«Honda Jet» طائرة بـ4.85 مليون دولار.. وتحطم رقمين قياسيين

main image
صورتان
طائرة هوندا بـ 4.85 مليون دولار .. وتحطم رقمين قياسيين

طائرة هوندا بـ 4.85 مليون دولار .. وتحطم رقمين قياسيين

عالم الطائرات عالم مليء بالمفاجآت والابتكارات التي تظهر كل يوم سعيًا للوصول براحة العملاء إلى حدودها القصوى؛ لذلك تتنافس الشركات المصنعة في ما بينها لتحقيق ذلك والفوز برضا العملاء.

ومؤخرًا أثارت شركة هوندا ضجةً واسعةً بإنتاجها لطائرة «جيت» بلغت قيمتها 4.85 مليون دولار، وحققت من خلالها أرقامًا قياسية أذهلت العالم، ووضعت الشركة في ترتيب متقدم في منافسة كبرى شركات تصنيع الطائرات.

طائرات الملوك والرؤساء الأغلى في العالم «صور»

الطائرة «Honda Jet»، حصلت على موافقة وترخيص بالطيران من إدارة الطيران الفدرالية FAD، في ديسمبر 2015، وبدأ الإنتاج في الولايات المتحدة قبل بداية العام الجديد 2016.

وأعلنت شركة هوندا عن أن تلك الطائرة ستكون الأسرع بين فئاتها الأخرى، ودعمت ذلك بتحقيقها رقمين قياسيين خلال تحليقها بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بتحطيمها رقمها القياسي الذي حققته من قبل في الطيران من نيوجيرسي إلى مطار فورت لاوديريل في غضون ساعتين و51 دقيقةً فقط، كما تمكنت من الطيران أيضًا بين ولاية بوسطن ومطار بيدفورد ومطار بالم بيتش الدولي في غضون ساعتين و58 دقيقةً من الطيران.

الطائرة «هوندا جيت» تمكنت من الوصول إلى أقصى سرعة طيران التي بلغت 478 ميلًا في الساعة أي ما يعادل 769 كم في الساعة، وذلك خلال رحلتها من نيو جيرسي إلى ولاية فلوريدا، وذلك على ارتفاع 43 ألف قدم، أما خلال رحلتها من بوستن إلى بالم بيتش فقد بلغت سرعة الطائرة 486 ميلًا في الساعة، وهو ما يعادل 782 كم في الساعة.

بمعجزة .. طيار تفادى تصادم محقق بين طائرتين «فيديو»

بالنظر إلى تصميم الطائرة ستلاحظ أن هناك أمرًا غير اعتيادي، وهو أن محركات الطائرة تم وضعها أعلى الأجنحة، وليس كما تعودنا أن نراها أسفل أجنحة الطائرات، وهو ما أثبت أنه يقلل من انبعاث الضوضاء من طائرات «هوندا جيت».

حققت طائرة هوندا جيت ميزةً جديدةً، حيث تم تصنيفها على قمة الطائرات التي تعمل بنظام توقير الوقود، والتي تحتاج فقط إلى 160 جالونًا من الوقود للطيران مسافة 600 عقدة بحرية في الرحلات طويلة المدى، في حين أن الطائرات الأخرى من فئتها تحتاج ما بين 186 إلى 200 جالون للتحليق للمسافة نفسها، إضافة إلى أنها الأقل في انبعاث ثاني أكسيد النيتروجين.

مقصورة الطيران، تم تصميمها بشكل فريد تمنح الطيار مساحةً جيدةً للتحليق بمنتهى الراحة، وتتسع لعدد اثنين من الطيارين، إضافة إلى السماح له بتحقيق رؤية واضحة من خلال النوافذ البيضاوية المحيطة به، كما إنها تحتوي على شاشتين تعملان باللمس للتحكم، وثلاث شاشات عرض حجمها 14 بوصة لعرض البيانات الملاحية.

في 2017.. ننصحك بـ 10 سيارات هي الأفضل بالأسواق «فيديو»

الطائرة تتسع لـ6 أشخاص بالإضافة إلى أمتعتهم الخاصة، كما إن تصميمها الداخلي في منتهى البساطة والذكاء؛ فمقاعد الطائرة يمكن التحكم في تحركيها وتثبيتها عند أي وضعية، كما إن كل مقعد مزود بمسند يمكن إظهاره أو إخفاؤه حسب الحاجة.

ركاب الطائرة يمكنهم التحكم في وضعية الإضاءة الداخلية لمقصورتهم، كما إن كل راكب يمكنه الحصول على جهاز لوحي لمعرفة بيانات الرحلة والتحكم في وسائل الراحة الخاصة بالطائرة.

سيارات لن تتمكن من شرائها في 2017 «صور»

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات