مجرمون من أصحاب الملايين اشتروا حريتهم بالمال

main image
9 صور

المال يمكن أن يشتري أي شيء بما فيه الحرية، فكم من مجرم غني استطاع أن يقضي سنوات عمره حجرًا يسير على أقدامه بدون تقييد، بدلًا من أن يقضيها وراء القضبان، إما بسبب دفعه للمال كرشوة لخروجه من القضية أو الزج بفرد آخر محله؛ ليقضي هو تلك العقوبة.

وفيما يلي نعرض لكم أشهر المجرمين الذي كان المال سببًا رئيسيًا في هروبهم من تحقيق العدالة .

أجمل 10 نجمات عربيات بملامح شرقية جذابة (صور)

ريان ليفين

ريان ليفين، الذي يعرف أيضاً باسم "بلاي بوي مليونير"، كان يقود سيارته البورش عندما خرج وصدم اثنين من السياح البريطانيين لينتهي الأمر بمقتلهما، فيقوم بالهرب من مكان الحادث، ولكن الشرطة استطاعت القبض عليه، ولكن محاميه قام بالمراوغة حتى أقنع أهل المتوفيين بدفع تعويض لتسوية المسألة خارج ساحة القضاء؛ لإنقاذه من 10 سنوات من السجن .

شاهد أول فيديو يظهر فيه خاطفو كيم كارداشيان

 فرانك لوكاس

بثروة تصل إلى 52 مليون دولار أصبح فرانك لوكاس أمريكي الجنسية من أكبر تجار المخدرات والعصابات عام 1960، فكان يملك منظمة دولية للمخدرات امتدت من نيويورك إلى آسيا.

على الرغم من جرائمه التي يصل عقوبتها إلى الحبس لمدة 70 عامًا، إلا إنه لم يسجن سوى 5 سنوات فقط، وقام تلفيق باقي التهم إلى آخرين من أفراد العصابة وتعويضهم بالمال الكثير .

أخطر الاعتداءات ومشاهد ضرب المشاهير أمام الجمهور (فيديو)

نيكي بارنز

كانت ثروة نيكي بارنز100 مليون دولار عندما أصبخ أكبر تاجر للمخدرات، ويقوم بالعديد من العمليات الممتدة من نيويورك إلى كندا ويعمل تحت إمرته مئات الأشخاص، وكان يلقب لـ"السيد المحصن" بسبب قدرته على تجنب عدد من الاعتقالات والتهم الجنائية عام 1970.

إلا أنه تم القبض عليه بعد مطاردة شرسة مع الشرطة وحكم عليه بالسجن مدى الحياة إلا أنه تم إطلاق سراحه بعد أن اتفق معهم على العمل مخبرًا للشرطة.

حارس براد وأنجلينا يكشف المستور في حياة النجمين (صور)

هيثم صافتلي

 اتهم المليونير رجل الأعمال هيثم Safetli، واتهم بالتورط في جريمة قتل حدث مرة أخرى في عام 2009 والضحية، مايكل ماكجورك، قتل بالرصاص في منزله أمام ابنه البالغ من العمر تسع سنوات، وبعد فترة دفع المجرم رشاوي بقيمة 300 ألف دولار لإلقاء التهمة على المشترك الآخر في الجريمة ومعاقبته هو بتهمة الاعتداء فقط، والتي سجن بسببها 6 سنوات فقط بدلاً من مدى الحياة.

أسرار نجوم هوليوود كما يرويها حراسهم الشخصيون.. ‏«جورج كلوني بخيل؟»‏

غريسيلدا بلانكو "عرابة الكوكايين"

كانت من أكثر تجار الكوكايين إجرامًا، فقد بدأت مسيرتها الإجرامية بشكل عام منذ أن بلغت من العمر 11 عامًا فقد اختطفت طفلًا مقابل دفع فدية ولكنها قتلته في النهاية، كما أنها كانت تقيم الجنس مع الكثير من النساء خلال تصويبها للمسدس على رأسهم لمنعهم من الاعتراض، بل وأنها تزوجت أكثر من مرة وقتلت 3 أزواج لها، ولم يتم القبض عليها حتى الآن ولم يرها أحد منذ 2007.

قصة مهراجا هندي تفوق على «دان بلزيريان» في جذب النساء (صور)

خواكين ويرا

جمع أكبر رجل مخدرات في المكسيك خواكين ويرا ثروته المقدرة بـ5 مليارات دولار عام 2005 من تجارة المخدرات واسعة المجال، فقد لقبه الكثير بأكبر وأقوى رجل مخدرات في العالم، كما أنه استطاع أن يشكل رهبة في نفوس رجال الشرطة بعد أن قتل 2 منهم وترك رسالة "لن يستطيع أحد هزيمتي لا الحكومة ولا الشرطة ولا الكهنة".

الحقيقة المرة عن كريستينا صديقة أبو سن (صور)

الكسندر بول

تبلغ ثروة الكسندر بول 170 مليون دولار، عمل مع الشرطة الفيدرالية البرازيلية حيث كان يحثهم على القبض على تجار المخدرات الآخرين مقابل المال ليمنع وجود أي منافس آخر له في مجال المخدرات، وعندما سافر إلى أمريكا وبدأ نشاطه هناك حكم عليه بالحبس مدى الحياة وتم ترحيله إلى البرازيل ولكن تم الإفراج عنه بسبب عمله السابق مع الشرطة -حيث كان العمل ظاهريًا شريفاً- لذلك فإن ما اعتقه من الحبس هو دفعه للشرطة مالًا خلال عمله معهم .

"شمس" تنشر تغريدة تسيء للمجتمعات العربية

إميل هيرش

الممثل الأمريكي المعروف إميل هيرش، والذي قام بالمشاركة في العديد من الأفلام أشهرها The Girl Next Door، قام بالاعتداء على موظف شركة بارامونت بيكتشرز، وكان يريد خنقة، وكان من المتوقع أن يتم حبسه 5 أعوام إلا أن المحكمة أعطته حلاً أخر وهو دفع تعويض 4750 دولاراً فقط، قضى 15 يوما في السجن، 50 ساعة في خدمة المجتمع، 90 يوماً في اختبارات التقويم النفسي.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير