لن تحتاج إلا زوج من «الداملبز» في منزلك لتملك عضلات مثالية! (فيديو)

لن تحتاج إلا زوج من «الداملبز» في منزلك لتملك عضلات مثالية! (فيديو)

لا يرتبط ظهور العضلات ونموها في جسدك بذهاب إلى الصالة الرياضية من عدمه، فالجيم لن يمنحك عضلات بمجرد دخولك له في حال ما إذا كانت تلك أحد أعذارك في عدم تمتع جسمك بالعضلات البارزة. 

تمارين تظهر تفاصيل عضلات ذراعيك كما لم ترها من قبل (فيديو)

فإذا كنت لا تذهب إلى الصالة الرياضية بسبب ضيق الوقت أو الكسل أو غيرها من الأساب سوف تقدم لك السطور التالية تمارين رائعة سوف تمنحك عضلات مثالية دون الذهاب إلى الصالة الرياضية، فقط كل ما يلزمك هو شراء جوزين من الدامبلز فقط. 

ملحوظة: بالنسبة لعضلات الصدر، فتمرين الضغط الكلاسيكي بأشكاله المختلفة عن طريق  بالمباعدة بين كفي يديك أو تقليل المسافة بينهما  يومياً لـ4 مجموعات و10 تكرارات على الأقل سوف تفي بالغرض. 

1- Bicep Curl

بالتأكيد سواء كنت داخل الصالة الرياضية أو في المنزل أو في الفضاء الخارجي لا بد لك من ممارسة هذا التمرين في حالة ما إذا كنت تريد الحصول على عضلات رائعة للبايسيبس. 

دون الذهاب إلى الجيم.. احصل على عضلات رائعة بواسطة مقعد (فيديو)

2-Arnold Press

كل ما يمكننا أن نقوله عن هذا  التمرين هو أنه رائع بشكل لا يصدق بالنسبة لعضلات كتفك الجانبية والأمامية بكل تأكيد، فهو يمنح تلك العضلات المزيد من القوة والضخامة في نفس الوقت. 

3-  Lateral Raise

الكثير من الرياضيين يشعرون بالسخونة تجتاح عضلات أكتافهم بمجرد النظر إلى هذا التمرين الذي يعرضه الفيديو، فهو من أصعب التمارين الرياضية بشكل عام، ولكن بالحديث عن فوائده فلن تجد أفضل منه بالنسه لعضلات الكتف. 

4- Front Raise

أجزاء أمامية رائعة وضخمة لعضلات الكتف هي ما سوف تحصل عليه بشكل فوري عند ممارسة التمرين الرائع، ولكن عليك أن تحرص على ألا تحمل أوزانا ثقيلة عند ممارسته، حتى لا تتسبب بأي إصابة في مفصل الكتف. 

5- Overhead Triceps Extensions

من تمارين عضلات الترايسيبس الخالدة التي يمارسه الجميع في أي مكان بسسبب مفعلوها الرائع والممتد على تلك العضلات المصنفة كإحدى أجمل العضلات في أجساد الرجال. 

6- hummer

يعمل هذا التمرين على ظهور بعض التفاصيل في ذراعك لم تكن على علم بأنها موجودة في جسمك، فهو يبرز عضلات الساعدين، كما يمنحك هذا التمرين  ضخامة أكبر للأجزاء الخارجية لعضلات الباييبس في ذراعك. 

هكذا تحافظ على «منابع العطاء» بجسمك لتظل رياضياً طوال حياتك (فيديو)

7- Front Squat

أفضل التمارين التي يمكنك أن تعدها مفيدة لعضلات الجزء السفلي من جسمك، فهذا التمرين لا غنى عنه لعضلات الفخذين الأمامية والخلفية وعضلات الساقين وبنسبة أقل سمانتا القدم. 

8- Split Squat

لا يقل أهمية عن التمارين السابق، فله فوائد وانعكاسات رائعة على جميع عضلات الجزء السفلي من الجسم تقريباً بدايةً من عضلات المؤخرة مروراً بعضلات الفخذين، وصولاً إلى عضلات الساق وسمانتي القدم. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

جدول غذائي للرياضيين.. يمنحك جسماً مثالياً

الحصول على جسد مثالي ومرن ورشيق حلم الجميع، ولكن الحصول على الجسد الـ رياضي ليس بالأمر السهل تماماً، فهو يحتاج إلى الالتزام ببعض العادات واتباع نصائح مهمة ومنها الالتزام بنظام غذائي مميز وممارسة...

أفضل نظام غذائي لتضخيم العضلات ولكن احذر!

الغذاء أو النظام الغذائي هو المحرك الرئيس لك، فالغذاء بالنسبة إلى الجسد كالوقود للسيارة؛ لا يمكن أن تتحرك من دون إمدادها به، فإذا كنت تسعى إلى الحصول على جسم قوي، عليك بالنظام الغذائي جسم ضخم أيضًا....

إطلالة شبابية وقدرات عقلية أعلى.. ماذا تعرف عن فوائد رفع الأثقال؟

الرياضة من أهمّ الوسائل للحفاظ على صحّة جسم الإنسان؛ فمن الضروري القيام بممارسة الرياضة بشكلٍ مستمر، كما أنّ للرياضة آثاراً إيجابيّة تنعكس على نفسيّة الشخص بحيث تجعلها أفضل، وتخلّصه من الاكتئاب،...