في هذه المواقف يجب أن تقول لزوجتك «لا»!

main image
صورتان
في هذه المواقف يجب أن تقول لزوجتك «لا»!

في هذه المواقف يجب أن تقول لزوجتك «لا»!

تعلم متى تقول لزوجتك «لا» في تلك المواقف!

تعلم متى تقول لزوجتك «لا» في تلك المواقف!

من الطبيعي أن يحاول الرجل بذل كل ما يستطيع من جهد أو مال؛ من أجل إسعاد زوجته، ففي بعض الأحيان يضحي الرجل بالكثير من  وقت راحته أو بالأشياء التي يفضلها؛ من أجل أن يرى زوجته سعيدة فقط.

ولكن في بعض الأحيان تستغل المرأة حنان زوجها وعطفه عليها لدرجة قد تصل إلى الاستغلال والأنانية، فتتحول علاقة الحب القائمة على الأخذ والعطاء إلى علاقة عطاء فقط من قبل الرجل؛ حتى يتم استنزاف طاقته وينفجر في وجه الجميع.

لذلك إذا كنت من الرجال الذين يقولون كلمة "نعم" لزوجاتهم على حساب أنفسهم في الكثير من المواقف التي بدأت تلاحظ أن صحتك الجسمانية والعقلية أصبحت سيئة فهذا التقرير المصور سوف يبرز لك أهم المواقف التي يجب أن تقول "لا" لزوجتك؛ حتى تعيد التوازن للعلاقة التي تجمعك بها.

1- المال 

نعم بالتأكيد هي مسؤولة منك كما أمرنا الدين الإسلامي، ومن واجبك إسعادها وإعطاؤها مصروفًا خاصًا بها تشتري الملابس الجديدة أو أي  شيء يشعرها بالسعادة. 

ولكن إذا وجدت أن طلباتها المادية كثيرة تفوق طاقتك في بعض الأحيان، أو أنها تنظر إلى ما تمتلكه صديقاتها فاعلم أنه ليس عليك إعطاؤها أموالًا إضافية على الإطلاق، فزوجتك يجب أن تعلم أن لكل رجل مقدرة مالية خاصة ومختلفة عن الآخر. 

دول صُنفت على أن بها أجمل نساء العالم! (صور)

2- أنا أو أصدقاؤك!

بالتأكيد هي أكثر جملة يسمعها الرجال من زوجاتهم خصوصاً حديثي الزواج منهم، فالابتعاد عن الأصدقاء في بعض الأحيان بالنسبة للرجال بسبب الزواج يشكل صدمة في البدايات.

وبالتأكيد من حق زوجتك أن تستمتع بوجودك بقربها، ولكنها يجب أن تدرك جيدًا أن لكل رجل وقته الخاص الذي يحب أن يكون فيه برفقة أصدقائه فقط، فخروج الرجل ولو لساعات قليلة برفقة أصدقاء العمر يعيد إليه النشاط والحيوية في العلاقة العاطفية التي تجمع بينه وبين زوجته. 

3- الجنس! 

على الرغم من أن معدلات رغبة الرجل في ممارسة الجنس تفوق زوجته كثيرًا ولكن الزوجة أيضًا تريد إشباع غريزتها الجنسية التي خلقها الله في جميع الكائنات الحية. 

ولكن إذا كنت تشعر بالضغط النفسي أو الإرهاق البدني فلا تلبي رغبة زوجتك الجنسية على الإطلاق؛ حتى لا تتحول العلاقة الجنسية إلى كابوس بالنسبة لها، فالتوتر أو الإرهاق يصيب الكثير من الرجال بالعجز الجنسي المؤقت الذي يزول بزوال الإرهاق أو التوتر، فمن أجلها حاول أن تقول لها "لا" في تلك الحالة فقط. 

4- علاقتك بعائلتك

بسبب الرغبة في التملك والشعور بحب الامتلاك وأن زوجها هو ملك وحق حصري لها فقط قد يصل الأمر ببعض النساء إلى مساومة زوجها ما بين علاقته بعائلته المكونة من الأم والأب والإخوة والأخوات، وبين علاقته به فهي لا تريده أن يذهب؛ لكي يراهم أو يقوم بدعوتهم إلى منزل الزوجية؛ حتى لا تقوم هي بواجب ضيافتهم. 

وبالتأكيد تعد العائلة من الخطوط الحمراء التي يجب أن لا تفكر زوجتك في مجرد حتى التفكير في اختلاق المشاكل بينك وبينهم، لذلك إذا كنت تلبي احتياجات زوجتك على كل الأصعدة، ولكنها لا تريدك الذهاب إلى منزل عائلتك فمن المؤكد أنه يجب أن تقول لها "لا"، ولا تلتفت لمشاعرها.

تعلم كيف تبني حصناً منيعاً من الثقة بينك وبين شريكتك

5- حق العمل 

بالتأكيد من حق زوجتك أن تعمل، وتشغل وقتها في شيء تحب القيام به حتى إذا كنت من المقتدرين ماديًا، ولكن عليك أن تنتبه لشيء هام قبل السماح لها بالعمل، وهو أن تكون الأولوية دائمًا وأبدًا لرعاية الأطفال وتلبية احتياجاتهم فإذا لم تكن تمتلك القدرة على ذلك فعليك أن ترفض فكرة العمل بالنسبة لزوجتك.

6- أصدقاؤها 

بالتأكيد هي لها مطلق الحرة في التنزه والحديث مع صديقاتها، ولكن إذا كن يتسببن لكم في العديد من المشاكل بينك وبين زوجتك فإن لك كل الحق في إنهاء تلك العلاقة التي لا تجلب سوى المشاكل لكما! 
 
فهناك الكثير من علاقات الصداقة النسائية التي ساهمت في تدمير العديد من العلاقات الزوجية بسبب التدخلات غير المعقولة أو المنطقية بين الرجل وزوجته لإتاحة الزوجة المجال أمام صديقاتها للتدخل فيما لا يخصهن. 
 
7- الملابس 
 
بالتأكيد يعد اختيار أسلوب الملبس من أكثر الأشياء التي تجعل الخلاف يدب بين الرجل والمرأة خصوصاً في فترة الخطوبة، ولكن يجب أن تعلم أنك في النهاية الآمر الناهي في هذا الأمر إذا وجدت أي أخطاء في انتقاء الملابس . 
 
وبالطبع عدا ذلك لا يحق لك انتقاد ملابس زوجتك طالما تتصف تلك الملابس بالاحتشام والأناقة حتى ولو من وجهة نظرها. 
 
8- الأسرار
 
لا يحق لأي مخلوق على وجه الأرض معرفة ما يدور بينك وبين زوجتك طالما لم ترد أنت ذلك لهذا إذا اكتشفت أنها لا تفعل ذلك فربما يكون حان الوقت لاتخاذ إجراءات حازمة تجاهها.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة