم وجائزة أفضل لاعب في العالم عما 2006 .

فيلبو إنزاجي و سيموني :  لا يعرف الكثيرين أن أيقونة ميلان الإيطالي له شقيق مثل معه المنتخب الإيطالي و لكن لثلاث مرات فقط بينما حصل إنزاجي على كأس العالم و دوري أبطال أوروبا و لا علك أحد أين ذهب الشقيق الأصغير لسميوني حتى الأن.

فيلبو إنزاجي و سيموني : لا يعرف الكثيرين أن أيقونة ميلان الإيطالي له شقيق مثل معه المنتخب الإيطالي و لكن لثلاث مرات فقط بينما حصل إنزاجي على كأس العالم و دوري أبطال أوروبا و لا علك أحد أين ذهب الشقيق الأصغير لسميوني حتى الأن.

 شافي ألونسو و مايكل  :  الشيء الوحيد الذي يتشابه فيه شافي ألونسو و شقيقه مايكل هو مركزهما داخل الملعب و لكن بالحديث عن النجاح فلا يوجد أي وجه للمقارنة فشابي ألونسو فاز بكل البطولات الممكنة مع المنتخب أو ليفربول بول و صلاً إلى ريال مدريد و بايرن ميونخ حالياً .

شافي ألونسو و مايكل : الشيء الوحيد الذي يتشابه فيه شافي ألونسو و شقيقه مايكل هو مركزهما داخل الملعب و لكن بالحديث عن النجاح فلا يوجد أي وجه للمقارنة فشابي ألونسو فاز بكل البطولات الممكنة مع المنتخب أو ليفربول بول و صلاً إلى ريال مدريد و بايرن ميونخ حالياً .

جيروم و كيفن برنس بواتنج  : في حالة الأخوين بواتنغ الأمر معقد قليلاً فعلى الرغم من علاقة الاخوة إلى أن كيفن فضل اللعب لمنتخب غانا قبل الاعتزال دولياً أما جيروم فاختار اللعب لمنتخب المانيا و حقق معه بطولة كأس العالم لذلك بالطبع جيروم بواتج يمتلك سجب حافل بالانجازات .

جيروم و كيفن برنس بواتنج : في حالة الأخوين بواتنغ الأمر معقد قليلاً فعلى الرغم من علاقة الاخوة إلى أن كيفن فضل اللعب لمنتخب غانا قبل الاعتزال دولياً أما جيروم فاختار اللعب لمنتخب المانيا و حقق معه بطولة كأس العالم لذلك بالطبع جيروم بواتج يمتلك سجب حافل بالانجازات .

سواريز و باولو  : لا يعرف الكثير من عشاق كرة القدم و برشلونة الاسباني أن اَلة الأهداف الكتالونية سواريز يمتلك أخاً يلعب كرة القدم أيضاً و لكن بكل تأكيد هناك فارق كبيرة بين الثنائي .

سواريز و باولو : لا يعرف الكثير من عشاق كرة القدم و برشلونة الاسباني أن اَلة الأهداف الكتالونية سواريز يمتلك أخاً يلعب كرة القدم أيضاً و لكن بكل تأكيد هناك فارق كبيرة بين الثنائي .

بوغبا و الأخوين فلورنتين  : يمتلك بوغبا الذي يعد أغلى لاعبي العالم في الوقت الحالي أخين توأمين يلعبان كرة القدم بشكل احترافي فالأول يلغب في نادي روتردام الهولندي أما الأخر فهو مهاجم في نادي سانت إتيان الفرنسي و بالتأكيد تعد تلك الأندية مغمورة بالنسبة لما وصل إليه بوغبا من مجد .

بوغبا و الأخوين فلورنتين : يمتلك بوغبا الذي يعد أغلى لاعبي العالم في الوقت الحالي أخين توأمين يلعبان كرة القدم بشكل احترافي فالأول يلغب في نادي روتردام الهولندي أما الأخر فهو مهاجم في نادي سانت إتيان الفرنسي و بالتأكيد تعد تلك الأندية مغمورة بالنسبة لما وصل إليه بوغبا من مجد .

