معلومات ستعرفها لأول مرة عن سلسلة أفلام الرعب "Saw"

main image
12 صور
معلومات ستعرفها لأول مرة عن سلسلة أفلام الرعب "Saw"

معلومات ستعرفها لأول مرة عن سلسلة أفلام الرعب "Saw"

يستعد العالم لاستقبال عيد الهالوين المعروف بأجوائه المرعبة وارتداء كل الأشخاص لأزياء تتلاءم مع تلك الأجواء، وفور ذكر الهالوين يرتبط معه ذكر سلسلة أفلام "Saw  المنشار" بكل أجزائه والذي يعد من أكثر أفلام الرعب شهرة.

ولكن هناك الكثير من المعلومات التي لا تعرفها حتى الآن عن هذا الفيلم، نعرض لكم فيما يلي أبرز تلك المعلومات.

لهذه الأسباب الفنان عادل المسلم قد يحصل على البراءة

Saw I

مشاهد الرعب في فيلم

صرح جيمس وان ولي وهانيل، كاتبان متخصصان في الرعب ومؤلفان لأول فيلم في سلسلة أفلام saw  عام 2004 بأن كل مشاهد الرعب الموجودة في هذا الفيلم مستمدة في الأساس من الكوابيس التي كانت تراودهما خلال فترة طفولتهما.

كتابة السيناريو

رغم إطلاق أول فيلم في سلسلة أفلام Saw I  عام 2004 إلا أن السيناريو الخاص به كتب منذ 3 سنوات سابقة لبدء تصويره، فقد عكف المخرج والكاتب جيمس وان والكاتبان لي وهانيل على كتابة فيلم رعب لا يتطلب تصويره سوى غرفة واحدة رغم قلة تكلفة الإنتاج كان هذا الفيلم من أكثر أفلام الرعب ربحية على الإطلاق .

مدة تصوير الفيلم  وطرائف إعادة التصوير

استغرق تصوير فيلم Saw I، 18 يومًا فقط، فقد قام الممثلون بأداء أدوارهم دون تمارين مطلقًا؛ مما جعل ردود أفعالهما تجاه مشاهد الرعب حقيقة بحتة.

أما عن إعادة تصوير بعض المشاهد فلم يكن بعض الممثلين فارغين حينها لتصويرها؛ مما أجبرهم على الاستعانة بممثلين آخرين حتى أن  المؤلفين لي وهانيل قاما بأداء بعض المشاهد لعب دورها شخصية "آدم"، وركز المخرج  على تصوير لقطات قريبة من أجساد الشخصيات البديلة لتجنب إظهار وجوههم .

أسرار نجوم هوليوود كما يرويها حراسهم الشخصيون.. ‏«جورج كلوني بخيل؟»‏

Saw II

حجب المشهد الأخير من الفيلم عن الممثلين

حجب المخرج والمؤلف آخر 25 صفحة من سيناريو فيلم  Saw II عن كل الممثلين فيما عدا من شاركوا في الجزء الأول، حتى يحجبوا نهاية الفيلم ويبقوه في طي الكتمان، لمنع تسربه إلى وسائل الإعلام وغيرها ويصبح الفيلم لا قيمة له.

 

حذف بعض المشاهد بسبب...

في فيلم Saw II تم حذف الكثير من المشاهد الخاصة بالعودة إلى الخلف؛ لتبرير أفعال الشخصية الرئيسية التي تدير اللعبة وتقتل بعض الأشخاص؛ للحفاظ على سير أحداث الفيلم بسهولة وسرعة دون تعقيد.

مثل: كان هناك الضحية اسمها غوس، وهناك مشهد حول اختلاسه بعض الأموال تم حذفها، وقاموا فقط بترك مشاهد تعذيب من خلال وضع يديه في صندوق زجاجي إذا أراد إخراج يديه منها فسوف ترشق بالزجاج .

قصة مهراجا هندي تفوق على «دان بلزيريان» في جذب النساء (صور)

Saw III

رفض المخرج والمؤلف العمل على الفيلم

رفض المؤلفان لي وهانيل والمخرج دارين لين بوسمان في البداية العمل على الجزء الثالث من سلسلة أفلام Saw   بعد وفاة المنتج جريج هوفمان بشكل مفاجئ لحبهم الشديد له، ولكن مخرج الجزء الأول جيمس وان،  حاول جاهدًا إقناعهم للعدول عن هذا الأمر تخليدًا لذكرى المتوفى.

 

Saw IV

عدم استخدام المؤثرات للانتقال بين مشهد وآخر

من يشاهد الجزء الرابع من سلسلة أفلام Saw سيلاحظ الانتقال السلس والرائع بين المشاهد، ويجزم أن المؤثرات الرقمية كان لها دور كبير في هذا العمل، ولكن في الحقيقة لم يستخدم المخرج دارين بوسمان أي مؤثرات رقمية للانتقال بين المشاهد؛ حيث كان يقوم بتصوير العديد من المشاهد المتتالية في مشهد واحد دون انقطاع ليخرج بهذه السلاسة.

الحقيقة المرة عن كريستينا صديقة أبو سن (صور)

Saw V

كاد سكوت باترسون أن يموت

خلال اختبار الممثل سكوت باترسون لمشهد لعبته في الجزء الخامس من سلسلة أفلام saw  والتي يقوم خلالها بوضع رأسه في مربع صغير ثم يملأ بالماء، لم تسر الأمور على النحو المطلوب، ولم يتحمل سكوت باترسون الضغط والماء مما كاد يتسبب في وفاته، ليجبرهم هذا الأمر على الاستعانة ببديل لتنفيذ المشهد .

 

Saw VI

المحقق هوفمان لم يعرف مصيره النهائي في الفيلم

قبل عرض الفيلم، لم يعرف الممثل كوستاس مانديلور (المحقق هوفمان) نهاية مصير شخصيته داخل الفيلم ستموت أم ستعيش في الجزء السادس من سلسلة أفلام Saw، وهذا الأمر يعود إلى الكثير من النهايات المتعددة التي تم التقاطها، فلم يكن يعلم من منها اختارها المخرج.

"شمس" تنشر تغريدة تسيء للمجتمعات العربية

Saw 3D

تصوير أول مشهد خارجي في سلسلة الافلام

يحتوي فيلم Saw  نسخة 3D الجزء السابع على أول مشهد يتم تصويره في مكان عام في وضوح النهار -خارجي- ضمن سلسلة أفلام   Saw  بأكملها .

أكاذيب زرعتها الأفلام في عقولنا وصدقناها.. اكتشفها معنا

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير