للاعبي كمال الأجسام.. مكمل البروتين لا يكفي دون هذه الأشياء

للاعبي كمال الأجسام ..مكملات البروتين لا تكفي دون تلك الأشياء ! (صور)

فيتامين "د" : هو فيتامين سحري بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ففوائد هذا الفيتامين هامة جداً بالنسبة للاعبي كمال الأجسام، لأنه يقوي عضلة القلب ويمنع حدوث أي أزمات قلبية مفاجئة، كما أن يعزز ويزيد من كثافة العظام وصحتها، وهي أكثر الأشياء التي يحتاج إليها لاعب كمال الأجسام حتى تتحمل عظامه ومفاصل جسده وزن عضلاته الكبير . وأخيراً يلعب هذا الفيتامين دورا مهماً في عملية التخلص من الدهون، ففي دراسة طبية أمريكية حديثة وجد أن كل من يعاني من الوزن الزائد مصاب بنقص كبير في فيتامين "د" بداخل جسده .

الأوميجا 3 : تلعب تلك الدهون الصحية الرائعة التي تتواجد في أسماك السلمون والتونة بالإضافة إلى المكسرات دوراً بارزاً في عملية تحسين استهلاك الجسم للسعرات الحرارية والتقليل من تهتك الأنسجة العضلية أثناء ممارسة التمارين الرياضية نتيجة المجهود البدني الكبير، مما ينعكس على صحة وقوة العضلات وتجنب الإصابات العضلية كالتمزقات المؤلمة .

يقبل معظم لاعبي كمال الأجسام على استخدام المكملات البروتينية وتناولها على شكل مساحيق ممزوجة بالمياه من أجل الحصول على كمية أكبر من البروتينات وكتلة عضلية أكبر وأضخم . 

للاعبي كمال الأجسام.. أفضل 10 منتجات للكرياتين في عالم بناء العضلات

ولكن إذا كنت تظن أن تلك المكملات البروتينية كافية من أجل ضمان حصولك على كتلة عضلية أكبر، فأنت بالتأكيد مخطئ، ولا تفكر بطريقة صحيحة؛ لأنك التوازي مع رغبتك في بناء العضلات عليك أن تبني عظامك ومفاصلك وأعصابك؛ حتى تكون الأساس الذي سوف يتحمل كتلتك العضلية . 

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أهم المكملات التي يجب أن تحرص دائماً على تناولها بجانب المكملات البروتينية من أجل الحصول على كتلة عضلية أكثر ضخامة بشكل صحي ومثالي . 

1- فيتامين "د"

هو فيتامين سحري بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ففوائد هذا الفيتامين هامة جداً بالنسبة للاعبي كمال الأجسام، لأنه يقوي عضلة القلب ويمنع حدوث أي أزمات قلبية مفاجئة، كما أن يعزز ويزيد من كثافة العظام وصحتها، وهي أكثر الأشياء التي يحتاج إليها لاعب كمال الأجسام حتى تتحمل عظامه ومفاصل جسده وزن عضلاته الكبير .

وأخيراً يلعب هذا الفيتامين دورا مهماً في عملية التخلص من الدهون، ففي دراسة طبية أمريكية حديثة وجد أن كل من يعاني من الوزن الزائد مصاب بنقص كبير في فيتامين "د" بداخل جسده . 

حتى لا تُفسد ما أنجزته.. هكذا تحافظ على وزنك في الشتاء (صور)

2- فيتامين "ب" المركب 

يتكون من 8 فيتامينات في وقت واحد ولهذا سُمي بالمركب ويعمل هذا التمرين الأكثر من رائع على تقوية الأعصاب والجهاز العصبي، وبالتأكيد في بعض الأوقات تلاحظ ارتعاش يديك أثناء ممارسة التمارين الرياضية عند حمل الأوزان الحديدية، فإذا كنت لا تزال تعاني من تلك المشكلة عليك تناول ذلك الفيتامين سواء عن طريق الحقن أو الكبسولات . 

ويساعد هذا الفيتامين أيضاً على تحسين كفاءة امتصاص الجسم للكربوهيدرات من النشويات التي تتناولها، مما يمنح جسمك طاقة وقوة احتمال أكبر . 

3- الكرياتين

يزيد هذا المركب النيتروجيني الرائع قدرة العضلات على التحمل ورفع كفاءة طاقة الجسم بشكل عام، وهو الأمر الذي سينعكس بشكل كبير على مجهودك وأدائك داخل الجيم وتباع منتجات الكرياتين على شكل مساحيق تؤخذ بكميات محددة .

4- الأوميجا 3 

تلعب تلك الدهون الصحية الرائعة التي تتواجد في أسماك السلمون والتونة بالإضافة إلى المكسرات دوراً بارزاً في عملية تحسين استهلاك الجسم للسعرات الحرارية والتقليل من تهتك الأنسجة العضلية أثناء ممارسة التمارين الرياضية نتيجة المجهود البدني الكبير، مما ينعكس على صحة وقوة العضلات وتجنب الإصابات العضلية كالتمزقات المؤلمة . 

ما الذي يجب أن تعرفه عن المكملات الغذائية البروتينية؟

5- الكافيين 

إذا كنت لا تحب القهوة تناول الشاي الأخضر وإذا كنت لا تحبه أيضاً حاول أن تتناوله هو أو القهوة بأي طريقة، فشعورك بالضعف العام والإرهاق داخل الجيم أو قبل الذهاب إلى الصالة الرياضية سوف يتلاشى بسبب الكافيين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

الأكل بعد التمرين هل له أضرار؟

يغفل كثيرون عن دور تناول الطعام بعد التمرين والفوائد التي تعود على الجسم، فممارسة الرياضة بانتظام يجب أن يتبعها برنامج غذائي صحي مناسب، ولابد أن يحرص كل رياضي على الوجبات المناسبة والسعرات...

جدول غذائي للرياضيين.. يمنحك جسماً مثالياً

الحصول على جسد مثالي ومرن ورشيق حلم الجميع، ولكن الحصول على الجسد الـ رياضي ليس بالأمر السهل تماماً، فهو يحتاج إلى الالتزام ببعض العادات واتباع نصائح مهمة ومنها الالتزام بنظام غذائي مميز وممارسة...

أفضل نظام غذائي لتضخيم العضلات ولكن احذر!

الغذاء أو النظام الغذائي هو المحرك الرئيس لك، فالغذاء بالنسبة إلى الجسد كالوقود للسيارة؛ لا يمكن أن تتحرك من دون إمدادها به، فإذا كنت تسعى إلى الحصول على جسم قوي، عليك بالنظام الغذائي جسم ضخم أيضًا....