لأنها تتحكم في كل شيء.. احذر هذه الأمور للحفاظ على عضلات ظهرك

main image
4 صور
لأنها تتحكم في كل شيء ..لا تفعل تلك الأمور لعضلات ظهرك ! (صور)

لأنها تتحكم في كل شيء ..لا تفعل تلك الأمور لعضلات ظهرك ! (صور)

الأوزان :  في الحقيقة لن تساعدك ممارسة تمارين الظهر بجميع الاوزان الحديدية الموجودة بداخل الصالة الرياضية في اكتسب عضلات ظهرك للمزيد من الضخامة أو القوة بل عكس تماماً سوف تتسبب لك بالإصابات و ضعف عضلات الظهر .  و يجب أن تعلم أن ممارسة التمارين بشكل صحيح و بأوزان مناسبة أفضل 100 مرة من التجول لى شخصية شمشون الجبار و جمع جميع الأوزان الحديدية بداخل الجيم لممارسة تمارين الظهر .

الأوزان : في الحقيقة لن تساعدك ممارسة تمارين الظهر بجميع الاوزان الحديدية الموجودة بداخل الصالة الرياضية في اكتسب عضلات ظهرك للمزيد من الضخامة أو القوة بل عكس تماماً سوف تتسبب لك بالإصابات و ضعف عضلات الظهر . و يجب أن تعلم أن ممارسة التمارين بشكل صحيح و بأوزان مناسبة أفضل 100 مرة من التجول لى شخصية شمشون الجبار و جمع جميع الأوزان الحديدية بداخل الجيم لممارسة تمارين الظهر .

لا تهملها  :  من أحد الأشياء الغريبة التي نراها في الصالات الرياضية هو إهمال الكثير من الرياضيين لتمارين الإحماء و لماذا يمارسونها بعد أن أصبحوا متمرسين في عالم الرياضية .   بالتأكيد هذا الأمر يقصر من الحياة أو العمر الرياضي لأي رجل يمارس الرياضة فالعضلات و خاصة عضلات الظهر تحتاج إلى ممارسة تمارين الإحماء بشكل مثالي و قوي قبل البدء بالتمارين الأساسية و ذلك لكي تتجنب إصاباتها السيئة و لكي تحفزها أكثر على اكتساب المزيد من القوة .

لا تهملها : من أحد الأشياء الغريبة التي نراها في الصالات الرياضية هو إهمال الكثير من الرياضيين لتمارين الإحماء و لماذا يمارسونها بعد أن أصبحوا متمرسين في عالم الرياضية . بالتأكيد هذا الأمر يقصر من الحياة أو العمر الرياضي لأي رجل يمارس الرياضة فالعضلات و خاصة عضلات الظهر تحتاج إلى ممارسة تمارين الإحماء بشكل مثالي و قوي قبل البدء بالتمارين الأساسية و ذلك لكي تتجنب إصاباتها السيئة و لكي تحفزها أكثر على اكتساب المزيد من القوة .

انتبه لأصابعك   يجب أن تنتبه جيداً إلى مكان وضع اصبعيك على البار أو القضيب الحديدي أثناء مارسة تمارين عضلات الظهر و أن تحرص على أن تضعهما بشكل متناسق و متساوي في كلا الجانبين فأي اهتزاز في البار أو عدم توازنه سوف يكلفك الكثير و يؤثر على عضلات ظهرك بشكل سيء للغاية .

انتبه لأصابعك يجب أن تنتبه جيداً إلى مكان وضع اصبعيك على البار أو القضيب الحديدي أثناء مارسة تمارين عضلات الظهر و أن تحرص على أن تضعهما بشكل متناسق و متساوي في كلا الجانبين فأي اهتزاز في البار أو عدم توازنه سوف يكلفك الكثير و يؤثر على عضلات ظهرك بشكل سيء للغاية .

عضلات الظهر ليست كأي مجموعة عضلية أخرى في جسمك بكل تأكيد، فحياتك الصحية والرياضية والجنسية وكل شيء متوقف على صحة عضلات ظهرك ومرونتها، وهذا أمر يجب أن تدركه جيداً.

تمارين تظهر تفاصيل عضلات ذراعيك كما لم ترها من قبل (فيديو)

وبالتأكيد في الصالات الرياضية هناك الكثير من الجرائم التي ترتكب بحق هذه العضلات، سواء بممارسة التمارين بطريقة خاطئة أو التعرض لمكيف الهواء بشكل مفاجئ أوغيرها من الأمور. 

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أسوأ الأمور التي يمكنك أن ترتكبها بحق عضلات ظهرك وهو الأمر الذي يؤثر على نموها وضخامتها وصحتها. 

1- الأوزان

في الحقيقة لن تساعدك ممارسة تمارين الظهر بجميع الأوزان الحديدية الموجودة بداخل الصالة الرياضية في اكتساب عضلات ظهرك للمزيد من الضخامة أو القوة، بل العكس تماماً سوف تتسبب لك بالإصابات وضعف عضلات الظهر.

ويجب أن تعلم أن ممارسة التمارين بشكل صحيح وبأوزان مناسبة أفضل 100 مرة من التحول إلى شخصية شمشون الجبار وجمع جميع الأوزان الحديدية بداخل الجيم لممارسة تمارين الظهر . 

حتى لا تُفسد ما أنجزته.. هكذا تحافظ وزنك في الشتاء (صور)

2- في هذه الحالة عد إلى المنزل أفضل! 

والمقصود بتلك العبارة هو أنك إما أن تمارس التمارين بطريقة صحيحة وسليمة 100% أو لا تمارسه على الإطلاق، وذلك أفضل فعضلات الظهر لا يعجبها الحال المائل، أو بمعنى أصح لا ترضى بالقليل، فهى تريد الحصول على أفضل أداء ممكن للتمارين الرياضية؛ حتى تمنحك هي بالمقابل المزيد من الضخامة والأناقة. 

3- لا تهملها

من أحد الأشياء الغريبة التي نراها في الصالات الرياضية هو إهمال الكثير من الرياضيين لتمارين الإحماء، ولماذا يمارسونها بعد أن أصبحوا متمرسين في عالم الرياضية . 

بالتأكيد هذا الأمر يقصر من الحياة أو العمر الرياضي لأي رجل يمارس الرياضة، فالعضلات وخاصة عضلات الظهر تحتاج إلى ممارسة تمارين الإحماء بشكل مثالي وقوي قبل البدء بالتمارين الأساسية وذلك لكي تتجنب إصاباتها السيئة، ولكي تحفزها أكثر على اكتساب المزيد من القوة. 

4- من جهة واحدة ! 

كما هو معروف لدى الجميع داخل الجيم أن هناك بعض العضلات التي تتكون من أكثر من نقطة أو منطقة رئيسية يجب علينا استهدافها بالتمارين الرياضية المختلفة . 

فمثلا في تمرين السحب من غير المعقول أن نمارس تمرين السحب الأمامي ونهمل الخلفي أو تمرين العقلة أيضاً لا يجب أن تمارس تمرين عقلة بشكل أو طريقة واحدة وهو في الأساس له 3 أشكال يجب أن تمارسها جمعيها. 

لذلك يجب عليك الحذر من إهمال استهداف جميع النقاط الرئيسية التي تتكون منها العضلات؛ لتجنب تشوه مظهرها وحصول جميع الأجزاء المكونة لها على نفس القدر من الجرعة التدريبية، وهو الأمر الذي ينعكس على ضخامتها. 

دون الذهاب إلى الجيم.. احصل على عضلات رائعة بواسطة مقعد (فيديو)

5- انتبه لأصابعك 

يجب أن تنتبه جيداً إلى مكان وضع إصبعيك على البار أو القضيب الحديدي أثناء مارسة تمارين عضلات الظهر، وأن تحرص على أن تضعهما بشكل متناسق ومتساوٍ في كلا الجانبين فأي اهتزاز في البار أو عدم توازنه سوف يكلفك الكثير، ويؤثر على عضلات ظهرك بشكل سيئ للغاية. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة