ترغب في عضلات مخيفة؟ هذه التمارين تفي بالغرض (فيديو) -الجزء الأول-

ترغب في امتلاك عضلات مخيفة؟ هذه التمارين تفي بالغرض (فيديو) -الجزء الأول-

تريد أن تكون عضلاتك مخيفة؟!..تلك التمارين سوف تفي بالغرض (فيديو) (الجزء الأول)

تمتلك بعض التمارين الرياضية خصائص ومميزات، تجعلها أكثر تميزاً عن باقي التمارين، وذلك لأنها تجعل تستفز إمكانيات جسمك؛ بمعنى أن هناك بعض التمارين التي تشعر وأنت تمارسها أن عضلاتك كلها تعاني وأنت تمارسه، على عكس بعض التمارين الأخرى التي تستلطف القيام بها؛ لأنها بسيطة.

لم تعد لديك أعذار.. تمارين منزلية يفوق تأثيرها الكثير من تمارين الجيم

والحقيقة أن تلك التمارين التي شعرك بالإرهاق بمجرد التفكير بها هي الأفضل لك ولعضلاتك، ففي عالم كمال الأجسام؛ هناك قاعدة ثابتة لا تتغير وهي "No Pain No Gain"؛ أي أنك إن لم يكن هناك تعب، فإنه لن تكون هناك نتائج. 

لذلك في التقرير التالي المقسم على جزءين، سوف تتعرف على أهم وأصعب تمارين جميع عضلات الجسم؛ لكي تقوم بتجربتها وإدراجها ضمن برنامجك التدريبي، وترى الفرق، فتلك التمارين سوف تمنحك عضلات الوحوش، بشرط أن تدعمها بالأطعمة البروتينية الجيدة والكربوهيدرات الصحية، والمياه، وأخيراً النوم لـ 8 ساعات يومياً. 

1- يوم عضلات الظهر 

- deadlift 

من البديهي أن يكون أساس ناطحة السحاب قوياً، بل أقوى الأشياء في جسم الناطحة، قبل بناء أي أدوار إضافية، فالأساس هو أهم الأجزاء، كذلك عضلات ظهرك السفلية، فهي أساس لكل شيء تقوم به، وكل حركة تخطوها، لذلك سوف يمنحك هذا التمرين القوة والحجم الكبيرين لتلك العضلات الرائعة في أجسام الرجال، والتي تعد من العضلات الجذابة للنساء في حالة إذا كنت مهتماً. 

- one arm dumbbell row

من غير المنطقي ألا يكون هذا التمرين ضمن قائمة التمارين المختارة لعضلات الظهر في هذا التقرير، فهو التمارين الأفضل والأكثر تأثيراً بالنسبة لعضلات الظهر الجانبية، التي تعطي جسمك مظهراً قوياً وجذاباً. 

- straight arm pulldowns

تمرين رائع سوف يعمل على منحك أجزاء وسطى وجانبية رائعة لعضلات ظهرك، مما يجعل شكل ظهرك أكثر حجماً وعرضاً بشكل يليق بالرجال الأقوياء. 

- accentuated negative seated row

فقط شاهد الفيديو واكتشف روعة ممارسة هذا التمرين، الذي يضرب بقسوة على عضلات الظهر، بالإضافة إلى أجزاء من عضلات الكتف الخلفية، ويجعل تلك العضلات تتضخم وتمتزج مع بعضها؛ لتمنحك شكلاً رائعاً وقوة كبيرة لظهرك. 

- neautral grip pullups

من أجمل الكوابيس التي سوف تختبرها أثناء اليقظة، فهو من أصعب التمارين ولكن النتائج التي يمنحها لك من أروع ما يمكنك أن تقدمه لعضلات ظهرك في حياتك. 

فقط مارس التمرين بنفس طريقة قبضتي اليد وحركة الجسم في الفيديو . 

5 أسرار يستخدمها لاعبو كمال الأجسام للحصول على عضلات صدر ضخمة

2- يوم عضلات الذراع 

- Dumbbell Seated Overhead Tricep 

من أشهر تمارين عضلات الترايسيبس وأكثرها ممارسة، والجميل أن هذا التمرين يستهدف تلك العضلات، ويستهدف منحها المزيد من الحجم والظهر المتكتل للمزيد من الروعة في شكل ذراعيك. 

- Reverse fat Bar  Curls

تكمن روعة هذا التمرين في أنه يستهدف أكثر من عضلة في الذراع، فهو يمنحك عضلات ساعدين رائعتين ومنحوتتين، بالإضافة إلى أنه يستهدف عضلات البايسيبس، ويكسبها المزيد من الضخامة.

- scott curl
 
 
بكل تأكيد يعرف الجميع هذا التمرين، ويعرف مدى صعوبته والمجهود البدني الذي يحتاج إليه؛ من أجل ممارسته بطريقة سليمة، ولكن هل سألت نفسك: لماذا يحتاج هذا التمرين إلى كل تلك الأمور؟
 
في الحقيقة تكمن الإجابة في أن هذا التمرين الرائع يستهدف كل أجزاء عضلة البايسيبس، وهو الأمر الذي يجعله يتطلب المزيد من التحكم في عملية التنفس؛ من أجل مواصلة ممارسته بشكل صحيح، وللحصول على أفضل النتائج؛ عليك أولاً اختيار وزن مناسب لقدرتك البدنية. 
 
- standing curl

 لا نستطيع نسيان هذا التمرين السابق الذي يمارس بالبار "القضيب الحديدي" أو الداملبز، فهو من التمارين الرئيسية القديمة لعضلات الذراعين بشكل عام، وعضلة البايسيبس بشكل خاص .

- bodyweight dip

لن تحتاج إلى أي أوزان حديدية لممارسة هذا التمرين البسيط الرائع الذي سيمنحك ضخامة رائعة وفورية لعضلتي ثلاثية الرؤوس (الترايسيبس) بالإضافة إلى عضلات صدرك. 
 
- chin-up

على الرغم من أن هذا التمرين لا يتم فيه رفع أي أوزان حديدية، إلا أنه التمرين الأصعب والأكثر تكاملاً على الإطلاق بالنسبة لعضلات ذراعيك، فأنت في هذا التمرين تجعل عضلتي البايسيبس تتحملان كل وزن الجسم وكتلته، وهو بالتأكيد ما سيمنحك عضلتين للبايسيبس بقوة الصخور. 

10 تمارين تظهر بديع صنع الله في عضلاتك (فيديو)

3- يوم تمارين عضلات الصدر

- incline dumbbell press 

سوف تحصل على أجزاء علوية رائعة لعضلات صدرك؛ بالاهتمام بممارسة هذا التمرين الرائع الذي يضيف المزيد من الضخامة  الرجالية لصدرك، وسوف يجعل الأجزاء العلوية منه تمتزج بالعضلات الأمامية؛ ليبدو مظهر تلك العضلات أكثر جاذبية. 

- bench press

حينما تنتهي من استهداف الاجزاء العلوية  لصدرك في التمارين السابقة، جاء الدور لاستهداف الأجزاء الوسطى والسفلية من عضلات صدرك، بواسطة هذا التمرين الكلاسيكي الخالد في عالم التمارين الرياضية. 

- dumbbell fly

استعد لتكبير حجم المساحة التي تحتلها عضلات الصدر في الجزء العلوي من جسمك مع هذا التمرين الرائع الذي يعمل على تمدد عضلات الصدر بطريقة تضمن لها انتشاراً أفضل وحجماً أضخم. 

- cable fly

استمتع بالضخامة الفورية التي سوف تحظى بها عضلات صدرك بعد ممارستك لهذا التمرين الرائع الذي يشعل النار في جميع أجزاء عضلات الصدر وخصوصاً الجزء الأوسط منها. 

- incline cabel pull over

بعد عدة ثوانٍ من هذا التمرين، سوف تشعر بعضلات صدرك وهي تمتلئ بالدماء؛ نتيجة تحفيز هذا التمرين لعضلاتك؛ من أجل الاستنجاد بقلبك لضخ إليها كمية إضافية من الأكسجين؛ لتقاوم المجهود الذي يتطلبه القيام بهذا التمرين. 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تمنح السرعة والقوة.. أفضل التمارين الرياضية للرجال وكيفية ممارستها

التمارين الرياضية أمرٌ لا غنى عنه فيجب الالتزام به بشكل أسبوعي؛ فالرياضة قادرة على تحويل حياتك من الخمول والكسل والمعاناة من آلام الجسم والمشاكل الصحية، إلى جسم صحي ومرن ومثالي وحياة مليئة بالنشاط...

أفضل وقت لتناول المكملات الغذائية..ما هو المعدل الطبيعي؟ «إنفوجراف»

يسعى الكثير من الشباب إلى الحصول على الجسد المثالي من خلال التردد على صالات الجيم واتباع نظام غذائي صحي، كما أنهم يلجأون إلى تناول المكملات الغذائية، اعتقاداً منهم بأنها تساعدهم على الوصول لغايتهم...

تبحث عن الجسد المثالي؟.. ابتعد عن هذه الخرافات حول اللياقة البدنية

يسعى الكثير منا إلى الحصول على جسد مثالي من خلال الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم واتباع نظام صحي، ولكن هناك بعض الاعتقادات والخرافات المنتشرة حول اللياقة البدنية والممارسات التي لا تجدي...