6 دروس لن تتعلمها إلا من الأثرياء

main image

عادة ما ينظر الناس إلى الأثرياء من مجموعة من المناظير، فلبعض يعتبرهم متكبرين، والبعض الآخر يعتقدون أنهم يحاولون شراء السعادة بأموالهم، ولكن هذه الطريقة في التفكير خاطئة، وقد يرجع السبب في الانطباعات الخاطئة عنهم إلى عدم تعاملك مع عدد منهم، فالأثرياء يتمتعون بالكثير من المزايا والتي مكنتهم من الوصول إلى ما هم فيه الآن نم ثراء، ولذلك يجب التعلم من تجارب وخبرات هؤلاء الأثرياء، وهذا ما دفعنا لأن نجمع لك 6 دروس يمكن أن تتعلمها من الأثرياء.

1- الأثرياء يلاحقون عاطفتهم:

بدلاً من أن تسعي وراء السلطة والمال، حاول أن تسعى وراء العاطفة، فهي تدفعك للتحرك إلى الأمام، وتساعدك على عدم الاستسلام للفشل أو الإحباط، واغتنم فرص العمل التي من شأنها توفر راتب يسمح لك بالعيش بشكل مريح، وعليك أن تحاول الحصول على الزيادات والترقيات، فهي تحسن نمط حياتك.

2- الأثرياء يميلون إلى المخاطرة:

تعلم أن تميل إلى المخاطرة بشكل كبير في حياتك. خاطر بقراراتك، حاول أن تخاطر من أجل ما تريد الحصول عليه، فالكثير من الأثرياء كانوا على استعداد لتحمل المخاطر الكبيرة لجعل حياتهم أفضل.

3- الأثرياء ينظرون للمستقبل بتفاؤل:

لا تنظر إلى المستقبل بتشاؤم لأن حينها لن ترى مستقبلاً مشرقاً، فتصبح الأمور راكدة ولا وجود للأحلام الكبيرة، والأثرياء يميلون إلى أن يكونوا أكثر تفاؤلاً، والمضي قدماً لجعل مستقبلهم أفضل.

4- الأثرياء لديهم خطط كبيرة:

لا تجعل أهدافك وخططك تقتصر فقط على العائلة، فالأثرياء لديهم خطط كبيرة لا تنطوي على حياتهم الشخصية فقط بل لديهم خطط من شأنها أن تغير شيئاً بطريقة كبيرة، لدرجة أنهم يريدون جعل العالم مكاناً أفضل ضمن خططهم.

5- الأثرياء لا يخشون الفشل:

يعلم الأثرياء أنهم قد يفشلون، وأنهم ربما يفقدون كل أموالهم على مشروع في حالة فشله ورغم ذلك فإنهم يقدمون عليه، أما الناس العاديون فيخشون من عدم وجود المال الكافي وضياع أموالهم، ويخشون فقدان دخلهم الثابت من وظائفهم، وعليك أن تعلم أن الذين يعيشون على الخوف لن تتراكم ثروتهم أبداً.

6- الأثرياء يعلمون أطفالهم عن الشؤون المالية في وقت مبكر:

عليك أن تكون كالآباء الأثرياء، وتكون أكثر يقظة في تعليم أطفالك كيفية الادخار والاستثمار، وتقدير العمل الجاد، واعتبار المال ليس سوى وسيلة للعيش في الحياة، ولكنه ليس الهدف فيه الحياة.

سمات

المزيد من تطوير الذات