احصل على إطلالة فريدة بأرقى موديلات المعاطف الشتوية (صور)

main image
13 صور
احصل على إطلالة فريدة بأرقى موديلات المعاطف الشتوية

احصل على إطلالة فريدة بأرقى موديلات المعاطف الشتوية

تألق وتميز بأجمل موديلات المعاطف الشتوية (صور)

تألق وتميز بأجمل موديلات المعاطف الشتوية (صور)

موضة المعاطف للموسم الحالي

موضة المعاطف للموسم الحالي

الترانشكوت من المعاطف المنتشرة على نطاق واسع

الترانشكوت من المعاطف المنتشرة على نطاق واسع

الترانشكوت  يجب أن يصل طوله لمنتصف الفخذ

الترانشكوت يجب أن يصل طوله لمنتصف الفخذ

معاطف الشيرلينغ تأتي بأقمشة متعددة

معاطف الشيرلينغ تأتي بأقمشة متعددة

الشيرلينغ باهظة الثمن باهظة لكنها تستحق

الشيرلينغ باهظة الثمن باهظة لكنها تستحق

معطف المطر (راين كوت) يحب ان تكون مقاومة لا طاردة للماء

معطف المطر (راين كوت) يحب ان تكون مقاومة لا طاردة للماء

الأنماط والالوان مختلفة ومتعددة

الأنماط والالوان مختلفة ومتعددة

معطف باركا كلاسيكي وعلى كل رجل إمتلاكه

معطف باركا كلاسيكي وعلى كل رجل إمتلاكه

باركا يتناسب مع الجينز وليس مع البدلة

باركا يتناسب مع الجينز وليس مع البدلة

المعطف الطويل (أوفر كوت)

المعطف الطويل (أوفر كوت)

المعطف الطويل يمنح طلة أنيقة وراقية

المعطف الطويل يمنح طلة أنيقة وراقية

المعاطف لا يمكن تصنيفها على أنها جزء من الطلة، فهي خلال فصل الشتاء تصبح طلة بحد ذاتها، خصوصاً حين تتواجد خارجاً. المعطف المناسب عملي ويملك نمطه الخاص الذي يمكنه إما أن يحسن طلتك أو يجعلها أسوأ.

الموديلات والأنماط عديدة وعليه فمن السهولة بمكان أن يشعر أي رجل بالضياع، لكن ما ننصحك به هو البحث عن معاطف عالية الجودة بأنماط وموديلات تناسبك. لكن الموضة  لا يجب أن تأتي على حساب الراحة والدفء، فهذه الغاية في نهاية المطاف من المعطف. 
الترانشكوت 
 
 
من المعاطف المنتشرة على نطاق واسع، لأنه يسهل تنسيقها، كما أنها متعددة الاستعمال بشكل كبير. عند شراء المعطف عليك أن تحرص على أن المقاس عند الكتفين تحديداً يناسبك تماماً، كما يجب أن ينسدل براحة على جسدك. ابحث عن مواد خفيفة الوزن ولا تقم باختيار المعاطف ذات الوزن الثقيل.
 
أيضاً احرص على أن يكون قماشه من النوع الذي لا يمتص الماء. أما النقطة الأهم فهي أن طوله يجب أن يصل إلى منتصف منطقة الفخذ. يمكنك أن تعتمده مع البدلة، القميص والجينز أو أي نوع من الملابس تريدها. 
 
مشكلة الترانشكوت هي أنه في حال لم تقم بخيار صائب يمكنك أن تبدو كمن يرتدي معطف جده. لذلك عندما تشتري المعطف عليك أن تضع بالحسبان الكيفية التي سترتدي بها المعطف والملابس التي ستعتمدها. ففي حال كنت تخطط لاعتماده مع البدلة فإن خط كتف المعطف يجب أن يتجاوز خط كتفك بـ٢ إلى٣ سم كما أن طول كمي المعطف يجب أن يكونا أطول من جاكيت البدلة. أما في حال كان خيارك الملابس الكاجوال فإن قاعدة خط الكتف تنطبق أيضاً، لكن طول الكم يمكن التلاعب به وفق الذوق.

أناقة الرجل في الخريف والشتاء.. اختر ما يناسبك من أنماط الموضة الجذابة (صور)

معاطف الشيرلينغ 
 
 
المعاطف هذه عادة تتضمن ياقة مصنوعة من صوف شيرلينغ. شيرلينغ هو جلد الخراف الذي ما زال يحتفظ بصوفه، ما يعني أنه ستوفر لك حماية كاملة من درجات الحرارة المنخفضة.  
 
يتماشى مع عدد كبير من الأقشمة إذ يمكن أن تختار الدنيم أو الجلد أو جلد الظباء وحتى الصوف. عندما تختار هذه النوعية من المعاطف عليك أن تختار ملابس غير بارزة أو ملفتة أي أن تلتزم بالأساسيات البسيطة. بطبيعة الحال أسعار هذه المعاطف باهظة وإن كانت الدنيم والصوف أرخصها.
 
 الألوان والخيارات عديدة، لكن ما ننصح به من أجل المحافظة على الأناقة هو اختيار الألوان البنية الفاتحة أو الداكنة أو الرمادية، وطبعا الدنيم خيار مقبول. وحاول أن يكون التصميم كلاسيكياً، خصوصاً لناحية ياقة صوف شيرلينغ. 
معطف المطر (راين كوت) 
 
 
خيار مثالي للأيام الماطرة، فهي توفر الدفء كما أنها تحمي من البلل. المقاس يجب أن يكون وسطيا أي ألا يكون ضيقاً أو واسعاً ، ففي حال كان ضيقاً فلن تتمكن من ارتداء الطبقات المعتادة الخاصة بفصل الشتاء، وفي حال كان واسعاً فهو سيبتلع شكل جسدك كما أن الماء سيتسلل إلى الداخل. 
 
من البديهات أن القماش سيكون من النوع المقاوم للماء، لكن تنخدع بعبارة «قماش طارد للماء»، فهذه النوعية من الأقمشة تنفع للمطر الخفيف فقط، لكنها غير نافعة على الإطلاق حين تمطر بغزارة. 
 
معاطف غور تيكس التي تحتوي غشاء يعزل الماء ويسمح للهواء بالمرور منتشرة منذ السبعينات. ومؤخراً قامت شركة فومي بطرح خيارات بديلة واستبدلته بالأغطية المقاومة للماء والخشنة بملابس مرنة مقاومة للماء وعازلة للحرارة ومقاومة للريح. 
 
عند اختيار هذه المعاطف الألوان عديدة جداً والموديلات تتشابه إلى حد ما.  ننصح  بالالتزام بالألوان المحايدة أو الأساسية في حال كنت لا تعرف كيفية تنسيق الألوان. أما إن كنت لا تعاني في هذا المجال فيمكنك اختيار أي لون تشاء. 
معطف باركا 
 
 
معطف باركا كلاسيكي وعلى كل رجل امتلاك معطفاً واحداً منها على الأقل. يتناسب وبشكل مثالي مع الجينز وليس مع البدلة. عند الاختيار عليك أن تختار القماش عالي الجودة على أن تكون القبعة متوسطة الحجم. لاستغلال المعطف بشكل كامل يمكنك اختيار القماش المقاوم للماء أيضاً. خلافاً للمعاطف الأخرى، فنحن ننصحك هنا باختيار المعطف الواسع وإنما بشكل معتدل، وذلك لتتمكن من التحرك براحة تامة. 
 
المعطف الطويل (أوفر كوت) 
 
 
وطبعاً خيارنا الأخير سيكون المعطف الأنيق هذا الذي ينتشر على نطاق واسع حول العالم. الشهرة دفعت بمصممي الأزياء إلى منحه العناية التي يستحقها، سواء لناحية القماش المستخدم أو الألوان أو الأحجام. الموديلات الرائجة لهذا الموسم هي المعاطف الواسعة وكبيرة الحجم لكن ما ننصح به هو تجاهل هذا النمط واختيار المقاس الذي يناسبك تماماً.
 
بعض الموديلات مكانها منصات العرض لا أرض الواقع. المعطف هذا سيمنحك طلة أنيقة، لذلك اعتمد على الأساسيات في ملابس وفي حال كان خيارك البدلة، فمعطف متوسط الطول يمكنه أن يحل مكان السترة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق