هكذا تزيد من سرعة الإنترنت وتحافظ على الباقة في نفس الوقت

main image
4 صور
هكذا تزيد من سرعة الإنترنت وتحافظ على باقتك في نفس الوقت

هكذا تزيد من سرعة الإنترنت وتحافظ على باقتك في نفس الوقت

تعاني معظم الدول العربية من عدم توافر شبكات 4G حتى الآن، مما تؤثر بشكل كبير على سرعة الاتصال بالإنترنت ويكون بطيئًا للغاية حتى مع اختلاف نوع شركة شبكات المحمول المنتسب إليها الشخص، فالجميع يعاني من تلك المشكلة.

ونقدم لكم فيما يلي أبرز الخطوات والتعديلات التي قد تؤتي ثمارها وتزيد من سرعة الاتصال بالإنترنت على هاتف المحمول الذي يعمل وفق نظام تشغيل "أندرويد" بشكل ملحوظ.

11 خاصية مذهلة في ويندوز 10 لا يعرفها الكثيرون

Opera Max

يعد تطبيق opera Max من أكثر الأدوات التي تساهم بشكل كبير في زيادة سرعة الإنترنت على هاتفك الذكي، كما أنه يعمل على تقليل نسبة استهلاك بيانات الهاتف "الإنترنت"، فتصل السرعة  في الإنترنت إلى 25% عن المعدل الطبيعي وتوفير 50 % من بيانات الهاتف.

يعمل التطبيق على تقليص حجم الصور والفيديوهات بشكل تلقائي، كما يقوم بإغلاق كل التطبيقات التي تقوم بسحب ميجابايت من باقتك في حالة تعليقها وعدم استخدامها، كما أنه يقوم بتنبيهك في حالة تجاوز تطبيق معين لمعدل 10 ميجابايت في الأسبوع؛ لتقلل من استخدامه.

لتحميل تطبيق Opera Max اضغط هنا 

هل تعلم أن استخداماتنا للرموز التعبيرية خاطئة؟.. إليك المعاني الصحيحة

Facebook Lite

تحدثنا فيما قبل عن التطبيقات التي تسحق طاقة البطارية وتقتلها، وعلى رأسها تطبيق Facebook، وأضف عليه الآن أنه يقتل باقة الإنترنت الخاصة بك، بل ويقلل من سرعة الإنترنت على هاتفك.

لذلك نقدم لكم البديل الذي يتجنب كل تلك المشاكل، وهو تطبيق Facebook Lite، فهو يحتوي على كل الأدوات التي يحتويها تطبيق Facebook العادي ولكنه يعمل على توفير استخدام باقة الإنترنت مما تعود ثماره إلى زيادة سرعة الإنترنت والسهولة في الاستخدام، لذلك إذا كنت من مدمني هذا الموقع، ولكن باقتك تستغيث فقم بإلغاء التطبيق الأساسي وحمل Facebook Lite الآن، فقط اضغط هنا .

11 خدعة على فيسبوك يمكنك ممارستها من هاتفك

منع التحميل التلقائي للصور

إذا كنت تريد التمتع بتجربة أسرع في تصفح الإنترنت فعليك منع التحميل التلقائي للصور في الكثير من التطبيقات، وعلى رأسها Whatsapp؛ حيث قد تنام وتستيقظ على كم هائل من الصور المرسلة من الأصدقاء الذين لا يرغبون في رؤيتها، أو تعرف محتواها بأي شكل من الأشكال مثل "صباح الخير"، فللأسف العرب لا يكتفون بواحدة بل لابد أن يرسلوا لك العشرات في المرة الواحدة  مما يقتل باقة الإنترنت الخاصة بك .

فقط قم بالدخول إلى إعدادات التطبيقات والمتصفح، وستجد اختيار إلغاء التحميل التلقائي للصور .

كيف تخفي الصور في هاتفك.. أندرويد أو آيفون

التخلص من الذاكرة المؤقتة للتطبيقات

إذا طبقت كل التعديلات السابقة ولا تزال سرعة الإنترنت كما هي، فقد تكون المشكلة في الهاتف نفسه وليس في الشبكة، فرغم أن التحديثات الخاصة بنظام تشغيل أندرويد تعمل على إدارة ذاكرة النظام، إلا أنه يبقى دائمًا مخبأ منتفخاً بالذاكرة المؤقتة لا تزال تأكل في قدرة الهاتف وتبطئه، لذلك قم بالحذف المستمر للذاكرة المؤقتة للتطبيقات، عن طريق الإعدادات <التطبيقات<  واختيار كل تطبيق والدخول عليه والضغط على "حذف الذاكرة المؤقتة" .

أو يمكنك تحميل حذف الذاكرة المؤقتة لكل التطبيقات بضغطة واحدة للتحميل اضغط هنا .

مقارنة تثبت تفوق هاتف سامسونج C9 الجديد على S7 (صور)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا