دليل الرجل لارتداء السراويل الملونة.. تميز بخياراتك

main image
11 صور
دليل الرجل لارتداء السراويل الملونة.. تميز بخياراتك

دليل الرجل لارتداء السراويل الملونة.. تميز بخياراتك

كيف ترتدي السراويل الملونة

كيف ترتدي السراويل الملونة

البداية تكون مع الالوان الهادئة التي تجعلك تشعر بالراحة

البداية تكون مع الالوان الهادئة التي تجعلك تشعر بالراحة

الزهري يتناسب مع مجموعة من الالوان ابرزها الازرق

الزهري يتناسب مع مجموعة من الالوان ابرزها الازرق

البنفسجي لون ملكي لكن يجب عدم تركه يطغى على الطلة

البنفسجي لون ملكي لكن يجب عدم تركه يطغى على الطلة

الأخضر يتماشى وبشكل مثالي مع الأرزق والأبيض والرمادي

الأخضر يتماشى وبشكل مثالي مع الأرزق والأبيض والرمادي

الاصفر من الالوان القوية والبارزة

الاصفر من الالوان القوية والبارزة

البني والكحلي لطلة مثالية

البني والكحلي لطلة مثالية

البني يتماشى أيضاً مع الابيض

البني يتماشى أيضاً مع الابيض

السراويل الملونة تمنح طلة مرحة

البني يتماشى أيضاً مع الابيض

الألوان الجرئية تتطلب شخصية جريئة أيضاً

الألوان الجرئية تتطلب شخصية جريئة أيضاً

السراويل الملونة مرحة وممتعة، ولا ترتبط بفصل محدد رغم أن الغالبية تلجأ إليها خلال فصلي الربيع والصيف فقط. الألوان هذه يمكنها أن تضيف لمسة من المرح على فصلي الخريف والشتاء، وتحول الإطلالات الكئيبة إلى أخرى مشرقة. 
 
عادة وعند الحديث عن السراويل الملونة يتم التفكير فوراً بالألوان القوية فقط، لكن هناك الكثير من الخيارات التي تصنف كملونة، ولا تكون خارجة عن المألوف. 
 
الأزرق والكاكي يشكلان ٨٣٪ من مجمل ملابس الرجال المعتمدة حول العالم، ورغم أن التوجه العام هو نحو مزيد من الألوان، لكن بعض الرجال يتخوفون منها. في موضوعنا هذا سنعرض آلية تنسيق السراويل الملونة لعلها تسهل عليكم حياتكم. 
الأساسيات للمبتدئين 
 
الانتقال من الألوان المحايدة إلى عالم الألوان لا يجب أن يتم دفعة واحدة. بل يجب التدرج كي تعتاد على الأمر وتشعر بالراحة النفسية. القاعدة الأساسية عند التعامل مع الألوان هي لون قوي واحد في الطلة الواحدة. 
عند اختيار اللون لا تعتمد مبدأ التنسيق حرفياً بل اعتمد الألوان المكملة أي تلك التي تضيف لمسة ما على الطلة، هذه اللمسة قد تكون إبراز لون السروال في حال كان من التدرجات الفاتحة أو التخفيف من حدته في حال كان من الألوان القوية. 
 
خلال المرحلة الانتقالية يمكن الاعتماد على الخيارات التالية حتى تشعر بالراحة النفسية الكافية التي تمكنك من اختيار الألوان الأكثر جرأة. 
-السراويل باللون الكاكي: يمكن التنسيق مع أي لون تشاء وسيبدو رائعاً، أما الألوان التي ننصح بها فهي الأزرق، الكستنائي، الأحمر، الأخضر، الأبيض، الأسود والرمادي. 
 
-السراويل باللون الأسود: بطبيعة الحال يمكنك اختيار أي لون لكن هذا اللون يصبح أجمل  مع الأبيض، البفسجي، الأزرق، الزهري الفاتح، الرمادي الفاتح، الأحمر، الأصفر الفاتح، الأخضر الداكن، والبرتقالي الفاتح. 
 
-السراويل باللون الرمادي: بشكل عام هذا اللون يصلح للطلة الرسمية، ويتناسب مع الزهري الفاتح، الأزرق، البنفسجي، الأسود، الأبيض، الأخضر، والأحمر. 
 
-السراويل باللون الكحلي: يتماشى بشكل مثالي مع الأبيض، الأصفر، الزهري، والأخضر الفاتح، الأزرق الملكي، البني، الكستاني، الكاكي، الأحمر، الأصفر، البرتقالي . 
 
-السراويل باللون البني الفاتح /الكريمي: كما الكاكي والأسود هذا اللون أيضاً يمكن تنسيقه مع مجموعة واسعة من الألوان كالكحلي، والزهري والبنفسجي والكستاني والأسود وغيرها. 
الألوان الأكثر جرأة 
 
الزهري 
 
 
رغم أن اللون الزهري ورغم شيوعه ما زال يرتبط بالنساء لكنه في الواقع كان وحتى القرن التاسع عشر يعتبر لوناً ذكورياً لكن الصورة تبدلت بحلول القرن العشرين. سواء كان خيارك اللون الفاتح أو القوي فإن هذا اللون يتماشى مع عدد كبير من الألوان والتي من المرجح أنك تملكها وهي البني، البيج، الأرزق، الأبيض والأخضر الداكن. 
 
دليلك لتنسيقه : 
-الألوان المتشابهة: الأحمر، البنفسجي الفاتح.
-الألوان المتناقضة: الأزرق البنفسجي، والأصفر المائل الى الأخضر. 
-الالوان المكملة: الأزرق المائل الى الأخضر.
-ما ننصح به : البني، البيج، الأبيض، تدرجات الأخضر والأزرق الداكن. 
البنفسجي 
 
 
البنفسجي لون ملكي ويملك سحره الخاص، وعادة يكون أول ما يلجأ إليه الرجال حين يحاولون الانتقال إلى عالم الألوان، وغالباً ما تكون الخيارات خاطئة. أفضل طريقة لارتداء البنفسجي هي عدم جعله الأبرز في طلتك؛ لذلك عليك التخفيف من حدته من خلال تنسيقه مع البيج، الرمادي وتدرجات الأرزق والفضي. 
 
دليلك لتنسيقه: 
-الألوان المتشابهة: الأزرق البنفسجي، والبنفسجي الفاتح. 
-الألوان المتناقضة: الأحمر والأخضر.  
-الألوان المكملة: الأصفر. 
-ما ننصح به :الكحلي، الرمادي، الأبيض، البيج. 
الأخضر 
 
 
اللون الكاكي معروف ومنتشر ولعل الغالبية الساحقة من الرجال ارتدوه في مرحلة ما لكنه لا يقتصر على الكاكي فحسب، بل هناك تدرجات عديدة جداً يمكنها أن ترتقي بطلتك إلى مستويات مختلفة. 
بغض النظر عن التدرجات التي تختارها الأخضر يتماشى وبشكل مثالي مع الأرزق والأبيض والرمادي، لكن التدرجات التي تميل إلى اللون العسكري تحتاج إلى الألوان الأرضية كالبني والخردلي. 
 
دليلك لتنسيق اللون الأخضر: 
-الألوان المتشابهة: الأخضر المائل للأصفر، الأزرق المائل إلى الأخضر. 
-الألوان المتناقضة: الأحمر والبنفسجي 
-الألوان المكملة: الزهري المائل للبنفسجي. 
-ما ننصح به: الأزرق، الأبيض والرمادي. 
الأصفر 
 
 
من الألوان التي يصعب التعامل معها؛ لأنه يصعب تنسيقه كما أنه يتم تجنبه عادة بحكم أنه من الألوان القوية جداً. يتماشى بشكل عام مع الألوان المحايدة، لكن ما يجب الحرص على القيام به هو التخفيف من حدته من خلال «إحاطته» بالأبيض، الأزرق، البيج أو الفحمي. 
والنقطة الأهم هي العثور على درجة من الأصفر تتناسب مع لون بشرتك، صحيح أنه سروال لكن بما أنه من الألوان القوية فهو يمكنه وبسهولة أن يخلق التناقضات غير المريحة. 
 
دليلك لتنسيقه : 
-الألوان المتشابهة : الأصفر المائل للاخضر، البرتقالي.
-الألوان المتناقضة : الأزرق والبنفسجي 
-الألوان المكملة : للبنفسجي. 
-ما ننصح به : الألوان المحايدة وخصوصاً الأبيض، الرمادي الفاتح، الفحمي والكحلي. 
البني 
 
 
اللون الذي لطالما تم اعتماده مع البني هو الأرزق؛ لكونه يجعل الطلة أكثر أناقة، كما يمكن اعتماد الألوان الترابية. الغالبية الساحقة من الرجال تملك سراويل بنية اللون لكن المشكلة تكمن عادة في آلية التنسيق التي تجعله مملاً. الخيارات التي ننصح بها هي الأزرق، الألوان الأرضية أو البرتقالي، الأخضر، الخردلي والبيج والكاكي. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق