أطعمة تساعد على تثبيت الوزن والوصول للمثالية

أطعمة تساعد على تثبيت الوزن والوصول للمثالية

هل خسرت الوزن مؤخرا؟ هذه الأطعمة تساعدك على تثبيت وزنك

اللوز

نبات الهليون

الأرز البني

الشوكولاتة الداكنة

البيض

الزبادي اليوناني

الليمون

البطاطا

الطماطم

التخسيس وحرق الدهون وخسارة الوزن من أكثر الأهداف الصحية التي يسعى إليها كل شخص، رجلاً كان أو امرأة. وإنقاص الوزن عدة كيلوجرامات يحتاج لتصميم وإرادة، مع الالتزام التام بالحمية الغذائية المناسبة، إضافة إلى ممارسة الرياضة بانتظام.

والمشكلة الرئيسية التي يعاني منها كثير من الرجال هي الانتكاس والعودة إلى زيادة الوزن مرة أخرى بعد فقدانه. ونفترض الآن أنك وصلت إلى الهدف المنشود، واستطعت أن تخسر عدة كيلوجرامات من وزنك حتى وصلت إلى الوزن الصحي، ماذا تفعل؟

"الأمراض السرية".. لماذا يخفي الناس إصابتهم بهذه الأمراض؟

بجانب أمور أخرى، إليك 9 أطعمة صحية تساعدك على تثبيت الوزن بعد خسارته، وتعزز شعورك بالشبع والامتلاء.

1- اللوز

لا يحتوي اللوز بالضرورة على كميات قليلة من السعرات الحرارية (كل 28 جراماً تحتوي على 150 سعراً حرارياً تقريباً)، ولكنه غني بالألياف ويحميك من اتخاذ قرار خاطئ بتناول طعام غير صحي.

 وسواء كان محمصاً أم طازجاً، يحتوي اللوز على كميات كبيرة من المغنسيوم وفيتامين إي والنحاس. احتفظ بحفنة منه في حقيبتك أو بالقرب من مكتبك لتناول بعضها وقت الحاجة.

هل سرطان الثدي يصيب الرجال؟.. 10 أسئلة محيرة إليك إجاباتها

2- نبات الهليون

سيقان الهليون الخضراء الطويلة غالباً ما توضع في الوجبات بين قطعة اللحم والبطاطس المهروسة، ولكن ينبغي أن تجعل هذا الخضار مكوناً أساسياً في وجبتك.

كل كوب من الهليون يحتوي على 32 سعراً حرارياً فقط، كما أن السيقان الغنية بالألياف يتم هضمها ببطء، ما يساعد في مقاومة الجوع والرغبة في الأكل خلال الليل. وهو خيار جيد لوجبة الإفطار، إذا ما أضيف إلى البيض الأومليت.

خُضَر وفواكه تفاقم بعض الأمراض.. تجنبها لحماية نفسك

3- الأرز البني

يعتقد البعض أن من يحاول إنقاص وزنه عليه أن يتوقف تماماً عن تناول الكربوهيدرات، وهذا خطأ؛ فليس واقعياً أن تتخلى عن هذا المكون الهام في نظامك الغذائي.

الحبوب الكاملة، مثل الأرز البني، تعتبر من المكونات الضرورية لأي نظام طعام صحي؛ لأنها تعتبر بدائل جيدة لأنواع أخرى من الكربوهيدرات ذات الفوائد الصحية الأقل، مثل الأرز الأبيض والمعكرونة البيضاء والخبز الأبيض.

كوب واحد من الأرز الأبيض المطهي يحتوي على 216 سعراً حرارياً، إضافة إلى 4 جرامات من الألياف و5 جرامات من البروتين.

مشاهدة التلفاز لها تأثير خطير على عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل

4- الشوكولاتة الداكنة

أشارت دراسة حديثة إلى أن الرجال الذين يتناولون 100 جرام من الشوكولاتة الداكنة قبل الوجبات انخفض معدل استهلاكهم للسعرات الحرارية في الوجبة الواحدة بنسبة 17 بالمائة عن أولئك الذين تناولوا نفس الكمية من شوكولاتة الحليب.

والسبب هو أن الكاكاو الخام الموجود في الشوكولاتة الداكنة يحتوي على نوع من الأحماض الدهنية التي تعمل على إبطاء عملية الهضم، وبالتالي الشعور بالشبع والامتلاء.

أفضل الأكلات لصحة الرجل وزيادة قوته

5- البيض

يساعد البيض في التخسيس وخسارة الوزن مقارنة بأطعمة الإفطار الأخرى الغنية بالكربوهيدرات. ومع ذلك يُفضل التركيز على بياض البيض؛ لأنه عبارة عن بروتين خالص تقريباً ويحتوي على سعرات حرارية قليلة جداً.

وجود البروتين ضمن وجبة الإفطار أمر ضروري؛ للحفاظ على نظام غذائي صحي؛ لأنه يشعرك بالشبع المستمر خلال ساعات النهار.

نصائح لن يقدمها لك خبراء الصحة مجاناً.. لكننا سنكشفها لك

6- الزبادي اليوناني

الزبادي اليوناني خيار ممتاز لوجبة الإفطار أو الغداء. علبة الزبادي (170 جراماً) غير المُنكّه تحتوي على 100 سعر حراري و7 جرامات من البروتين.

وأشارت دراسة محدودة إلى أن تناول 24 جرام بروتين  من الزبادي اليوناني يؤدي إلى تقليل معدل الجوع وزيادة الشبع والامتلاء.

هل تتغير حياتك الجنسية مع تقدمك بالسن؟.. «استغل شبابك فوراً»

7- الليمون

الليمون أداة ضرورية للحفاظ على ثبات الوزن؛ لأنه يجعل أي طعام صحي سائغ الطعم، سواء كان خضروات أو أسماكاً أو لحوماً. هذا إضافة إلى أن عصير الليمون يساعد في زيادة معدل الأيض أو التمثيل الغذائي.

ما هو النظام الغذائي الصحي المتوازن؟

8- البطاطا الحلوة

تحتوي حبة البطاطا الكبيرة على 24 بالمائة من احتياجك اليومي من الألياف، إضافة إلى 4 جرامات من البروتين، و170 سعراً حرارياً فقط، ما يجعلها الطعام الأفضل لتثبيت الوزن، هذا بجانب طعمها الشهي.

إذا وصلت إلى البيت منهكاً وجائعاً، فلا تبحث عن رقائق البطاطس المقلية، فقط اذهب مباشرة إلى ثمرة البطاطا الحلوة، واثقبها عدة ثقوب، ثم ضعها في الميكروويف لمدة 5 دقائق، ثم أضف قليلاً من الزبدة، وتناولها هنيئاً مريئاً.

8 نصائح للحفاظ على أكل صحي

9- الطماطم – البندورة

تحتوي الطماطم على كميات معقولة من الماء والألياف، ولا تحتوي الثمرة الكبيرة منها سوى على 33 سعراً حرارياً، ولذلك فهي عادة مكون أساسي من مكونات السلطة، كما أنها إضافة رائعة لأي سندوتش.

العمل = المال + اللياقة.. هكذا تستغل وظيفتك في خسارة الوزن!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ما سر ارتفاع معدلات إصابة الرجال بفيروس كورونا مقارنة بالنساء؟

تشير أرقام الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم، إلى ارتفاع معدل إصابة الرجال مقارنة بالنساء ولكن ما السر في هذا الاختلاف؟مدى فاعلية استنشاق بخار الماء في القضاء على كوروناإصابة الرجال بفيروس...