كيف تميز الجينز الأصلي من التقليد؟ (صور)

كيف تميز الجينز الأصلي من التقليد ؟

التمييز بين الملابس الأصلية والمقلدة أصبح أمراً صعباً بعد التطور الصناعي في شتى المجالات، خاصة البناطيل الجينز، ولكن لا تزال هناك بعض الاختلافات بين بناطيل الجينز الأصلية والمقلدة، والتي لا يلحظها سوى المحترفين فقط.

6 حيل يحتاجها كل رجل لارتداء القميص بأفضل شكل ممكن (صور)

وفي هذا التقرير سنعرض أبرز تلك العلامات التي ستساعدك في رصد الاختلافات ومن خلالها تتمكن من الحصول على أفضل بنطال جينز رجالي.

كيف تميز الجينز الأصلي عالي الجودة؟

بطبيعة الحال لكل ماركة علامتها الفارقة لذلك من الأهمية بمكان معرفة العلاقات الفارقة والمميزة الخاصة بماركتك المفضلة من خلال موقعهم الإلكتروني قبل الشراء. لكننا سنذكر التفاصيل التي تتضمنها سروايل الجينز الأصلية والفاخرة

أنواع قماش الجينز

قماش الجينز الأصلي يكون أقوى وأثقل من المقلد. وبما أن الشركات باتت تنتج السراويل الخفيفة الوزن، فهناك معلومات أساسية يجب معرفتها. ٣ أنماط معتمدة للوزن وهي: خفيفة الوزن ٣٤٠ غرامًا أو أقل، متوسطة الوزن بين ٣٤٠ إلى ٤٥٣ غرامًا، وثقيلة الوزن أكثر من  ٤٥٣ غرامًا. 

في المقابل عندما يتعلق الأمر بملمس القماش فما تبحث عنه هنا هو السطح الناعم المتساوي. لكن في حال ساورك الشك يمكن البحث عن الملصق، وفي حال تضمن معلومات عن الوزن والمواد فهذا يعني أنه أصلي. 

أناقتك مرتبطة بطول سروالك .. فكيف تختاره بشكل مثالي؟

معلومات عن الجينز الأصلي

القماش في الجزء الداخلي لسروال الجينز كما يظهر في الصورة هو دليلك أنك تشتري نوعية فاخرة جدًا. الدرزات مع الخط الأحمر التي تكون على امتداد الساقين ستجدها أيضًا داخل الجيوب. لكن بعض الشركات لا تعتمد اللون الأحمر للقماش لكن الخيوط المستخدمة للدرزات تكون بهذا اللون. 

الدرزات يجب أن تكون متينة وبحجم متساوٍ، أي خيط يتدلى هنا أو هناك يعني أنه من نوعية رديئة. اللون له أهميته أيضًا، بحيث يجب أن يتلاءم مع لون الجينز، وفي حال كان يتعارض كليًا مع لون الجينز فهذا يعني أنه مقلد.

لكن في المقابل فإن كان هناك أكثر من لون للخيوط داخل سروال الجينز، فهذا دليل أنه بنوعية ممتازة. 

في الصورة أعلاه مقارنة بين سروالين من الجينز، الأول إلى الجهة اليمنى يعتمد درزات «السلسلة»، أما الثاني فيعتمد العادية. بمجرد النظر إليهما يمكنك التمييز وبسهولة أن خياطة السلسلة دليل واضح على جودة سروال الجينز الذي بين يديك.

كيف تختار ملابسك عندما لا تعرف كيفية تنسيق الألوان؟

قم بقلب سروال الجينز؛ لمعاينة الدرزات العلوية الجانبية أيضًا. في الصورة مقارنة بين نوعين، الأول بدرزات متقاربة مرورًا بالجيبة الأمامية. أما في الجينز الفاتح  فالدرزات عشوائية والخيوط ظاهرة؛ ما يعني أنها ستتمزق سريعًا. 

10 أخطاء يقع فيها معظم الرجال عند وضع العطور

عند معاينة الجيوب الخلفية لسراويل الجينز يجب أن تجد درزة مائلة عند الطرف الخارجي، وهذا دليل على أنه بنوعية ممتازة، لكن بعض الشركات الفاخرة لا تعتمد هذا التفصيل، لذلك من الأهمية بمكان معرفة تفاصيل ماركتك المفضلة قبل الحكم. 

السحاب أو السوستة في سراويل الجينز يجب أن يتحرك بسهولة وسلاسة والأجزاء المعدنية يجب أن تكون ثقيلة الوزن نسبيًا. في حال كان الجينز به أزرار فبعض الشركات تضع اللوغو على الزر العلوي. جميع الأزرار يجب أن تكون مثبتة بطريقة محترفة، كما يجب أن تتمكن من تزريرها بسهولة. 

دليل الرجل لاختيار الحزام الأفضل

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

ألوان غير متناسقة وأشكال عجيبة..الأحذية القبيحة تقتحم عالم الرجال (فيديو)

اتجهت الأحذية الرياضية للرجال مع بداية العام الجديد 2020، لاتخاذ منحنى مختلف تماماً عن سابقتها في الأعوام الماضية؛ حيث تعمدت كبرى شركات الأحذية الرياضية أمثال نايكي، اديدس، بومة وغيرها للميل إلى...

ثمنها ربع مليون دولار وارتداها الملوك.. ساعة زوج فوز الفهد تخطف الأنظار

في الوقت الذي يتجنب فية أثرياء العالم نمط الحياة الباذخ والحد من إنفاقهم والتبرع للأعمال الخيرية لمحاربة فيروس كورونا؛ تفاخرت فوز الفهد وزوجها عمرعبداللطيف الصراف بمجوهراتهم الثمينة التي ارتداها...