كيف تختار طية جاكيت البدلة الرجالية وفقاً لكل مناسبة؟ (بالصور)

كيف تختار طية سترة البدلة وفقا لكل مناسبة؟

أساسيات جاكيت البدلة.. طية الصدر الأنسب لكل شخص

لكي يبدو الرجل بأفضل مظهر أثناء ارتداء البدلة، يجب أن يتعلم كيفية اختيار النوع المناسب له وفقًا لشخصيته وشكل جسمه وذوقه الشخصي. وبما أن الجاكيت هو القطعة الأهم في البدلة، فلابد من معرفة كيفية اختياره.

أنواع طيات صدر الجاكيت

طية الصدر المشقوقة

طية الصدر البارزة

طية الصدر الشال

الفرق بين طية الصدر المشقوقة (على اليمين) وطية الصدر البارزة

لكي يبدو الرجل بأفضل مظهر أثناء ارتداء البدلة، يجب أن يتعلم كيفية اختيار النوع المناسب له وفقًا لشخصيته وشكل جسمه وذوقه الشخصي. وبما أن الجاكيت هو القطعة الأهم في البدلة، فلابد من معرفة كيفية اختياره.

وعند اختيار جاكيت البدلة هناك أساسيات لابد من النظر إليها، مثل اللون والمقاس، إلا أنه ينبغي العلم أن التفاصيل هي التي تصنع الفارق الحقيقي في أناقة الرجل، فلا ينبغي التوقف عند اللون والمقاس فقط، بل يجب النظر إلى الفتحات الخلفية وطية الصدر مثلا. طية الصدر هي حديثنا الآن.

أصول ارتداء الأسود.. لون الفخامة والرقي (صور)

في النظرة الأولى يمكن أن تعتقد أن طية القماش الموجودة على صدر الجاكيت هي نفسها في كل الجواكيت، ولكن بقليل من التدقيق ستكتشف أن هناك ثلاثة أنواع من طيات الصدر، كما توضح الصورة التالية.

 

ما هو أفضل عطر رجالي من شانيل؟

 هناك طية الصدر المشقوقة، وطية الصدر البارزة، وطية الصدر الشال. وكل نوع من الطيات الثلاث له أسلوب خاص في الارتداء، ويتوافق مع مناسبة معينة أو وقت محدد، وعلى الرجل الأنيق أن يختار النوع الأنسب له وفق المناسبة التي يود الذهاب إليها، سواء كانت اجتماع عمل رسمي أو حفل زفاف أو سهرة مع الأصدقاء.

إليك بعض التفاصيل التي تساعدك على اتخاذ أفضل قرار بشأن اختيار الجاكيت الأنسب لك فيما يخص طية الصدر.

قصات تمنح شعر الرجل الخفيف الكثافة والحجم (صور)

1- طية الصدر المشقوقة – The Notch Lapel

كيف تختار السويت شيرت الأنسب لك؟

هذا هو النوع الأكثر شيوعًا لدى معظم الرجال حول العالم كله، سواء في جاكيت البدلة الرسمية أو البليزر. وهو الخيار الافتراضي في البدل ذات الصف الواحد من الأزرار. (تذكر أن هناك ثلاثة أنواع من الجواكيت فيما يخص الأزرار: جاكيت بزرارين اثنين، وجاكيت بثلاثة أزرار، وجاكيت بصفين متوازيين من الأزرار).

دليلك لاختيار طول البنطلون المناسب (صور)

وهناك تنوعات فيما يخص الشق الموجود في طية الصدر، منها الضيق والمتوسط والواسع، إلا أن هذا النوع من الجاكيت مهما كان حجم الشق يناسب معظم المناسبات، وهو أقل الأنواع الثلاثة رسميةً.

2- طية الصدر البارزة – The Peak Lapel

الثقة تبدأ من الداخل!! قواعد ارتداء الملابس الداخلية للرجال

هذا النوع هو الأفضل للمناسبات الرسمية، وغالبًا ما يرتبط بالتأنق الزائد والهادئ. وتعتبر طية الصدر البارزة مكلفة وصعبة في التصنيع، إذ تحتاج إلى مهارة خاصة لدى محترف؛ لكي يتقن قص القماش بالطريقة المناسبة.

ولا توجد هذه الطية غالبًا في الجواكيت الكاجوال، ولكنها مناسبة جدًا لبدلات السهرة الرسمية والجواكيت الكلاسيكية. وهي تتوافق مع كل الجواكيت، سواء كانت ذات صف واحد من الأزرار أو صفين.

دليلك لشراء الجينز.. ما هي أفضل الماركات في الأسواق؟

3- طية صدر الشال – Tha Shawl Lapel

قطع ملابس يجب ألا يستغني عنها أي رجل.. 

في هذا النوع يكون هناك طية تشبه الشال على تلتف بشكل دائري حول الرقبة وصدر الجاكيت، وهو مناسب جدًا للبدلات الرسمية. وفي البداية كان هذا النوع موجودًا في الجواكيت الرسمية والجاكوال على حد سواء، إلا أنه أكثر شيوعًا الآن في بدلات السهرة (tuxedo) أو الجاكيت الرسمي القصير (mess jacket)، ولذلك فهو خيار جيد وأنيق إذا كان لديك موعد رسمي، كما أنه شائع جدًا في حفلات الزفاف.

بغض النظر عن الماركة.. هكذا تحدد جودة الملابس

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

أفضل شنط ديور وأسعارها

تعتبر كريستيان ديور من أهم العلامات التجارية في عالم الموضة والأزياء، شركة فرنسية تأسست عام 1946، تقدم مجموعة من السلع والمنتجات الفاخرة، وتصمم الملابس والميكياج والأحذية والأزياء والإكسسوارات...