هازارد و تورجان  : بكل تأكيد يعتبر نجم البلوز من أفضل مواهب العالم الشابة و يمتلك هازارد يشاركه نفس مركزه في الملعب و لكن في فريق بروسيا مونشنجلادباخ الألماني .

هازارد و تورجان : بكل تأكيد يعتبر نجم البلوز من أفضل مواهب العالم الشابة و يمتلك هازارد يشاركه نفس مركزه في الملعب و لكن في فريق بروسيا مونشنجلادباخ الألماني .

 فريدناند و أنتون   : من أفضل أساطير الدفاع في العالم و داخل انجلترا بالتأكيد فلقد حقق ريو فرنديناند كل شيء مع مانشستر يونايتد الانجليزي على عكس اخيه الصغير الذي لعب في عدة اندية أشهرها و ست هام و لا يزال يلعب في الدرجات المتدنية من الدوري الانجليزي .

فريدناند و أنتون : من أفضل أساطير الدفاع في العالم و داخل انجلترا بالتأكيد فلقد حقق ريو فرنديناند كل شيء مع مانشستر يونايتد الانجليزي على عكس اخيه الصغير الذي لعب في عدة اندية أشهرها و ست هام و لا يزال يلعب في الدرجات المتدنية من الدوري الانجليزي .

رافائيل وفابيو دي سيلفا  : بعد ظهورهما مع الشايطين الحمرلعدة مرات أثناء تولي السير اليكس فيرجسون تدريب الشياطين الحمر افترق هذا الثنائي ليذهب فابيو للعب في كوينز بارك رينجرز ثم كارديف سيتي ليصل إلى الصاعد حديثاً هذا الموسم للدوري الانجليزي الممتاز ميدلزبرة .   أما رافائيل ذهب إلى الدوري الفرنسي و بالتحديد مع نادي ليون الفرنسي .

رافائيل وفابيو دي سيلفا : بعد ظهورهما مع الشايطين الحمرلعدة مرات أثناء تولي السير اليكس فيرجسون تدريب الشياطين الحمر افترق هذا الثنائي ليذهب فابيو للعب في كوينز بارك رينجرز ثم كارديف سيتي ليصل إلى الصاعد حديثاً هذا الموسم للدوري الانجليزي الممتاز ميدلزبرة . أما رافائيل ذهب إلى الدوري الفرنسي و بالتحديد مع نادي ليون الفرنسي .

على الرغم من أن أي مجموعة أشقاء أو شقيقين تجمع بينهما الجينات بالكثير من الأمور والميول المتشابهة فإنه يبدو أن كرة القدم لا تخضع لأي معايير طبيعية فجينات المهارات تختلف من شخص لاَخر.

وجوه الملاكمين قبل وبعد المباريات.. «دمار شامل»! «صور»

وفي التقرير التالي سوف نتعرف إلى أشهر الأشقاء الحاليين والسابقين داخل عالم الساحرة المستديرة الذين لا يتمتعون بالمهارة نفسها على الرغم من أنهم جاءوا إلى الدنيا من الأم والأب أنفسهما وجيناتهم متشابهة. 

1- يايا وكولو توريه 

بالتأكيد الجميع يعرف معرفةً جيدةً أن يايا توريه يلعب لصالح مانشستر سيتي الإنجليزي، وكان من أعمدة برشلونة القوية، وكولو توريه دافع عن ألوان الأرسنال ومانشستر ستي، بالإضافة إلى ليفربول قبل الرحيل أخيرًا إلى سيلتك الأسكتلندي.

وعلى الرغم من علاقة الأخوة بين الثنائي فإن يايا توريه أو يحيى توريه يظل متفوقًا على أخيه من حيث المهارات الكروية المختلفة التي يتمتع بها. 

2- فابيو كانافارو و باولو 

قائدان سابقان لفرقين من أعرق الفرق الإيطالية على الإطلاق وأكثرها عداوةً لبعضها بعضًا، و هي نابولي و يوفنتوس؛ فباولو كان قائدًا لزعيم الجنوب بينما كان كانافرو قائدًا لليوفنتوس، وبالنسبة إلى ما حققه كل من فابيو كانافارو وباولو نجد أن كانافارو كان الأكثر نجاحًا من أخيه؛ حيث حقق كأس العالم وجائزة أفضل لاعب في العالم عام 2006 . 

3- فيلبو إنزاجي و سيموني

لا يعرف الكثيرون أن أيقونة ميلان الإيطالي له شقيق مثَّل معه المنتخب الإيطالي، ولكن ثلاث مرات فقط، بينما حصل إنزاجي على كأس العالم ودوري أبطال أوروبا، ولا يعلم أحد أين ذهب الشقيق الأصغر سيموني حتى الآن.

4- تشابي ألونسو و مايكل 

الشيء الوحيد الذي يتشابه فيه تشابي ألونسو وشقيقه مايكل هو مركزهما داخل الملعب، ولكن بالحديث عن النجاح فلا يوجد أي وجه للمقارنة؛ فتشابي ألونسو فاز بكل البطولات الممكنة مع المنتخب أو ليفربول. 

المشاعر والشجن.. كرة القدم أكثر من مجرد لعبة! «فيديو»

5- جيروم و كيفن برنس بواتنغ

في حالة الأخوين بواتنغ الأمر معقد قليلاً؛ فعلى الرغم من علاقة الأخوة فإن كيفن فضل اللعب لمنتخب غانا قبل الاعتزال دوليًّا، أما جيروم فاختار اللعب لمنتخب ألمانيا وحقق معه بطولة كأس العالم؛ لذلك بالطبع جيروم بواتنغ يمتلك سجلًا حافلًا بالإنجازات. 

6- سواريز و باولو

لا يعرف الكثير من عشاق كرة القدم وبرشلونة الإسباني أن اَلة الأهداف الكتالونية سواريز يمتلك أخًا يلعب كرة القدم أيضًا، ولكن بكل تأكيد هناك فارق كبير بين الثنائي. 

7- بوغبا والأخوان فلورنتين 

يمتلك بوغبا الذي يُعد أغلى لاعبي العالم في الوقت الحالي أخوين توأمين يلعبان كرة القدم بشكل احترافي، فالأول يلعب في نادي روتردام الهولندي، أما الآخر فهو مهاجم في نادي سانت إتيان الفرنسي، وبالتأكيد تعد تلك الأندية مغمورةً بالنسبة إلى ما وصل إليه بوغبا من مجد. 

8- هازارد و تورجان 

بكل تأكيد يُعتبر نجم البلوز تورجان من أفضل مواهب العالم الشابة، ويشاركه هازارد مركزه نفسه في الملعب، ولكن في فريق بروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

9- فريدناند و أنتون 

من أفضل أساطير الدفاع في العالم وداخل إنجلترا بالتأكيد؛ فلقد حقق ريو فرنديناند كل شيء مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، على عكس أخيه الصغير الذي لعب في عدة أندية أشهرها وست هام، ولا يزال يلعب في الدرجات المتدنية من الدوري الإنجليزي. 

عندما يلبي اللاعبون نداء الطبيعية في أرض الملعب! (فيديو)

10- رافائيل وفابيو دي سيلفا

بعد ظهورهما مع الشياطين الحمر عدة مرات في أثناء تولي السير أليكس فيرجسون تدريب الشياطين الحمر افترق هذا الثنائي؛ ليذهب فابيو للعب في كوينز بارك رينجرز، ثم كارديف سيتي؛ ليصل إلى الصاعد حديثًا هذا الموسم للدوري الإنجليزي الممتاز ميدلزبرة.

أما رافائيل فذهب إلى الدوري الفرنسي، وبالتحديد مع نادي ليون الفرنسي. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة