8 تمارين مستفزة ولكنها تكشف لك مستوى قوتك الحقيقي

main image

نعم بالطبع لا توجد تمارين سهلة وبسيطة، فبذل المجهود العضلي هو أساس كل التمارين، ولكن هناك تمارين أصعب من الأخرى، وتستفز طاقاتك وقوتك لدرجة أن بعض الرياضين يتحاشون القيام بها ويبحثون لها عن بدائل . 

فتلك التمارين المستفزة كما يسميها لبعض تستنزف الكثير من الطاقة، وتجعلك بالكاد تستطيع الوصول إلى بيتك بعد انتهاء وقت ممارسة الرياضة داخل الصالة الرياضية؛ لذلك جمعنا لك أهم تلك التمارين التي تتحدى قوتك في تقرير واحد؛ لكي تعرف ما المستوى الحقيقي الذي وصلت إليه قوتك العضلية. 

هذه الحمية الغذائية هي سر نسبة الدهون في جسد رونالدو والتي تبلغ 7% فقط

وبالتأكيد تلك التمارين لها فوائد عظيمة؛ فهي ليست صعبة من فراغ، فهي بالمقابل تمنحك عضلات ضخمة وقوية بحسب العضلات التي يستهدفها كل تمرين، والتي سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي:

ملاحظة : التمارين التالية  سوف تمارسها في يوم واحد 

1- Squats

بالحديث عن التمارين القوية والصعبة والتي تختبر قوتك الجسمانية بحق كان لابد أن تحتوي القائمة على هذا التمرين الذي يضرب بعنف على عضلات مؤخرتك وفخذيك الأماميين والخلفيين بشكل كبير، بالإضافة إلى عضلات الساقين وسمانتي القدم. 

ولا تتحدث عن أنك قوي، وتتمتع بالمرونة اللازمة مادمت تمارس هذا التمرين لأقل من 4 مجموعات و10 تكرارات للمجموعة الواحدة. 

هذه الحمية الغذائية سر انخفاض دهون جسد رونالدو لـ 7% فقط (الجزء الثاني)

2- Pushup&Renegade Row

حان وقت التمارين المركبة التي تستهدف أكثر من عضلة في نفس الوقت، فتلك النوعية من التمارين تعد الأكثر صعوبة، ولكنها في نفس الوقت  الأكثر روعة للعضلات. 

وفي هذا التمرين سوف تضيف لعضلات ظهرك الجانبية وصدرك المزيد من القوة والشكل الرائع؛ لذلك سوف تمارس التمرين التالي لـ3 مجموعات تحتوي كل مجموعة على 10 تكرارات، ولا تقل عن ذلك . 

وفقاً للعلم.. 7 حقائق يجب أن تعرفها من أجل بناء عضلات قوية

3- Forward Lunges

لأن تمارين عضلات الجزء السفلي من الجسم تعد الأصعب دائماً يركز هذا البرنامج الذي يختبر قوتك عليها؛ لأن تلك التمارين تعتبر من أهم المعايير التي يتم حساب مستوى القوة الجسدية بناء عليها . 

وفي هذا التمرين سوف تنحت عضلات الفخذين بشكل أساسي، وتضيف لها بعض الإنشات الإضافية على مستوى الحجم بشرط أن تمارسه لـ4 مجموعات و10 تكرارات. 

أفضل 7 تمارين لبناء جسم متناسق (فيديو)

4- Bench Press

إذا كنت تحب ممارسته أو لا، أو إذا كنت تعتبره من التمارين الصعبة أو العادية بالنسبة إليك فإن ممارسته أمر حتمي وأساسي؛ للحصول على عضلات ضخم مثالية. 

وبالتأكيد لن تخلو قائمة التمارين في هذا التقرير منه؛ لذلك ولاختبار أقل مراحل القوة العضلية التي يتمتع بها جسمك فذلك التمرين لا تتم ممارسته لأقل من 4 مجمموعات و 10 تكرارات . 

فيديو| وداعاً للكرش.. إليك تمارين تخلص منه بسهولة

5- Reverse Crunches

في هذا التمرين الذي سوف تمارسه لـ3 مجموعات و10 تكرارات، وسوف تشعر باللهب وهو يجتاج عضلات بطنك دون أي مبالغة وخصوصاً الأجزاء السفلية منها . 

فهذا التمرين ينحت ويذيب الدهون من المعدة لهذا من الطبيعي أنه ليس من التمارين البسيطة . 

الأمر يتعدى بناء العضلات.. هذه التمارين تحرق الدهون من كل مناطق الجسم (فيديو)

6- chin ups

في هذا التمرين سوف تتحمل عضلات البايسيبس في ذراعيك الكثير والكثير من الضغط لدرجة تفوق ما تتحمله أثناء التمارين التي تستهدفها بواسطة رفع الأوزان الحديدية.

فكامل وزن جسمك سوف يتركز على عضلتي البايسيبس في ذراعيك فقط، ومن المؤكد أنك تتخيل مدى صعوبة الأمر، وسوف تكون ممارسة هذا التمرين لمجموعتين، ومن 8 إلى 10 تكرارات مثالية في هذا اليوم الصعب الذي يحتوي على الكثير من التمارين الشاقة . 

تمارين تظهر تفاصيل عضلات ذراعيك كما لم ترها من قبل (فيديو)

7- Shoulder Press

أهم تمارين عضلات الكتف فهو من التمارين الكلاسيكية الخالدة بالنسبة لعضلات الكتف؛ لذلك يجب أن تمارسه إذا كنت تريد عضلات كتف ضخمة وقوية وبالنسبة لبرنامج التمارين التي يتضمنها هذا التقرير فسوف تمارسه لـ4 مجموعات و8 تكرارات لكل مجموعة . 

أهم القواعد التي يجب مراعاتها قبل التمارين الرياضية (صور)

8- Dip

بالحديث عن طريقة ممارسة هذا التمرين، فكما تشاهد في الفديو سوف تستهدف عضلات الترايسيبس والصدر، وسوف تعرف كيف تستخدم هذا التمرين لاستهداف العضلتين من خلال الفديديو التالي، ثم ستقوم بممارسة مجموعة تستهدف الترايسيبس ومجموعة تستهدف عضلات الصدر.

وفي المجمل لا يجب أن تقل مجموعات ممارستك لهذا التمرين عن مجموعتين لعضلات الصدر، ومجموعتين لعضلات الترايسبس.

بدون هذه الخطوات لن تزيد عضلاتك مهما تمرنت

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة