"التنين الطائر" .. تعرف على أحدث طائرة روسية متطورة

main image
تعمل روسيا على تطوير طائرة استطلاع بدون طيار، حيث تعمل الطائرة باستخدام أجهزة التحكم عن بعد، بالإضافة إلى أنظمة مراقبة أكثر تطورًا.
وذكرت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي"، نقلًا عن المكتب الصحفي للشركة المتحدة لتصنيع الآلات، في بيان أصدره اليوم الخميس، أنهم يعملون في الوقت الحالي على عدة أنواع من الطائرات بدون طيار لتنفيذ مهمات محددة اعتمادًا على الهدف وظروف المناخ.
 
وتعد مروحيات "التنين" الروسية صغيرة الحجم، في الأساس نسخة جيب من طائرة بدون طيار صامتة، والتي يمكن التحكم بها بكل سهولة، حيث إن أداة تشغيل المروحية ليست كبيرة ولكنها كافية تمامًا لاستخدامها في عمليات الاستطلاع في ساحة المعركة، وفرض القانون والنظام في عمليات مكافحة الإرهاب.
 
 
وأضاف المكتب الصحفي في بيانه، أن مثل هذا الطائرات رخيصة نسبيًا، ويمكن استبدالها إذا حدث بها خلل أو سطقت لأي سبب ما، وهذا ما يجعلها مميزة إلى حد كبير.
 
ويمكن للطائرات بدون طيار، أن تنقل الصور الفوتوغرافية والفيديو بتقنية "HD" في عمليات بث مباشر، بحيث يمكن تحديد التفاصيل الدقيقة الموجودة على أرض الواقع.
 
 
ويمكن تشغيل تلك الطائرت بشكل سريع وسهل، على عكس الطائرات بدون طيار العسكرية أو المدنية "الكبيرة" نسبيًا، فالنظام كله من الممكن أن يعمل في دقيقة واحدة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات