فيديو| «الشيخ حسني.. وزرزور».. شخصيات لا تنسى لمحمود عبد العزيز

main image
صورتان
أبرز الشخصيات التي جسدها الساحر محمود عبد العزيز

أبرز الشخصيات التي جسدها الساحر محمود عبد العزيز

تلقى محبو الفنان المصري محمود عبد العزيز خبر وفاته إثر وعكة صحية أصابته خلال الفترة الأخيرة من حياته كالصاعقة، لما له من إبداعات ملأت الشاشة السينمائية ستظهر محفورة في أذهان الجميع مع مر الزمان، وسيظل محمود عبد العزيز دائمًا من أكبر وأبرز الفنانين الذين علموا أجيالًا عديدة معنى الفن وإمكانية توصيل رسائل فعاله من خلاله .

نعرض لكم فيما يلي أبرز الشخصيات التي جسدها الفنان الراحل محمود عبد العزيز خلال مسيرته الفنية، والتي علقت في أذهان الجمهور رغم مرور عشرات السنين على بعضها .

بذخ في الحياة والممات.. شاهد قبور مشاهير أشبه بالقصور (صور)

الشيخ حسني – الكيت كات

من منا لا يتذكر شخصية الشيخ حسني والتي أداها الفنان محمود عبد العزيز ببراعة في فيلم "الكيت كات"، والذي عرض عام 1991، فقد أبدع في تقليد الرجل الكفيف الذي يرفض قبول فكرة أنه كفيف أو التأقلم مع وضعه ويعامل معامله المبصر مما يضعه في مواقف عديدة مشوقة.

المزاجنجي – الكيف

استطاع "المزاجنجي" محمود عبد العزيز أن يقوم بعدل "كيف" جمهوره واستمتاعهم بشدة من خلال تجسيده لشخصية تاجر المخدرات "المصنعة بطريقة علمية" في فيلم الكيف والذي صدر عام 1985 .

تعرف على حجم استثمارات دونالد ترامب في المملكة

عبد الملك زرزور - إبراهيم الأبيض

تعد شخصية عبد الملك زرزور في فيلم "إبراهيم الأبيض" من أقوى الشخصيات التي قدمها الفنان الراحل محمود عبد العزيزن وأكثرهم شرًا، والتي جسد من خلالها بطريقة مبهرة شخصية تاجر المخدرات ذا القلب الميت الذي يمكن أن يقتل أي شخص في أي وقت، وقد سرق محمود عبد العزيز بريق النجاح في هذا الفيلم من كل العاملين فيه بمن فيهم أحمد السقا " البطل".

أحمد – السادة الرجال

نجح الفنان الراحل محمود عبد العزيز في أن يجمع بين الشخصية الكوميدية التي تقدم مشكلة اجتماعية بحتة من خلال شخصية "أحمد" في فيلم السادة الرجال، والتي تتحدث عن الزوج الذي يتعامل مع زوجة تريد الحقوق الكاملة، فتقرر التحول لرجل تاركة أعباء طفلهما والمنزل لزوجها الذي يقرر في النهاية التحول إلى سيدة لمراعاة طفله.

4 سنوات على أراب أيدول.. هؤلاء حالفهم الحظ في الفوز باللقب

منصور بهجت – الساحر 

اجتهد الساحر محمود عبد العزيز في تجسيد شخصية الرجل البسيط الذي يعمل في مهنة "الساحر"، ويسعى لتوفير عيشة كريمة لابنته التي تقرر في النهاية رغم كل محاولات والدها في الحفاظ عليها أن تخرج للحياة وتتعرف على شاب وتمارس معه بعض الأفعال المنافية للآداب ويكتشف والدها الواقعة فيقوم بتزويجها لأحد شباب المنطقة بشكل تعسفي .

رأفت الهجان

أبدع الفنان الراحل محمود عبد العزيز في تقديم شخصية أحد أهم الشخصيات في المخابرات المصرية خلال مسلسل "رأفت الهجان" والذي قدم في ثلاثة أجزاء، وهو الجاسوس المصري البطل رأفت الهجان الذي استطاع بمكره وذكائه الدخول إلى المخابرات المصرية والحصول على معلومات هامة لصالح المخابرات المصرية.

تعرف على ثروة ‏‏الرئيس الأمريكي الجديد كاره العرب دونالد ترامب

أبو هيبة – جبل الحلال

أبهر الراحل محمود عبد العزيز جمهوره خلال تأديته لدور منصور أبو هيبة رجل الأعمال تاجر الآثار والأسلحة، وعلاقته بالمافيا الأوروبية في مسلسل "جبل الحلال"، ورغبته في تغيير حياته والبدء من جديد بعد أن يتعرض إلى محاولة اغتيال وشيكة للغاية .

أبو كرتونة 

من منا يستطيع أن ينكر إبداع الفنان محمود عبد العزيز في دور أمين المخزن الذي عين في مصنع؛ لكونه لا يفهم شيئًا لتتمكن الإدارة من سرقة بضائع من المخزن دون أن يعلم أحد بذلك، ليبرع "أبو  كرتونة" بذكائه الباهر في النهاية من التصدي للأمر بكل قوة وينقذ الشركة من الإفلاس بسبب النهب .

نجوم أطلقوا شواربهم تضامناً مع حملة «موفمبر».. «بينهم نساء»

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير