كم ينفق المواطن السعودي شهرياً على الاتصالات؟

main image
يتزايد إنفاق الفرد في المملكة على الاتصالات بشكل مطرد، هذا ما تظهره الإحصاءات في كل مرة يُعتمد فيها إجراؤها وبحسب بيانات رسمية صادرة عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات؛ فقد بلغ متوسط إنفاق الفرد في السعودية على خدمات الاتصالات «الهاتف الجوال والإنترنت والهاتف الثابت»، نحو 588 ريالاً شهرياً، و7056 ريالاً سنوياً.
وأظهرت البيانات أن متوسط إنفاق الفرد على خدمات الهاتف الجوال «مكالمات صوتية وإنترنت» يبلغ نحو 238 ريالاً شهرياً، في ما متوسط إنفاق الفرد على الهاتف الثابت والإنترنت والتلفزيون عبر الإنترنت شهرياً نحو 350 ريالاً.
وبلغ متوسط الإنفاق الشهري على خدمات الهاتف الثابت «مكالمات فقط» نحو 109 ريالات شهرياً، و224 ريالاً لخدمات الهاتف الثابت والإنترنت معاً، بينما بلغ متوسط الإنفاق الشهري على شرائح البيانات للهاتف المتنقل نحو 122 ريالاً.
وبلغ متوسط الإنفاق السنوي على خدمات الهاتف الثابت «مكالمات فقط» نحو 1308 ريالات سنوياً، و2688 ريالاً لخدمات الهاتف الثابت والإنترنت معاً، بينما بلغ متوسط الإنفاق السنوي على شرائح البيانات للهاتف المتنقل نحو 1464 ريالاً.
ويبلغ الإنفاق الإجمالي في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، التي تشمل خدمات الاتصالات وخدمات تقنية المعلومات والأجهزة والبرمجيات، نحو 120 مليار ريال عام 2015 بمعدل نمو 7 في المائة عن مستوياته في عام 2014 البالغة نحو 112 مليار ريال.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا