حكم قضائي بسجن الخطيب مُكَفِّر «ناصر القصبي»

main image
صورتان
حكم قضائي بسجن الخطيب "مكفر ناصر القصبي"

حكم قضائي بسجن الخطيب "مكفر ناصر القصبي"

حكم قضائي بسجن الخطيب "مكفر ناصر القصبي"

حكم قضائي بسجن الخطيب "مكفر ناصر القصبي"

بعد الأخبار التي تم تداولها بشكل واسع عن إدانة الداعية الذي قذف وشتم الفنان ناصر القصبي، قال الأخير لصحيفة «عكاظ» إنه يعتبر الحكم خطوة في الاتجاه الصحيح لحفظ حقوق الناس وعدم استغلال المنابر في التكفير والإساءة لمن نختلف معهم في الرأي.

وأضاف أنه لا ينظر للموضوع من الناحية الشخصية، ولكن لترسيخ مبادئ مهمة تتعلق بمحاربة ظواهر التكفير والقذف والإساءة ومَن يرفعون شعار الدين وهم أبعد الناس عن السلوك الإسلامي الصحيح.

ارتدى ملابس الإحرام فبطل زواجه.. تعرف إلى قصته

بينما نفى الداعية سعيد بن فروة  للصحيفة نفسها تلقيه أي حكم في القضية، مؤكداً أنه بصدد مقاضاة من ادعى ذلك، وأن كل ما ذكر حول إدانته بحكم قضائي عارٍ عن الصحة، ولم يتسلم أي حكم بذلك.

وكان إمام وخطيب مسجد «أُبي بن كعب» بأبها الداعية سعيد بن محمد بن فروة قد هاجم القصبي خلال إحدى خطب الجمعة العام الماضي، ووصفه بالكفر والزندقة، على خلفية حلقة من مسلسل «سيلفي» الذي عرض في رمضان قبل الماضي، ظهر فيها القصبي يرتدي لباساً قصيراً ويقوم بتكسير آلات موسيقية، قبل أن يعود الخطيب لاحقاً ويتراجع عن القذف والتكفير، إلا أن وزارة الشؤون الإسلامية فتحت تحقيقاً في الواقعة بعد أن حرر القصبي دعوى ضد الخطيب، وأحيلت الدعوى للمحكمة الجزائية التي نظرت القضية في عدة جلسات، قبل أن تصدر حكماً ابتدائياً يقضي بسجن الخطيب 45 يوماً وأخذ تعهد مشدد عليه بعدم تكرار هذا الفعل.

فيديو| نجم اليوتيوب عمر حسين يكشف لـ «سيدي» أسرار نجاحه

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال