بالصور.. احذر.. اعتقادات خاطئة تضر بأسنانك

main image
7 صور
تنظيف الأسنان وأخطائها

تنظيف الأسنان وأخطائها

تسوس الأسنان ليس وراثيا

تسوس الأسنان ليس وراثيا

العلكة لا تنظف أسنانك

العلكة لا تنظف أسنانك

دعك الأسنان بقوة يؤذي أسنانك

دعك الأسنان بقوة يؤذي أسنانك

الشاي الأسود لا يضر أسنانك

الشاي الأسود لا يضر أسنانك

التفاح لا ينظف الأسنان

التفاح لا ينظف الأسنان

لا تنظف أسنانك بعد الأكل

لا تنظف أسنانك بعد الأكل

يسعى الرجال للحفاظ على جمال وصحة أسنانهم آملين في الحصول على إطلالة جذابة وأسنان ذات بياض ناصع، فصحة أسنانك لا تؤثر فقط على شكل وجهك وصفاء ابتسامتك، لكنها من الأمور المؤثرة على صحتك الداخلية لجسمك.
 
ويعتمد الرجال أساليب متعددة للحفاظ على صحة أسنانهم، مستندين إلى اعتقادات صحية شائعة، إلا أن بعض تلك الاعتقادات خاطئة، وسنعرض لك "سيدي" أبرز المعتقدات الخاطئة عن تنظيف الأسنان.
 
 
1- اعتبار التسوس وراثياً:
 
الوراثة ليست مسؤولة عن تسوس أسنانك، فهناك بعض الأمور كالعامل الوراثي الذي يحدد شكل وحجم السن مثلاً، ولكن العامل الوحيد الذي يؤثر فيها هو النظافة فقط، فتسوس أسنانك ليس له أية أسباب وراثية. 
 
2- مضغ العلكة:
 
لا يمكنك أن تستبدل العلكة بالفرشاة والمعجون لتنظيف أسنانك، رغم أنها تفيد في إنتاج اللعاب، إلا أنك لا تستطيع الاستغناء عن تنظيف أسنانك بالفرشاة، فالعلكة قد تكون وسيلة إضافية للتنظيف، لكن شرط أن تكون خالية من السكر.
 
3- دعك الأسنان بقوة:
 
هي معلومة خاطئة تماماً، فعندما تقوم بتنظيف أسنانك لا يجوز أن تقوم بدعكها بقوة؛ كي لا تتلف الطبقة الواقية لأسنانك، كما أنه من الممكن أن يتسبب في التهاب لثتك إذا وصلت الفرشاة إليها، لذلك عليك أن تنظف أسنانك بعناية، لكن دون الدعك الشديد للسن بالفرشاة. 
 
4- اختيار فرشاة أسنان قاسية:
 
لا تختر فرشاة لأسنانك قاسية؛ ظناً منك أن استخدامها يساعد في التخلص من بقايا الطعام بشكل أفضل، فهذا أيضاً يعتبر من الاعتقادات الخاطئة، فتنظيف الأسنان بالفرشاة القاسية يؤدي إلى تآكل المينا، لذلك من المفضل استبدال أخرى ناعمة بها، ولا تكتفِ بتنظيف أسنانك مرة واحدة خلال اليوم، فالتنظيف المثالي يجب أن يستمر لثلاث دقائق على الأقل.
 
5- الشاي يضر الأسنان:
 
بعض أنواع الشاي تتسبب في تغير لون أسنانك، إلا أنه لا يضر بمينا الأسنان بل على العكس، فبعض الأنواع منه تحتوي على الفلوريد الذي يقوي أسنانك. 
 
6- التفاح يمنع التسوس:
 
اعتقاد خاطئ، فالتفاح لا يغني عن تنظيف أسنانك بالفرشاة والمعجون؛ لأن لا وجود لأي مواد غذائية تنظف أسنانك بشكل كلي وتغني عن الفرشاة والمعجون، رغم أنه يساعد على إزالة الطبقة الصفراء المتراكمة على أسنانك. 
 
7- تنظيف الأسنان بعد الأكل مباشرة:
 
يجب عليك أن تنتظر حوالي نصف الساعة تقريباً قبل أن تنظف أسنانك بالفرشاة بعد الأكل وخاصة بعد تناول الفواكه والحلوى، فالأحماض التي تحتويها هذه المأكولات تضعف مينا أسنانك، وبالتالي تنظيفها بالفرشاة بعد الأكل مباشرة يمكن أن يضر بالمينا. 
 

سمات

المزيد من صحة الرجل