فيديو| الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ينقذ سلحفاة على الشواطئ الإماراتية

main image

يسعى دائماً الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى الاهتمام بالإصلاحات الرئيسية على صعيد حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والحفاظ على التراث الإماراتي وبذل العديد من الجهود للنهوض بالوطن وإظهاره بأبهى صورة ممكنة.

لوحة رملية للملك سلمان على شواطئ صلاصة

كعادته باعتباره سبّاقاً في الحفاظ على البيئة تمكن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم مدينة دبي ونائب رئيس دولة الإمارات العربية، من إنقاذ سلحفاة ضخمة وإدخالها للمياه مرة أخرى بأحد الشواطئ.

التعليم: طرد الطلاب بسبب التأخير ممنوع

جدير بالذكر أن معظم المشاريع الحديثة في دبي بدأت مع توليه ولاية العهد في الإمارة؛ ففي أواخر عام 1995 أعلن عن ولادة مهرجان دبي للتسوق،كما تبنى مشروع فندق برج العرب الذي أُنشئ على جزيرة اصطناعية تبعد مائة متر عن شاطيء البحر، وأعلن في عام 2001 عن مشروع جزيرة النخلة، وهو مشروع منتجع يتألف من ثلاث جزر صناعية بُنيت على ساحل دبي.

انقلاب مروِّع لسيارة على طريق سريع بالرياض (فيديو)

وفي العام 1998، قام الشيخ محمد بتأسيس «مركز الشيخ محمد للتواصل الحضاري» تحت شعار «الأبواب مفتوحة، العقول متفتحة» للتعرف إلى ثقافة دولة الإمارات العربيّة المتحدة، وعاداتها وتقاليدها وفهمها، وإزالة العوائق الثقافية بين الشعوب المختلفة، وتحسين الوعي والتفاهم المتبادل والتواصل بين الثقافات.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال