8 أشياء عليك فعلها يومياً لتصبح أكثر ذكاء

main image
6 صور
العثور على إجابات لأسئلتك لتصبح أكثر دراية

العثور على إجابات لأسئلتك لتصبح أكثر دراية

8 أشياء عليك فعلها لتصبح أكثر ذكاء

8 أشياء عليك فعلها لتصبح أكثر ذكاء

البدء بإنتاج هواية لتصبح أكثر ذكاء

البدء بإنتاج هواية لتصبح أكثر ذكاء

قراءة الصحف تساعدك في الإطلاع على الكثير من الأمور

قراءة الصحف تساعدك في الإطلاع على الكثير من الأمور

البدء بوضع لائحة لتحدد أهدافك

البدء بوضع لائحة لتحدد أهدافك

إستخدام عقلك أكثر لتصبح أكثر ذكاء

إستخدام عقلك أكثر لتصبح أكثر ذكاء

تختلف طريقة التفكير بين الرجال، فمنهم من هم بارعون، فاشلون أو ناجحون في عملهم، يعود ذلك إلى مدى طموحهم ومثابرتهم وذكائهم للوصول إلى أهدافهم، ولكن إذا كنت تريد أن تصبح من بين الأذكياء، عليك أن تقوم بفعل هذه الأشياء يومياً.

1- البدء بإنتاج هواية:

التعلم، القراءة والموسيقى كلها هوايات غير مكلفة تساعدك على أن تصبح أكثر ذكاء، وتساعد هذه الهوايات على رفع مستوى ذكائك تدريجياً.

2- متابعة الأخبار عبر الإنترنت أو قراءة الصحف:

التدقيق في سير الأمور يساعدك على أن تصبح أكثر وعياً بالأحداث العالمية والمجتمع الذي تعيش فيه، فالإنترنت والسرعة التي يتميز بها في تغطية الأحداث، يُمكنك من متابعة الأحداث وزيادة ذكائك.

3- البدء بوضع لائحة:

لوضع الأهداف طويلة وقصيرة الأجل، وهذا من شأنه أن يساعدك على معرفة الأولويات الخاصة بك، ويمكنك أن تحدد لنفسك أهداف القائمة المهنية والشخصية.

4- وضع قائمة بما أنجزت:

كتابة قائمة لجميع الإنجازات التي حققتها لهذا العام، إضافة إلى إنجاز أشياء جديدة تشمل الإنجازات الصغيرة والكبيرة، هذا أيضا يمكن أن يظهر لك مدى إنتاجيتك في الاسبوع، وكيف يمكن أن تكون أكثر ذكاء وأكثر فعالية الاسبوع المقبل.

5- استخدام عقلك أكثر:

عليك أن تكون أكثر إبداعاً واستخدام عقلك كل يوم، من حل المشاكل اليومية والخروج بأفكار جديدة، الأمر الذي يساعدك على ممارسة عقلك والتعود في الاعتماد على نفسك.

6- العثور على إجابات لأسئلتك:

مهما كانت أسئلتك سخيفة، حاول العثور على إجابات لها، بذلك سوف تصبح أكثر دراية في العديد من المجالات المختلفة دون أن تشعر بذلك.

7- تبادل الأفكار مع الآخرين:

تمنحك فرصة لتحليل أفكارك وأيضا تساعدك على التعلم للتعبير عن أفكارك بشكل متماسك وذكاء، و إذا كنت تشعر بالتوتر قليلاً حاول الانضمام إلى فريق يساعدك للمشاركة في مناقشة ما يحدث بالفعل.

8- التعرف إلى عقليات مختلفة:

محاولة رؤية الأشياء من الجانب الآخر سوف يساعدك على أن تصبح أكثر انفتاحاً وفضولاً، مما يتيح لك الفرصة في التفكير بطريقة مختلفة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات