4 سنوات على أراب أيدول.. هؤلاء حالفهم الحظ في الفوز باللقب

main image

بدأ منذ أيام الموسم الرابع من البرنامج الغنائي الأشهر في الوطن العربي "أراب أيدول"، والذي تتكون لجنة التحكيم فيه من نانسي عجرم، وأحلام، وحسين الشافعي، ووائل الكفوري، بعد أن تم تأجيل عقد الموسم الرابع العام الماضي، بسبب المشاكل في المنطقة العربية وعدم إمكانية إجراء تجارب الأداء في أماكن عديدة من المنطقة العربية.

مرت المواسم الأربعة السابقة صاحبة معها حلقاته وتشجيعنا لمن وصلوا إلى المراحل النهائية، لذلك أردنا أن نتذكر معكم أصحاب المراكز الأولى خلال المواسم الأربعة السابقة وما حققوه حتى الآن .

7 مشاهد عالمية تم تصويرها في المغرب.. فهل لاحظتها؟

كارمن سليمان

حققت المتسابقة والفنانة المصرية كارمن سليمان عام 2012، الفوز في برنامج أراب أيدول الموسم الأول ضد المغربية دنيا بطمة، وحصلت على جائزة المسابقة المتمثلة في عقد مع شركة بلاتينيوم ريكوردز لإنتاج ألبوم غنائي، وعقد إعلاني مع شركة بيبسي، بالإضافة إلى سيارة شيفروليه كورفيت .

ومنذ ذلك الحين وهي تسعى لتحقيق الكثير من الأعمال الفنية، فطرحت أول ألبوم لها عام 2014 تحت اسم "أخباري"، بالإضافة إلى 95 أغنية سينجل، ومشاركتها بغناء تتر مسلسل كعب عالٍ ومسلسل فرح ليلى بطولة ليلى علوي.

نجوم أطلقوا شواربهم تضامناً مع حملة «موفمبر».. «بينهم نساء»

 محمد عساف 

أما عن الموسم الثاني لبرنامج أراب أيدول الذي عقد عام 2013، فحقق المتسابق والفنان الفلسطيني محمد عساف الفوز بلقب أراب أيدول بجدارة بأكثر من 68 مليون صوت من جميع أنحاء الوطن العربي في مواجهة المصري أحمد جمال، وحقق بعدها شهرة عربية كبيرة يستمتع بمجدها حتى الآن.

خرج محمد عساف بألبومه الأول عام 2014 تحت اسم عساف 2014، وغنى أكثر من 16 أغنية سينجل ومشاركته فيعناقيد الضياء، وهو أضخم أوبريت فني مسرحي عن الإسلام، ولعل أبرز حدث لمحمد عساف هو طلب جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، من محمد عساف مشاركته بالغناء أثناء الافتتاح الرسمي لكونجرس الفيفا في مدينة "ساوباولو" البرازيلية .

شاهد ما قالته شمس عن ذِكر «الحور العين» في القرآن «فيديو»

حازم شريف

وكان نصيب دولة سوريا هو الأوفر حظًا في الموسم الثالث عام 2014 بفوز متسابقها الفنان حازم شريف باللقب، بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت بين المشتركين هيثم خلايلي وماجد المدني .

أطلق حازم أغنيته الأولى "شو عاملة الدنيا معك" في مايو 2015، ثم أطلق بعدها 11 أغنية سينجل، ولم يسجل حتى الآن أي ألبوم له، ولكنه قام بغناء تتر مسلسل بانتظار الياسمين، ولكنه يعد حتى الآن من أقل الحاصلين على لقب برنامج أراب أيدول حظًا؛ لعدم تمكنه من تحقيق أعمال فنية تضاهي ما حققه زملاؤه .

نجوم عرب لم يؤثر الزمن عليهم بل ازدادوا وسامة (صور)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير