"لأنه سندك في الحياة" .. أهم 5 تمارين لعضلات الظهر! (فيديو)

لأنها سندك في الحياة .. 5 تمارين هي الأهم لعضلات ظهرك! (فيديو)

في عالم كمال الأجسام عندما يتم الحديث عن عضلات الظهر، وتمارينها وما هي أفضل السبل للحصول على أفضل حجم وقوة وصحة ممكنة لتلك العضلات تجد الرياضيين ينصتون باهتمام إلى أي نصائح توجه لهم بشأن تلك العضلات. 

تمارين كمال أجسام قاتلة لعضلات المبتدئين (فيديو)

فهم يعلمون جيداً أنه لا مجال للمزاح بشأن عضلات الظهر، فعلى عاتقها الكثير من المسؤوليات؛ لأن كل شيء تقريباً تقوم به مرتبط بها، فكلما كانت تلك العضلات قوية ازدات قوة عضلات الجسم الأخرى لأن ظهرك يتحمل جزء كبير من الضغط في تمارين العضلات الأخرى.

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أهم 5 تمارين لعضلات الظهر يجب أن تحافظ على ممارستها بانتظام .

1- DeadLift

لأن البناء القوي لابد أن يكون أساسه قوياً يعمل لكي يتحمل الوزن الكلي للبناء، وهذا ما يقوم به هذا التمرين الذي يعمل على تقوية عضلات الظهر السفلية؛ لكي تقدم لك الدعم والقوة أثناء ممارسة باقي التمارين دون الخوف من التعرض لأي إصابات . 

كن حذراً أثناء ممارسة هذا لتمرين واختر الأوزان المناسبة لك دون مبالغة واحرص دائما على أن تمارس هذا التمرين لـ 4 مجموعات لا تقل كل منها عن الـ10 تكرارات . 

الأمر يتعدى بناء العضلات.. هذه التمارين تحرق الدهون من كل مناطق الجسم (فيديو)

2- Bent Over Row

يمكنك ممارسة هذا التمرين إما بالبار، أو القضيب الحديدي، كما ستشاهد في الفيديو أو الدامبلز، و فالطريقتان تعملان على منحك عضلات جانبية رائعة لظهرك؛ لتتمتع بالمزيد من الضخامة والقوة الكبيرة لظهرك . 

وإذا كنت تفضل أن تحصل على درجة أكبر من الضخامة ينصح دائماً باستخدام البار الحديدي في هذا التمرين، أما إذا كنت لاتزال هاوياً فاستخدام الدامبلز سيكون أكثر فاعلية . 

3- pull up

إذا قرأت أي تقرير رياضي عن تمارين الظهر ولم تجد فيه هذا التمرين فلا تكمل القراءة فعلى الرغم من أن هذا التمرين يعد أصعب التمارين على الإطلاق إلا أنه من التمارين التي سوف تظل فعالة حتى نهاية البشرية . 

ولا بأس إذا كنت لا تستطيع ممارسته في البداية، ولكن مع قليل من الصبر والجهد فسوف تكون فخوراً بالنتائج في نهاية الأمر بكل تأكيد، فشكل جسمك وظهرك سوف يتغير بسبب هذا التمرين . 

4- Back Extension

ينصح دائماً إما ببدء تمارين الظهر بهذا التمرين، أو أن يكون مسك الختام فهو يكسب عضلات ظهرك الكثير من المرونة، ويمكنك ممارسته باستخدام الأوزان عن طريق حملها وأنت تمارس هذا التمرين. 

لأنها مزعجة..كيف تخسر الدهون الجانبية التي تفسد مظهرك! (صور)

5- Face Pull

من التمارين الرائعة التي ستمحنك أجزاء وسطى وعليا رائعة ومنحوتة لعضلات ظهرك، ويعد هذا التمرين أحد الصور المشتقة من تمرين السحب التقليدي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة